أدعية رمضانية متنوعة «اللهم تقبل صيامي وسدد لساني»

يبحث العديد من المواطنين عن أدعية رمضانية مناسبة خلال شهر رمضان الجاري 2024، وأكثر الأدعية المستحبة والمستجابة لترديدها خلال أيام الصيام وبعد كل صلاة.

روى الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ثلاثة لا تُرد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم)، وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من صام يوماً في سبيل الله، باعد الله وجهه عن النار سبعين خريفاً).

وحرصا من موقع «قناة صدى البلد»، على تقديم كل ما يخص المتابعين؛ نرصد لكم في السطور التالية مجموعة أدعية رمضانية مناسبة ومتنوعة؛ يُستحب أن يتم ترديدها مع كل الأيام وجميع الأوقات.

دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب

أدعية رمضانية متنوعة

  • اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم انصرني في هذا الشهر ولا تنصر علي، وأعني ولا تعن علي، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي.
  • اللهم اعف عنا، واغفر لنا، ووسع في أرزاقنا، وتجاوز عن سيائتنا، وارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة، وانظر لنا نظرة الرضا، واجعلنا في جوارك، وسدد دين كل مديون.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام وصحبة الكرام بطولك يا ملجأ الآمنين.
  • اللهم اجعلني لك شاكرًا، وتقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.
  • اَللّهُمَّ ارزقني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب دعاء صلاة التراويح في رمضان مكتوب

دعاء رمضان 2024

اللهم اجعلنا من المقبولين في هذا الشهر الكريم، وارزقنا التوفيق في العبادة والأعمال الصالحة، وانصر دينك والمسلمين في كل مكان، وارزقنا العفو والعافية في هذا الشهر الفضيل، وارزقنا الهداية والاستقامة، واجعلنا من المتقين والمحسنين.

اللهم اجعل شهر رمضان شهرًا مباركًا ومغفرة، وارحمنا فيه واعف عنا، واجعل لنا فيه نصيبًا من الخير والبركة، واجعل صيامنا في رمضان كاملًا لوجهك الكريم، وتقبل منا صالح أعمالنا.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واستر عيوبنا، وأكرمنا برحمتك واصرف عنا عذابك يا رحمن يا رحيم، واجعلنا من أهل القرآن، وخاصتك يا رحيم، واجعل القرآن شفيعًا لنا عندك يا رب القيام يا غفور يا الله.

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، اللهم تولنا برحمتك يا رحيم، وارحم موتانا، واشفِ مرضانا، واكفنا شر ما في الدنيا والآخرة، وارزقنا حبك، وحب من يحبك، وحب العمل الذي يقربنا إليك ويرضيك.

اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.

اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

اللهم انفَعْني فيه بما علَّمتَني، وعلِّمني ما ينفعني، وزِدْني علمًا، اللهم اهدِني فيه وسدِّدْني.

اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت.

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

اللهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

اللهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.