أدانته أقوال 16 شاهد .. القصة الكاملة لاتهام مدرس السنبلاويين بضرب تلميذة وإصابتها بنزيف في المخ (صور)

حظيت قضية الطفلة بسملة، التلميذة بالصف الرابع بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالدقهلية، والتي تعرضت للضرب بعصا خشبية على رأسها من قبل مدرسها، مما أدى إلى نقلها للمستشفى وإصابتها بنزيف بالمخ، باهتمام واسع من قبل السلطات، حيث فتحت النيابة العامة تحقيقات عاجلة في الواقعة، قرر على أثرها قاضي المعارضات بمحكمة السنبلاوين الجزئية تجديد حبس المدرس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

بلاغ من والد التلميذة فجّر  واقعة تعرض ابنته للضرب على يد مُدرسها

قبل يومين، تلقت مديرية أمن الدقهلية، إخطارا  من مأمور مركز شرطة السنبلاوين يفيد بورود بلاغ، من ولي أمر مقيم قرية طرانيس العرب يتهم مدرس ويدعي 'سمير.ع.ن' 53 عاما مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية ومقيم السنبلاوين بالتعدي على نجلته 'بسملة'، 10 أعوام، بالصف الرابع الإبتدائي بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية بالضرب باستخدام عصا على رأسها.

الطفلة بسملة الطفلة بسملة

وأضاف والد التلميذة في بلاغه أنه عند عودة ابنته إلى المنزل سقطت مغشيًا عليها وتم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزى، وهناك تبين إصابتها بحالة إعياء ودخولها فى غيبوبة على إثر إصابتها بنزيف حاد فى المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

وإزاء ذلك ألقت مباحث  السنبلاوين القبض على المدرس، وقال في محضر الاستدلالات الأولية إنه أثناء قيامه بشرح مادة اللغة العربية بالفصل طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه قام بضربها بعصا قائلا' مبتعرفش تكتب وكنت عايز أعلمها'.

وقف المدرس المتهم عن العمل واستبعاد مدير المدرسة

وعلى أثر نقل التلميذة للمستشفى، والقبض على المدرس، قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار وقف  المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر وإحالته الي التحقيق الفوري لتعديه علي إحدى التلميذات بالضرب المبرح.

مدرسة طرانيس العرب مدرسة طرانيس العرب

كما قرر المحافظ استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق والحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما وجه الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، لصرف مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة  ومساعده شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كافة احتياجات الأسرة.

النائب العام يأمر بحبس المدرس المتهم بضرب التلميذة

وعقب تحقيقات استمرت على مدى يومين، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بحبس مدرس بمدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة اتهامه بضرب طالبة وإصابتها.

كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة السنبلاوين الجزئية تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة القضية.

جانب من التحقيقات في الواقعة جانب من التحقيقات في الواقعة

وقالت النيابة العامة في بيانٍ لها إنها تلقت بلاغًا من والد طفلة بالصف الرابع الابتدائي مفاده إصابتها بنزيف بالمخِّ وغيبوبة بعد أن ضربها مدرسها بعصًا خشبيةٍ على رأسها، فانتقلت النيابة العامة للمستشفى المودعة الطفلة بها، فتبين عدم إمكانية سؤالها، وطالعت تقاريرها الطبية، وسألت خمسة من الأطباء المشرفين على حالتها الصحية، فاجتمعت شهادتُهم على جواز حدوث إصابتها على النحو الوارد بالبلاغ.

النيابة العامة: المدرس المتهم أُدين بأقوال 16 شاهد وتحريات الشرطة

وأشارت النيابة العامة إلى أنها استمعت لشهادات أحد عشر طالبًا وطالبة من الفصل الذي كانت تدرس به التلميذة بسلمة فقرروا أن المتهم دائم إحراز عصًا خشبيةٍ أثناء التدريس.

وأكد بعضهم رؤيته أثناء ضربه المجني عليها لخطئِها في اختبار أجراه المتهم، وقد شهد والد المجني عليها في التحقيقات أنه علم من ابنته قُبيل غيابها عن الوعي بضرب المتهم لها.

وكلفت النيابةُ العامة الشرطةَ بالتحري حول الواقعة، فأكدت صحةَ الواقعة، واستجوبت النيابة العامة المتهمَ فيما نُسب إليه من استعمال القسوة مع الطفلة المجني عليها اعتمادًا على وظيفته كونه معلمًا لها، وإحرازه الأداة المستخدمة في الاعتداء بغير مُسوّغ.

أصابها بنزيف بالمخ..النيابة العامة تأمر بحبس مدرس لضربه طالبة وإصابتها بالسنبلاوين

ضحايا حوادث المدارس اليوم.. طالب الإسماعيلية وتلميذة الدقهلية ومعلمة ومدرس سوهاج

النيابة الإدارية تفتح تحقيقا في ضرب مدرس لطالبة علي رأسها بالسنبلاوين