الأهلى فى ربع نهائى أبطال أفريقيا بالتعادل 1/1 أمام الهلال

حقق الفريق الأول للكرة تعادلا ثمينا مع مضيفه الهلال السودانى، بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جرت مساء اليوم على استاد الجوهرة، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

جاء تشكيل الأهلي لمواجهة الهلال كالتالي..

حراسة المرمي :محمد الشناوي، خط الدفاع: ايمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني، خط الوسط :عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي خط الهجوم : مروان محسن.

دكة بدلاء الفريق

شريف إكرامي وعلي معلول وأليو بادجي ومحمود كهربا ووليد سليمان ومحمود متولي وحسام عاشور

فيما لعب الهلال بتشكيلة ضمت كل من :

حارس المرمى: جمال سالم ،خط الدفاع: السمؤال ميرغني – عمار الدمازين – أطهر الطاهر – عبداللطيف بوي، خط الوسط: نصر الدين الشغيل – أبو عقلة عبدالله – بشة الصغير – سليم محمد، خط الهجوم: وليد الشعلة – عماد محسن.

جاء الشوط الأول ضعيف المستوى من كلا الفريقان حيث خلى الشوط من الفرص         الضائعة الخطيرة للفريقين بالاضافة الى خلوه من التهديدات الحقيقية للمرميين ،أداء متوسط كان عنوانه، الأهلى كان الافضل نسبيا، وقد حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة لكنها لم ترتقي للمستوى المطلوب، سدد الفريق الأحمر اكثر من كرة من خلال قفشة وأجايي والشحات ومروان محسن، كان اخطرها تلك التي سددها الأخير في الدقيقة 33 ، والتي علت العارضة.

بدأ الأهلى الشوط الثاني، ضاغطا، لينجح فى تسجيل هدف التقدم، عن طريق، محمد مجدي قفشة بالدقيقة 48 من عمر المباراة، علما أن هذا الهدف يعد الأول للأهلى فى تاريخه بأم درمان.

دب اليأس فى نفوس لاعبي الهلال، بعد هدف الأهلى، إلا أن لاعب يالفارس الحمر، فشلوا فى استغلال تراجع الهلال وأضاعوا أكثر من فرصة، اخطرها، الانفراد الذى اهدره محمود كهربا بغرابة شديدة ليرد  الهلال بهدف التعادل عن طريق عبدالرازق عمر بالدقيقة 90.

بهذه النتيجة يتأهل الأهلي لربع نهائى دوري الأبطال، كوصيف للمجموعة برصيد 11 نقطة، فيما جاء الهلال ثالثا برصيد 10 نقاط ، ثم بلاتينيوم أخيرا بنقطة واحدة.

وتعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي للقاهرة في الساعة 5.40 دقيقة صباح غدٍ الأحد، بعد خوض مباراة الهلال السوداني المرتقبة اليوم السبت.

وتغادر بعثة الأهلي مطار الخرطوم الساعة الثالثة وعشر دقائق صباح غد الأحد في رحلة طيران تستغرق ساعتين ونصف الساعة.