أخبار النادي الأهلي اليوم الاثنين 9 - 3 - 2020

شهد النادي الأهلي اليوم الاثنين عددا من الأخبار الهامة نستعرضها كالتالي:

الأهلي راحة لمدة 24 ساعة عقب التأهل الأفريقي

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، اللاعبين راحة اليوم من التدريبات بعد العودة من جنوب إفريقيا، على أن يستأنف الفريق مرانه غدا الثلاثاء، استعدادا لمواجهة سموحة المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في بطولة الدوري العام.

وحصل الفريق على راحة بسبب حالة الإجهاد بعد العودة من جنوب افريقيا صباح اليوم في رحلة استغرقت ما يقرب من ٩ ساعات، حيث استقل الفريق حافلة من بريتوريا إلى مطار جوهانسبرج قبل أن يستقل الطائرة إلى القاهرة .

 

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على  صن داونز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، والتعادل الإيجابي في مباراة العودة التي أقيمت في مدينة بريتوريا.

بادجي: الأهلي اجتاز عقبة قوية في طريق التتويج بدوري الأبطال

أكد السنغالي آليو بادجي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي أن التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز الجنوب إفريقي خطوة كبيرة ومهمة علي طريق التتويج بلقب دوري الأبطال، مشيرا إلى أن الأهلي أجتاز عقبة قوية علي طريق التتويج الإفريقي في ظل الإمكانيات العالية التي يمتلكها النادي.

وأوضح بادجي أن الأهلي قدم مباراة جيدة أمام صن داونز على ملعبه ووسط جماهيره، وكان الأقرب لتحقيق الفوز لولا سوء الحظ الذي صادفنا في اللقاء الذى انتهى بالتعادل بهدف لمثله ليصعد الأهلي بمجموع اللقاءين بعد فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

وتابع: «أشعر بسعادة كبيرة؛ لأنني شاركت أساسياً أمام صن داونز، ولم اعرف ذلك إلا بعد تناول الإفطار يوم المباراة وهو ما أسعدني للغاية؛ لأنه أكد ثقة الجهاز الفني في قدراتي خلال هذه المباراة المهمة، وأنا لاعب محترف، ولابد أن أكون مستعدا للمشاركة في اي وقت؛ سواء أساسيا أو احتياطيا».

وأضاف بادجي: «أتمنى أن تكون مشاركتي أساسيا في مباراة صن داونز بداية للمشاركات كثيرا خلال الفترة المقبلة».

وأوضح أن رينيه فايلر المدير الفني للفريق تحدث معه عقب المباراة وقدم له التهنئة على التأهل، ولم يكن له أي تعليق على أدائه، مُشيداً بدعم وتعامل المدير الفني مع اللاعبين، وهو مدرب رائع يُجيد التعامل مع الجميع معنوياً وفنياً.

وتحدث بادجي عن الفرصة التي أهدرها في مباراة صن داونز، قائلاً: «الفرصة كانت خطرة بالفعل، وحظوظها قوية في التسجيل لكن الكرة وصلت لي في ارتفاع غير مناسب  لذلك لم استطع السيطرة عليها، لذلك نجح دفاع صن داونز في التدخل وإفساد الهجمة».

وشدد مهاجم الفريق على أنه فخور باللعب في البطولة الإفريقية مع الأهلي أكبر أندية القارة، مشيرا إلى أن كل تركيزه منصب حالياً على تحقيق اللقب الإفريقي مع الفريق.

وأستطرد قائلاً: «أرى أن الأهلي فرصته هي الأكبر والأقرب لحصد اللقب الإفريقي بنسبة لا تقل على ٧٠ %، وإذا نظرنا للفارق بين تاريخ الأهلي وقدرات لاعبيه وبين باقي الأندية الثلاثة التي صعدت للدور نصف النهائي وهي الوداد المغربي والرجاء المغربي والزمالك سنجد أن كفة الأهلي هي الأرجح».

وتابع بادجي: «الأهلي لم يخسر محلياً إلا في لقاء السوبر أمام الزمالك، وكانت الخسارة بركلات الترجيح من نقطة الجزاء ،وهو ما يعني أن فريقنا هو الأقوى محلياً، وقادر كذلك على تحقيق اللقب الإفريقي، وعلينا أن نُركز في كل مباراة على حدة، وقد أغلقنا ملف التأهل لنصف نهائي إفريقيا، ونركز حالياً في بطولة الدوري التي نسير فيها بشكل جيد، ونتطلع لحصد اللقب سريعاً في ظل تفوقنا الواضح في هذه المسابقة.

وأكد المهاجم السنغالي أنه يحاول تطوير مستواه، لكن كما يعلم الجميع في بعض الأحيان يكون اللاعب غير موفق، ولا يسجل رغم الفرص السهلة، وهذا أمر وارد في كرة القدم.

ووصف بادجي تجربته الحالية مع الأهلي بالرائعة، وعلق عليها، قائلاً: «الأهلي كبير بشعبيته وجماهيره وتاريخه، وأنا فخور بهذه التجربة».

