أخبار نادي الزمالك اليوم الأحد «16-8-2020».. راحة إجبارية.. وجمل تكتيكية.. وتدريبات خاصة

يستعرض موقع قناة صدي البلد، أبرز أخبار نادي الزمالك، اليوم الأحد الموافق 16 أغسطس2020:

راحة لعبدالشافي

حصل  محمد عبد الشافي الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، على راحة من تدريبات الفريق الجماعية اليوم بسبب الإجهاد.

وحضر عبد الشافي المران وعقد جلسة مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي ثم جلسة أخرى مع كارتيرون في حضور المترجم أشاد به المدرب، ووجه له الشكر على اجتهاده في المباريات الماضية والتزامه بتعليمات الجهاز الفني.

وخضع عبد الشافي للمسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا مع باقي اللاعبين استعدادا لمواجهة نادي مصر الثلاثاء المقبل.

تأهيل أوباما

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، تدريباته مساء اليوم الأحد، على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي استعدادًا لمواجهة نادي مصر في الجولة العشرين من عمر الدوري الممتاز.

وقام اللاعبون الذين خاضوا مباراة الزمالك أمام مصر المقاصة مساء السبت بأداء بعض التدريبات الخفيفة، بالجري حول الملعب فيما أدى باقي اللاعبين تدريبات بدنية وفنية تحت إشراف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق.

وكان الفريق قد خضع لمسحة طبية قبل انطلاق المران للكشف عن فيروس كورونا و الاطمئنان على اللاعبين.

وخضع يوسف إبراهيم أوباما لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي للجزء الأخير  من البرنامج التأهيلي الذي يخضع له بسبب إصابته بشد في العضلة الأمامية.

وقام أوباما بالمشاركة في تدريبات الكرة بشكل منفرد بالجري بالكرة حول الملعب على هامش التدريبات الجماعية للفريق .

وأدى اللاعب تدريباته بعد جلسته مع الدكتور محمد أسامة طبيب الفريق الذي أكد له على تحسن حالته واقترابه من التعافي ثم خاض أوباما تدريبات تأهيلية تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالفريق.

تدريبات خاصة لشيكا والبلدوزر

خضع محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، لتدريبات خاصة في الجيمانزيوم على هامش مران اليوم الأحد، المقام  بملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

واكتفى اللاعب بأداء التدريبات في صالة الجيمانزيوم، مع العناصر الأساسية التي شاركت في مباراة المقاصة، بعد أن اتجه عدد منهم لأداء تدريبات بدنية في الجيمانزيوم.

على جانب آخر، أدى مصطفى محمد، تدريبات بدنية لزيادة معدلات اللياقة البدنية الخاصة به، بناء على طلب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق للوصول لمرحلة أعلى من الناحية الفنية والبدنية.

تجهيز مصطفي فتحي

حرص مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، على الحضور لمقر النادي على هامش مران اليوم الأحد، الذي أقيم بملعب عبداللطيف أبو رجيلة استعدادًا لمواجهة نادي مصر.

وقام اللاعب بمتابعة حالته بسبب معاناته من إصابة عضلية، واجتمع بالدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالفريق لمنحه تعليمات جديدة في برنامجه التأهيلي لتجهيزه للعودة للملاعب.

وكان اللاعب تغيب عن المباريات الأخيرة بسبب إصابته، ويخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي تمهيدًا لعودته من جديد.

جمل فنية وكرات ثابتة

أجرى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، تقسيمة في مران اليوم الأحد للاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة  الأخيرة أمام مصر المقاصة.

وكان الفريق حقق الفوز مساء السبت على مصر المقاصة بهدف دون رد في الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز.

و أدى اللاعبون الذين لم يشاركوا أمام المقاصة تقسيمة بمشاركة إسلام جابر، وعبدالله جمعة، ومحمد عنتر، وكريم بامبو، وحسام أشرف، وكاسونجو، ومحمد أبو جبل، ومحمد عواد، وأحمد عيد، وعدد من الناشئين.

وحرص كارتيرون على إيقاف التقسيمة في بعض الأحيان لإبداء بعض الملاحظات الفنية وتدريبهم خلال التقسيمة على بعض الجمل الفنية والكرات الثابتة.

أحمد موسى عن رمضان صبحي : «اللي يخسر الأهلي بيخسر كتير.. وكفاية جمهور النادي»

أحمد موسى لـ«رمضان صبحي»: «خلاص كأنك مش موجود».. فيديو