أدعية المولد النبوي الشريف

يبحث المسلمون عن أدعية المولد النبوي الشريف بالتزامن مع قرب حلول مولد خير الخلق صلى الله عليه وسلم، فقد درج سلفنا الصالح على الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وسلامه بإحياء ليلة المولد بشتى أنواع القربات من إطعام الطعام وتلاوة القرآن والأذكار وإنشاد الأشعار والمدائح في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بحسب دار الإفتاء المصرية.

أوضحت دار الإفتاء عبر منشور لها بفيسبوك: كما نصَّ على ذلك غيرُ واحد من المؤرخين مثل الحافظَين ابن الجوزي وابن كثير، والحافظ ابن دِحية الأندلسي، والحافظ ابن حجر، وخاتمة الحفاظ جلال الدين السيوطي رحمهم الله تعالى.

أدعية المولد النبوي الشريف أدعية المولد النبوي الشريف

أدعية المولد النبوي الشريف

ويقدم موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير أدعية المولد النبوي الشريف المستحبة، لكن يجب التأكيد على أنه لا يوجد دعاء معين يستحب أن يقال في المولد النبوي ولكن هُناك أدعية من الممكن الدعاء بها بشكل عام مكتوبة وجميلة، منها:

  • اللهم إنا قد حضرنا مولد نبيك، وصفوتك من خلقك، فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم، وأسكنا بجواره جنات النعيم، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم، بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وبآله أهل الصدق والوفا،  وبصحبه الأبرار الشرفا، كن لنا عونا ومعينا ومسعفا وبوئنا من الجنة قصورا وغرفا.
  • اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار، وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار، ونجنا من جميع المخاوف والأخطار، وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار.
  • اغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار، بلغ اللهم، وأوصل ثواب ما قرئ بتمامه وكماله من هذه القراءة الشريفة، والمولد الشريف زيادة في شرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين، رضوان الله تعالى عليهم أجمعين، وإلى روح أبينا آدم، وأمنا حواء، وما تناسل منهما من الأنبياء والمرسلين.
  • صلوات الله عليهم أجمعين وصدقة جارية من جنابه المكرم، صلى الله عليه وسلم،  إلى أرواح من كانت التلاوة الشريفة لأجلهم وبسببهم وجهتهم  وأنت أعلم بهم منا خاصة، وعلى قبورهم منك نور نازل مولانا رب العالمين.
  • أوصل اللهم ثواب هذه التلاوة منا إليهم واجعله نورا نازلا عليهم  وجاف الأرض عن جنبيهم.
  • أفسح اللهم لهم في قبورهم مد بصرهم وارحمنا إذا سرنا إليهم  كذلك اللهم لهم ولمجاوريهم  ولسكان تربهم  ولسائر مقابر المسلمين، ولنا ولوالدينا وأستاذينا وأستاذ أستاذينا ومشايخنا ومشايخ مشايخنا ولمن علمنا  ولمن أحسن إلينا  ولمن له حق الدعاء علينا  ولمن أوصانا وأوصيناه بدعاء الخير  ولعبيدك الحاضرين السامعين، ولكافة أهل الإيمان أجمعين وحرمنا على النار  وتوفنا مسلمين، وادفع عنا شر الظالمين  برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله رب العالمين.
أدعية المولد النبوي الشريف أدعية المولد النبوي الشريف

دعاء المولد النبوي الشريف

دعاء استقبال شهر ربيع الأول

فلكية جدة: رأس السنة الهجرية السبت المقبل

رمضان كريم 2022.. 14 ساعة و19 دقيقة مدة صيام أول يوم بالشهر المبارك

المفتي يكشف كيفية استطلاع هلال الشهور الهجرية.. فيديو