أرسنال يتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بسداسية في شباك لانس.. وأيندهوفن يرافقه

بلغ أرسنال الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعدما اكتسح ضيفه لانس الفرنسي بسداسية نظيفة، وذلك لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

واصطحب أرسنال معه إلى الدور ثمن النهائي فريق أيندهوفن الهولندي، الذي تأكد تأهله هو الآخر بفضل انتصار الجانرز على لانس.

وافتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق كاي هافارتز في الدقيقة 13 من زمن اللقاء، قبل أن يضيف جابرييل خيسوس ثاني الأهداف في الدقيقة 21.

بعد ذلك، ضاعف بوكايو ساكا من تقدم الجانرز بالهدف الثالث في الدقيقة 23 من زمن اللقاء، قبل أن يحرز جابرييل مارتينيلي رابع أهداف أرسنال في الدقيقة 27 من زمن اللقاء.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أكمل مارتن أوديجارد خماسية الجانرز في الشوط الأول من زمن اللقاء.

واختتم جورجينيو سداسية فريقه في اللقاء من علامة الجزاء، وذلك في الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وفي وقتٍ سابقٍ، قطع أيندهوفن الهولندي شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد حقق ريمونتادا رائعة على حساب مضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفن، قبل أن يصبح تأهله واقعًا محسومًا بعد انتصار أرسنال على لانس.

وبات أرسنال، الذي ضمن صدارة المجموعة، في المركز الأول برصيد 12 نقطة، يليه أيندهوفن في الوصافة برصيد 8 نقاط، ثم لانس في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، فيما يتذيل أشبيلية ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

وضمن أيندهوفن تأهله على حساب لانس، وذلك لتفوقه في المواجهات المباشرة على حساب لانس، ما يمنحه بطاقة التأهل حتى حال التساوي في عدد النقاط.