أدعية استقبال شهر شعبان.. كلمات يغفر بها الله الذنوب

أدعية استقبال شهر شعبان، تزايد البحث خلال الساعات القليلة عبر محركات مواقع التواصل الاجتماعي وموقع «جوجل» عن أفضل أدعية استقبال شهر شعبان، وذلك بالتزامن مع اقتراب هلال رؤية شهر شعبان المبارك، حيث يسعى العديد من المسلمين في كافة أنحاء العالم، في استغلال فضل شهر شعبان والتقرب من الله بالأدعية والطاعات والأعمال الحسنة، لما فيه من فضل وخير كبير على المسلمين.

أدعية استقبال شهر شعبان

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أفضل أدعية استقبال شهر شعبان، يمكن لجميع المسلمين التقرب من الله وقول هذه الأدعية، التي تكون بمثابة فك الكرب وتوسيع الرزق، ويتسم شهر شعبان بفضل كبير وعظيم حيث تتضاعف الجزاء والصواب، كما أن في هذا الشهر، تكون ليلة النصف من شعبان، التي ترفع فيها أعمال العباد إلى رب العباد، لذا يفضل أن يتقرب المسلمين إلى الله بالدعاء ليتجاوز عن سيئاتهم.

أدعية استقبال شهر شعبان

أفضل أدعية استقبال شهر شعبان

وهناك العديد من أدعية استقبال شهر شعبان المبارك، نظرا لما فيه من فضل كبير، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن في شهر شعبان شهد تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة، كما أن النبي كان يترقب الوحي الرباني خلال هذا الشهر المبارك، وقد أنزل الله أيه قرآنية، وأعطاه مُناه وحقق مطلوبه بما أرضاه، ونزل قول الله تعالى: 'قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِى السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ'.

أدعية استقبال شهر شعبان

يارب إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

أدعية استقبال شهر شعبان، يارب اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .

يارب بارِكْ‏ لَنا فِي‏ رَجَبٍ‏ وَ شَعْبانَ، وَ بَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ، وَ أَعِنَّا عَلَى الصِّيامِ وَ الْقِيامِ، وَ حِفْظِ اللِّسانِ، وَ غَضِّ الْبَصَرِ، وَ لا تَجْعَلْ حَظِّنا مِنْهُ الْجُوعَ وَ الْعَطَشَ».

يارب اعصمني من كل سوء، ولا تأخذني على غرة، ولا على غفلة، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة».

اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ».

أدعية استقبال شهر شعبان ،يارب لا تعذبنا بمرض ولا تشقينا بولد ولا تسلط علينا احد ونجنا من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد، اللهم يا من دبر ليوسف أمره، وأزاح عن يونس غمه، ونجى موسى من عدوه، وحفظ محمدا في الغار بقدرته، وتكلم عيسى في المهد بأمره، وأعاد ليعقوب بصره، وشفى أيوب من مرضه .

يا مَنْ أَرْجُوهُ لِكُلِّ خَيْرٍ ، وَ آمَنُ سَخَطَهُ عِنْدَ كُلِّ شَرٍّ ، يَا مَنْ يُعْطِي الْكَثِيرَ بِالْقَلِيلِ ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ سَأَلَهُ ، يَا مَنْ يُعْطِي مَنْ لَمْ يَسْأَلْهُ وَ مَنْ لَمْ يَعْرِفْهُ تُحَنُّنًا مِنْهُ وَ رَحْمَةً ، أَعْطِنِي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ خَيْرِ الدُّنْيَا ، وَ جَمِيعَ خَيْرِ الْآخِرَةِ ، وَ اصْرِفْ عَنِّي بِمَسْأَلَتِي إِيَّاكَ جَمِيعَ شَرِّ الدُّنْيَا وَ شَرِّ الْآخِرَةِ ، فَإِنَّهُ غَيْرُ مَنْقُوصٍ مَا أَعْطَيْتَ ، وَ زِدْنِي مِنْ فَضْلِكَ يَا كَرِيمُ».

أدعية استقبال شهر شعبان، يارب إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ».

يارب إنّي أسألك في هذا الشهر المبارك أن تفيض عليّ من رحماتك، وأن تكلأني برعايتك، وأن تهدِني إلى الطريق المستقيم هدايةً لا أضلّ بعدها أبداً.

يارب في شهر شعبان كن لي وليّاً وناصراً ومُعيناً، اللهمّ إني أرجوك أن تحفظني وتحفظ عائلتي من كلّ سوء، اللهمّ إني استودعتك من أحبّ فلا تريني بهم بأساً يا أرحم الراحمين.

اللهم أسألك في هذا الشهر الكريم أن توسّع لي في رزقي، وتبارك لي في ذريّتي، وأن تجعل النجاح والتوفيق حليفي في كلّ أموري يا أكرم الأكرمين.

يارب في شهر شعبان أسألك أن تقرّبني إليك، وتؤنسني في قربك، وأن تجعل عباداتي كلّها خالصةً لوجهك الكريم، ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئاً يا ربّ العالمين.

يارب في هذا الشهر الكريم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.

 

دعاء شهر شعبان مكتوب لجلب الرزق وفك الكرب

دعاء شهر رجب 2023.. اللهم زدني من فضلك يا كريم

دعاء شهر رجب.. اللهم زدنا فيه نورًا في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق

فضل الصيام والدعاء في شهر رجب

دعاء أول شهر رجب 2023 – 1444.. وفضل صيامه