أخرّج لـ تامر حسني ورامز جلال.. 5 معلومات عن المخرج الراحل أحمد البدري

رحل عن عالمنا المخرج الراحل أحمد البدري، اليوم الجمعة، وتقام صلاة الجنازة عليه بعد صلاة الظهر، غدًا السبت، من مسجد الحصري بمنطقة 6 أكتوبر، وسيتم تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة في 'مدافن أكتوبر'.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز المعلومات عن المخرج الراحل أحمد البدري، والذي ساعد في نجاح العديد من نجوم الفن خلال مسيرتهم الفنية بالإعمال التي قام بإخراجها:-

تخرج المخرج الراحل أحمد البدري من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج وتمثيل سنة 1977، ثم بعدها تخرج من المعهد العالي للسينما قسم إخراج سنة 1985، وشارك في البدايات كممثل في عدة أعمال منها :'صيام صيام، ليلة القبض على فاطمة'.

وبعد ذلك شارك 'البدري' كمساعد مخرج في العديد من الأعمال، قبل أن يخوض تجربة اﻹخراج منفرداً لأول مرة من خلال فيلم 'غاوي حب' عام 2005، ثم فيلم 'لخمة راس' في العام التالي، لتتوالى أعماله بعد ذلك، والتي من أبرزها 'كيد النسا، عمر وسلمى 2 بطولة تامر حسني ومي عز الدين - 2009، غش الزوجية بطولة رامز جلال وإيمي سمير غانم - 2012'.

غاوي حب (2005)

فيلم 'غاوي حب' تدور أحداثه حول (صلاح) الذي يترك كلية الشرطة من أجل الغناء، ثم تدفعه الحياة إلى إتجاه آخر، يلتقي مرة أخرى بحبيبته القديمة (ملك) التي كانت صديقته سنوات الطفولة، وها هى الآن سيدة أعمال ناجحة، ورغم ذلك فهى رومانسية، وتزوجت من رجل يعمل فى تجارة محرمة، وتبدأ في البحث عن (صلاح)، وبعد أن تلتقيه، يبدأ الزوج فى التدخل.

فيلم 'غاوي حب' بطولة محمد فؤاد  حلا شيحة  رامز جلال  خالد الصاوي  أميرة العايدي  محمد مرزبان، من تأليف محمد فؤاد، سيناريو وحوار أحمد البيه، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد البدري.

لخمة راس (2006)

فيلم 'لخمة راس' تدور أحداثه حول صابر الذي يحلم أن يلتحق ابنه يوسف بكلية الشرطة ولكن كلية الشرطة لم تقبل يوسف لسمنته الزائدة، ويقع صابر في مشكلة كبيرة لأنه اقترض مالًا من أهل المنطقة فيتظاهر يوسف أنه قُبل في الكلية ويلبس بدلة طالب بكلية الشرطة.

فيلم 'لخمة راس' بطولة حسن حسني، أحمد رزق، أشرف عبدالباقي، سامح حسين  زيزي مصطفى، شمس، من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أحمد البدري.

عمر وسلمى 2 (2009)

فيلم 'عمر وسلمى 2' تدور أحداثه في قالب كوميدي، بعد زواج كلا من 'عمر، وسلمى' وإنجابهما لتوأم، ومعاناة الاثنين في تربيتهما، حيث تنشأ مشاكل بينهما بسبب إهمال 'سلمى' لنفسها ولـ'عمر' الذي يعود مرة أخرى إلى غرامياته، وعلاقاته المتعددة.

فيلم 'عمر وسلمى 2' بطولة تامر حسني، مي عز الدين، عزت أبو عوف، ميرهان حسين، ميسرة، داليا بدر، من ﺗﺄﻟﻴﻒ تامر حسني، سيناريو وحوار أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد البدري.

كنغر حبنا (2016)

فيلم 'كونغر حبنا' تدور أحداثه حول شاب يعمل بإحدى شركات الشحن التي تتولى استقدام تماثيل لحيوان الكنغر لصالح أحد البازارات؛ ولكن في الجمرك تحدث مفارقة حيث تُستبدل التماثيل بحيوانات كنغر حقيقية، فيتولى الشاب مهمة رعاية تلك الحيوانات

فيلم 'كنغر حبنا' من بطولة رامز جلال، إنعام سالوسة، إدوارد، عبدالله مشرف، داود حسين، لطفي لبيب، من تأليف لؤي السيد، وﺇﺧﺮاﺝ: أحمد البدري.

إنت حبيبي وبس (2019)

فيلم ' إنت حبيبي وبس ' تدور أحداثه في إطار كوميدي لايت حول الفنان المشهور 'زيكو'، الذي يضطر للزواج من بوسي، بعد أن اشترط جدهما في وصيته زواجهما للحصول على الميراث والذي يبلغ خمسة مليون جنيه.

فيلم ' إنت حبيبي وبس '، بطولة محمود الليثي، بوسي، محمد ثروت، محمد محمود  صافيناز،  أحمد حلاوة، من تأليف سيد السبكي، وإخراج أحمد البدري.

استدعاء ولي عمرو (2019)

تدور أحداث فيلم ' استدعاء ولي عمرو' حول طفل اسمه عمرو، تقوم ناظرة المدرسة باستدعاء ولي أمره بسبب المشاكل التي يتسبب فيها، لكن من ناحية أخرى يعاني والده راغب من مشاكل مع والدته سارة، التي طلبت منه استعادة ذكريات حبهم.

فيلم 'استدعاء ولي عمرو'، بطولة حورية فرغلي،  محمد عز،  مي كساب، صبري فواز، محمد لطفي، من ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد سمير مبروك، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد البدري.

الشنطة (2021)

فيلم 'الشنطة' تدور أحداثه في إطار كوميدي أكشن، يتناول العمل قصة حقيبة يمتلكها بطل العمل وتتسبب له في العديد من المتاعب والمشاكل خلال فترة تواجده في أحد الفنادق الكبرى بمدينة دبي.

فيلم 'الشنطة' بطولة بيومي فؤاد،  شيرين،  ديمة الحايك،  شريف دسوقي،  محمد عبدالعظيم، عبدالله عيسى المنصور، من تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج أحمد البدري.

يذكر أن المخرج أحمد البدري، رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، بعد تعرضه لأزمة صحية نتج عنها بتر قدمه قبل أيام من وفاته، عن عمر يناهز 69 عامًا، بعد قد تعرضه لأزمة صحية مؤخرًا وتم حجزه في مستشفى معهد ناصر، بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس في الدم، وإلتهاب في الرئة، وسكر مرتفع وتنفس صناعي.