أردوغان: اتفقت مع الرئيس السيسي على زيادة حجم الاستثمارات التركية بمصر

أعرب الرئيس رجب طيب أردوغان، عن سعادته بالتواجد في القاهرة، بعد 12 عاما، موجها الشكر إلى الرئيس السيسي، والمصريين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

لقاء الرئيس السيسي ورئيس تركيا

وأضاف الرئيس التركي، خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس السيسي، أن مصر وتركيا يتقاسمان تاريخا طويلا يمتد لألف سنة، موضحا أننا ننسعى لتعزيز التعاون بين البلدين في ظل الإرادة الموجودة بين البلدين، من خلال إنشاء مجلس التعاون الاستراتيجي.

وأوضح الرئيس التركي، أنه ينتظر الرئيس السيسي، في أنقرة، من أجل التنسيق لمجلس التعاون الاستراتيجي وسيكون رفيع المستوى، وهو مرحلة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى أن المباحثات تضمنت الاتفاق على الوصول إلى زيادة حجم التبادل التجاري لـ 15 مليار دولار في أقرب وقت.

وأشار الرئيس التركي، إلى أنه تم الاتفاق مع الرئيس السيسي، على زيادة حجم الاستثمارات التركية في مصر وهي حاليا 3 مليارات دولار، بالإضافة إلى الاتفاق على توفير تدابير إضافية لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

وأوضح الرئيس التركي، أن التطورات في قطاع غزة، تصدرت المباحثات مع الرئيس السيسي، في ظل تفاقم الأوضاع هناك، وسقوط آلاف الشهداء وتدمير المباني والمستشفيات والمساجد، وتم الاتفاق على بناء مستشفى ميداني قريبا في قطاع غزة.

وشدد الرئيس التركي، على الرفض التام لتهجير السكان الفلسطينيين من غزة، مبينا أن هناك تعاونا مع مصر على إعادة إعمار غزة وهو ما يتطلب العمل المشترك بين البلدين.

وأوضح أن تهجير الفلسطينيين من غزة، من العدم ولن نقبل به، مضيفا أن تركيا تقدر موقف مصر في دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات لقطاع غزة.

كما أكد أردوغان، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في غزة، لافتا إلى أن نتنياهو يواصل ارتكاب الجرائم والمجازر ضد الفلسطينيين.