أخبار نادى الزمالك اليوم الجمعة 27-12-2019

كتب-كريم فؤاد:  تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة زيسكو يونايتد الزامبي المقرر لها مساء الغد السبت في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقال كارتيرون: «جئنا إلى زامبيا من أجل الفوز لأهمية الثلاث نقاط بالنسبة لنا، نعلم أن المباراة صعبة لأن منافسنا يلعب على الفوز أيضا، لقد شاهدت بعض مباريات المنافس».

وتابع : «تعودت على العمل وسط أجواء من الضغط بتدريب أندية كبيرة مثل مازيمبي والرجاء، ونعلم أنه يجب أن نواجه الفرق القوية في البطولة وعلينا تحقيق نتيجة قوية حتى نستعيد التوازن رغم ضغط المباريات محليا».

وأضاف: «الفرص لفرق المجموعة تعتبر متكافئة ومازيمبي تعتبر فرصته كبيرة، ولكن زيسكو فريق قوي وأعلم عن كل لاعبيه؛ لقد استعدينا بشكل جيد للمباراة».

وأختتم كارتيرون تصريحاته قائلا بأنه يعلم بأن الطقس في زامبيا حار ولكن الزمالك قادر على اللعب تحت أي ظروف من أجل الفوز.

رسالة للجماهير

وجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك رسالة هامة لجماهير النادي خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الفريق المقبلة أمام زيسكو يونايتد الزامبي المقرر لها مساء الغد السبت في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقال كارتيرون : “قادرون على الفصل بين المشوار الإفريقي والمحلي، نعلم أهمية اللقب الإفريقي وبطولة الدوري؛ ولكن كل مباراة نخوضها من الأن سيكون تركيزنا بنسبة 100% بقدر جهودنا”.

وأردف في تصريحاته خلال مؤتمر مباراة الزمالك وزيسكو : “المشوار في الدوري مازال طويلا، والمنافسة ستأتي على اللقب ستتواجد رغم ضغط المباريات “.

إسلام جابر: نمتلك الخبرة

أكد إسلام جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن فريقه يعلم مدى قوة مواجهة زيسكو يونايتد الزامبي مساء السبت في الجولة الثالثة من دوري المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقال جابر في المؤتمر الصحفي قبل المباراة : “مباراة مهمة بالنسبة لنا ، يهمنا العودة إلى مصر بالثلاث نقاط والفوز على زيسكو”.

وأكد جابر أن الفريق يواجه بعض من سوء التوفيق خلال الفترة الأخيرة قبل السفر لزامبيا على المستوى المحلي ، ولكن اللاعبين والجهاز الفني لديهم الخبرة الكافية لتخطي تلك المرحلة بداية من مباراة زيسكو.

جلسة مع زادة

عقد المهندس هانى زادة رئيس بعثة الفريق بزامبيا جلسة ودية مع لاعبي الفريق الكروي عقب الانتهاء من صلاة الجمعة بهدف تحفيزهم والتأكيد على ثقة الجميع فيهم وأنهم على قدر المسئولية والجماهير تنتظر منهم تحقيق الفوز على زيسكو وعوده الانتصارات أمام الفريق الزامبي.

وشدد زادة على أنهم قادرون على ذلك لأنهم الأفضل، مشيرا إلى أن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي حريص على الاتصال به أكثر من مرة يوميا للاطمئنان عليهم وأنه وعد بمفاجأه لهم في حال تحقيق الفوز.

السفير المصري يؤازر الزمالك

حرص أحمد مصطفى السفير المصري بدولة زامبيا على التواجد بفندق اقامة بعثة نادي الزمالك من أجل زيارة الفريق وتوجيه الدعم لهم ومعرفة مدى توفر احتياجات الفريق.

وقام المهندس هاني زاده رئيس البعثة باستقبال السفير المصري، والذي رحب بتواجده ووجه له الشكر على الجهود المبذولة مع البعثة منذ الوصول إلى ندولا وتخصيص مندوبين من السفارة للتواجد مع الفريق كما وجه له تحيات المستشار مرتضى منصور رئيس النادي له.

حقائب بديلة

اكد المهندس هانى زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ورئيس بعثه الفريق الأول لكرة القدم وصول الحقبتين اللتين تم فقدهما فى مطار أديس أبابا وذلك بعد أن تسلمهما الدكتور محمد عيد عضو الجهاز الطبي و الذي وصل ظهر اليوم إلى مدينه ندولا ومعه حقائب أخرى تحمل احذيه جديدة بالإضافة الى التى تم شراؤها أمس.

وأشار زادة إلى أن الشركه الإثيوبية قدمت اعتذار عن هذا الخطأ الذي حدث.

جلسة بين كارتيرون والشيشيني

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي جلسة اليوم مع سامي الشيشيني المدرب العام أثناء عملية الاحماء في مران الفريق، وذلك للتشاور معه حول بعض الأمور الخاصة بخطة المباراة أمام زيسكو الزامبي التى سيتم تنفيذها فى المران.

تدريبات قوية لحراس مرمى الفريق

خاض حراس مرمى فريق الكرة الأول بالنادي تدريبات قوية تحت إشراف عمرو عبد السلام مدرب الحراس.. وشهدت التدريبات منافسة قوية بين الثلاثي محمد عواد ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي فى التصدي للتسديدات من منطقة الجزاء.

عواد وأبوجبل وصبحي يشاركون في التقسيمة

أجرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي تقسيمة بنصف ملعب ليفي موانا واسا الذي يقام على تدريب الزمالك حاليا، وشارك في التقسيمة حراس المرمى محمد عواد ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل وشارك أيضا أمير عبدالعزيز المدرب.

صلاة الجمعة

أدت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك صلاة الجمعة بفندق الاقامة في زامبيا بمدينة ندولا؛ بحضور السفير المصري أحمد مصطفى وهاني زادة رئيس البعثة وعضو مجلس إدارة النادي.

وقام منتصر الرملاوي إداري الفريق بإلقاء خطبة صلاة الجمعة، وكان موضوعها آداب النوم والاستيقاظ.

وشهدت مدينة ندولا سقوط امطار غزيرة لمده ساعة كاملة.