أخصائية نفسية: 40% من النساء خائنات لأزواجهن.. وبعض الرجال يستغلون حرمانهن العاطفي.. فيديو

كتب - عمر حسن

قالت نهى النحاس، الأخصائية النفسية، إن الدراسات العلمية أثبتت أن 40% من السيدات تورطن في خيانة أزواجهن، مشيرة إلى ارتفاع النسبة خلال الثلاثين عامة الأخيرة.

وأضافت النحاس خلال لقائها ببرنامج «3 ستات»، على قناة «صدى البلد»، في حلقة خاصة عن الخيانة الزوجية، قائلة: «خلال الـ 30 عاما الأخيرة أوضحت الدراسات زيادة نسبة خيانة السيدات لأزواجهن بنسبة 40%»، مبررة زيادة النسبة قائلة: «الست شخصيتها تغيرت خلال الـ 30 الأخيرة، وأصبحت مستقلة ماديا، واختلفت تركيبة الست، وطبعا نظرة المجتمع اختلفت للست».

وأكدت الأخصائية النفسية صعوبة تسامح الرجل الشرقي مع خيانة زوجته، قائلة: «نادرا ما يغفر رجل شرقي خيانة زوجته، لأنه يربطها بالنخوة والدين والشرف، في حين إن الست ممكن تغفر خيانة زوجها بدافع التغيير في شخصيته وإصلاحها»، متابعة: «على مدار 13 سنة عمل، قابلت رجل واحد فقط سامح في خيانة زوجته، والبعض منهم يستمر مع الزوجة بدافع كسر العين والذل».

وأوضحت النحاس أن معظم حالات الخيانة الزوجية تبدأ في منتصف العمر، وتحديدا أواخر الثلاثينيات، بعد الإنجاب والانخراط في الحياة، متابعة: «بعض الرجال تصطاد في الماء العكر، وتستدرج السيدات التي تعاني من حرمان عاطفي.. وللأسف سيدات كتير تسقط في الفخ غصب عنهم».

https://www.youtube.com/watch?v=G6UAmE-G9Xw