 وعن علاقته مع لاعبي الفريق  قال: ما زلت في بداية تكوين علاقات جيدة مع جميع اللاعبين، لأنني أتواجد في هذا الكيان الكبير منذ شهرين فقط، لكن الجميع يُشجعني ويساندني ولم أشعر أنني غريب عن الفريق منذ اليوم الأول، وأن كنت شخصا خجولا، ولا أتحدث كثيرا.

وأوضح بادجي أن المالي آليو ديانج ومحمود كهربا من أقرب لاعبي الفريق إليه، حيث يتحدث معهما بشكل مُستمر ، موضحاً أن جميع لاعبي الأهلي يتمتعون بأخلاق عالية ويتعاملون بشكل رائع مع اللاعبين الجدد وهو ما يُسهّل مهمة الانسجام والتفاهم لأي لاعب قادم للنادي .

وتحدث المهاجم السنغالي عن ظاهرة تسجيل اللاعبين الذين يلعبون على الأطراف «الأجنحة» أهدافاً بشكل يتساوى أو يفوق المهاجم الصريح ، قائلاً: لا أجد مشكلة في هذا.. فالمهم مبدئياً هو مصلحة الفريق، وكرة القدم لعبة جماعية ولاعبو الأطراف يقومون بتغذية المهاجم الصريح بالتمريرات للتسجيل.

وأكد مهاجم الأهلي أنه يحرص على خوض تدريبات إضافية لرفع مستواه والوصول للحد الذي يؤهله للمشاركة أساسياً والظهور بشكل جيد مع الفريق وتحقيق أهدافه وتنفيذ خطط وتعليمات الجهاز الفني.

وكشف بادجي عن العروض التي تلقاها قبل اللعب للأهلي في يناير الماضي ، قائلاً: كنت أمتلك عرضًا  قويا من الدوري الروسي ، ووصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة لكنني أخترت اللعب للأهلي في النهاية لرغبتي في التواجد في هذا الكيان الكبير ،خاصة أنني أنتمي للقارة الإفريقية والجميع فيها يعلم قيمة الأهلي وبطولاته وتاريخه فهو رقم واحد في القارة السمراء كما أنني فضّلت التواجد في بلد مسلم لذا أخترت اللعب للأهلي وبدء تجربة معه أتمنى أن تشهد العديد من البطولات.

ووجه المهاجم السنغالي رسالة لجمهور الأهلي، قائلاً: منذ أن ارتديت قميص الفريق قبل شهرين وأنا أشعر بدعم رائع من هذا الجمهور العريض، وأتمنى أن أكون عند حُسن ظنه وأعده بأنني سأبذل قصارى جهدي من أجل إسعاده من خلال تحقيق البطولات التي يعشقها.

أشعة على كاحل جيرالدو بعد عودة الأهلي من جنوب أفريقيا

يجري جيرالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي،  أشعة في القاهرة بعد عودة بعثة الفريق من جنوب إفريقيا صباح اليوم، لتحديد فترة غيابه والاطمئنان على حالته بشكل أكبر.

وتعرض جيرالدو، لإصابة في الكاحل خلال مشاركته في مباراة الإياب أمام صن داونز التي أقيمت على استاد لوكاس موريبي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وحصل اللاعب الأنجولي على راحة أمس من التدريبات قبل وصول البعثة؛ بسبب تورم قدمه، فيما تحسم الأشعة فترة غيابه عن المشاركة والبرنامج العلاجي الذي سيخضع له.

وشارك جيرالدو في التشكيل الأساسي لمواجهة صن داونز الأخيرة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، قبل أن يخرج بسبب الإصابة.

فايلر يجتمع مع معاونيه لوضع الترتيبات اللازمة لمواجهة سموحة

عقد رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، جلسة مع معاونيه لوضع برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة، والترتيب لمباراة سموحة بعد غد الاربعاء.

وأغلق الجهاز الفني ملف دوري أبطال إفريقيا، وبدأ التركيز في مباريات الدوري العام وعلى رأسها مباراة سموحة المقبلة.

 وحرص فايلر علي عقد جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم أمس في جنوب إفريقيا؛ للتأكيد على ضرورة إغلاق ملف دوري أبطال إفريقيا والعودة من جديد إلى بطولة الدوري العام، لاستمرار انطلاقة الفريق.

وحرص رينيه فايلر على منح اللاعبين راحة اليوم من المران؛ بسبب طول رحلة العودة من جنوب إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع سموحة يوم الأربعاء المقبل في الجولة الأولى من منافسات الدور الثاني في بطولة الدوري الممتاز.

ومن الأخبار الخاصة بالألعاب الأخرى جاء أهمها كالتالي:

فريق الشباب لكرة القدم بالأهلي مواليد ١٩٩٩ واصل تربعه على صدارة الترتيب في مسابقة دوري الجمهورية، بعد مرور ٢٧ جولة، بعد فوزه أمس الأحد على مضيفه أسوان بهدفين مقابل هدف.

ورفع شباب الأهلي رصيده إلى ٦٥ نقطة، جمعها من الفوز في ٢٠ مباراة والتعادل في ٥ مباريات وهزيمتين، مسجلاً ٦٥ هدفاً بينما تلقت شباكه ١٩ هدفاً.

وحافظ الأهلي على فارق النقاط السبع بينه وبين ملاحقه الإسماعيلي صاحب المركز الثاني برصيد ٥٨ نقطة، فيما قفز طلائع الجيش للمركز الثالث برصيد ٥٦ نقطة، وجاء خلفه إنبي الذي تراجع للمركز الرابع برصيد ٥٤ نقطة، ويحتل بيراميدز المركز الخامس برصيد ٤٨ نقطة.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي أمام فريق الإسماعيلي، الأحد المقبل، على ملعب الأهلي بمدينة نصر، في إطار لقاءات الجولة ٢٨.

 

فريق الناشئين لكرة القدم بالأهلي مواليد ٢٠٠١ يلتقي اليوم الاثنين مع الإسماعيلي في المباراة التي تقام بينهما على ملعب الأهلي بمدينة نصر، ضمن منافسات الجولة ٢٨ من بطولة الجمهورية.

وتأتي المباراة بعد فترة التوقف الطويلة التي شهدتها البطولة منذ ٣ فبراير الماضي، بسبب مشاركة منتخب الشباب بقيادة مدربه ربيع ياسين في بطولة كأس العرب الودية بالمملكة العربية السعودية، والتي شارك فيها ٥ لاعبين من الأهلي، ووصل خلالها المنتخب إلى نصف النهائي قبل الهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح.

ويدخل الأهلي المباراة بحثا عن تحقيق فوز جديد من أجل التمسك بآماله في الحفاظ اللقب ، حيث يمتلك ٤٧ نقطة في رصيده، جمعها من الفوز في ١٥ مباراة، والتعادل في مباراتين، والهزيمة في ٧ مباريات، مسجلاً ٤١ هدفاً مقابل ١٨ هدفاً في مرماه، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام الاتحاد السكندري من الجولة ٢٠، علماً بأنه فاز في مباراته الأخيرة أمام وادي دجلة بهدفين دون رد.

ويضم الجهاز الفني لفريق ٢٠٠١ بالأهلي أحمد سراج مديراً فنياً وأحمد عبد الظاهر مدرباً عاماً وممدوح عبيد مدرباً وتامر دسوقي مدرباً لحراس المرمى ومحمد راشد المدير الإداري ومحمد إمام طبيب الفريق، وإبراهيم خاطر أخصائي التدليك.

 

الفريق الأول لكرة اليد «رجال» بالأهلي يحل ضيفا اليوم الاثنين على فريق سبورتنج في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الخامسة مساء بالإسكندرية، وتمثل المباراة أهمية كبيرة للأهلي وجهازه الفني ولاعبيه باعتبارها خطوة في مشوار الفريق نحو الاحتفاظ باللقب.

وكان الأهلي قد دخل معسكرا مغلقا بالإسكندرية أمس الأحد؛ استعدادا لخوض المباراة المرتقبة.

 

الفريق الأول للكرة الطائرة «رجال» بالأهلي يخوض مباراة مهمة اليوم الاثنين أمام فريق الشمس، في إطار منافسات بطولة الدوري.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في الثامنة مساء على صالة نادي الشمس.

ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته تحت قيادة مديره الفني محمد مصلحي في خطوة جديدة نحو الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري.

 

الفريق الاول لكرة السلة «رجال» بالأهلي يختتم تدريباته، مساء اليوم الاثنين على صالة الأمير عبد الله الفيصل  بمقر النادي بالجزيرة؛ استعدادا لمواجهة الجزيرة، غدا، في إطار منافسات قبل نهائي بطولة دوري السوبر.

ويعقد المدير الفني أشرف توفيق جلسة مع اللاعبين على هامش المران للحديث عن الجوانب الفنية ونقاط القوة والضعف لدى المنافس؛ وتفادي أخطاء المباراة الماضية من أجل تحقيق الفوز في ثالث المواجهات الخمس بين الفريقين في الدور قبل النهائي لدوري السوبر.

وكان رجال سلة الأهلي قد فاز في المباراة الأولى بنتيجة 71-66  قبل يخسر المباراة الثانية بنتيجة 85-75.

أشرف توفيق، المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالأهلي أعرب عن أمله في تعافي اللاعبين المصابين ولحاقهم بمباراة الجزيرة في قبل نهائي بطولة دوري السوبر،  والمقرر لها غدا الثلاثاء.

وقال إنه ينتظر نتيجة الاختبار الطبي الذي سيخضع له إيهاب أمين لاعب الفريق على هامش مران اليوم  بعد غيابه عن أول مواجهتين في دور قبل النهائي بداعي الإصابة، مشيرا إلى أنه اللاعب الأقرب من المصابين للعودة في مواجهة الجزيرة .

وأضاف توفيق أن عودة لاعب أو أكثر سيمنح الفريق أفضلية،  ويوفر العديد من الحلول الفنية، بالإضافة إلى تجنب الإرهاق للعناصر التي شاركت في آخر مواجهتين.

 ويلتقي رجال السلة بفريق الجزيرة في المباراة الثالثة من أصل خمس مواجهات بين الفريقين لتحديد المتأهل إلى نهائي دوري السوبر.