أرقام اليوم التاسع بالمونديال| البرازيل تصل للفوز الـ75 تاريخيًا.. ورقم مميز للبرتغال

نستعرض أرقام اليوم التاسع بالمونديال، والذي شهد 4 مباريات حفلت بكثير من الإثارة والندية والتشويف، لحساب المجموعتين السابعة والثامنة، وتمكن خلاله منتخبا البرازيل والبرتغال من التأهل رسميًا وعبور الدور الثاني من المونديال.

وتعادل منتخب الكاميرون مع صربيا بثلاثة أهداف لمثلها في بداية اليوم، ثم انتصرت غانا على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة أوفت بكامل الوعود، بينما انتصرت البرازيل على سويسرا بهدف نظيف، وهزمت البرتغال أوروجواي بهدفين مقابل لا شيء.

عقدة أفريقيا لمنتخب صربيا

وفرض منتخب الكاميرون التعادل على منتخب صربيا بثلاثة أهداف لمثلها، خلال مواجهة مثيرة لحساب الجولة الثانية من المجموعة السابعة بكأس العالم 2022 بقطر.

وعاد منتخب الكاميرون من بعيد في المباراة بعدما تأخر بنتيجة 3-1، خلال أحداث اللقاء، ليتمكن من تسجيل هدفين، واقتناص نقطة التعادل، التي أبقت حظوظه قائمة في التأهل للدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه.

وبذلك تواصلت عقدة المنتخبات الأفريقية لمنتخب صربيا في كأس العالم على مدار النسخ الماضية.

صورة من مباراة صربيا والكاميرون صورة من مباراة صربيا والكاميرون

وخلال 3 مشاركات لصربيا، الوريث الشرعي ليوغسلافيا، في كأس العالم، منذ تفكك جمهورية يوغسلافيا، واجهت منتخبًا أفريقيًا في كل نسخة مونديالية.

البداية مع كوت ديفوار في مونديال 2006، حينما واجه منتخب صربيا ومونتينيجرو، قبل انشطار البلدين، منتخب الأفيال في ختام دور المجموعات.

ورغم تقدم صربيا في نتيجة اللقاء بهدفين دون مقابل، إلا أن كوت ديفوار حققت 'الريمونتادا' وانتصرت في النهاية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، انتصرت غانا على صربيا بهدف نظيف في مستهل مشوار المنتخبين في تلك النسخة المونديالية.

ثالث المواجهات كانت اليوم، وحسم التعادل الإيجابي 3-3 بين صربيا والكاميرون، لتظل صربيا بدون أي فوز على منتخبات أفريقيا في المونديال.

الكاميرون توقف نزيف الهزائم المتتالية بكأس العالم

وفي المقابل، أوقف منتخب الكاميرون نزيف الهزائم المتكررة في كأس العالم عند الرقم 8، بعدما كان قد خسر في آخر 8 مواجهات سابقة في كأس العالم على التوالي.

وخسرت الكاميرون أمام ألمانيا بهدفين مقابل لا شيء في ختام دور المجموعات بمونديال 2002، ثم تلقى 3 هزائم في دور المجموعات بمونديال 2010، وبعدها 3 هزائم في دور المجموعات بـ2014، فيما كانت آخر هزيمة أمام سويسرا بهدف نظيف في افتتاح دور المجموعات بالنسخة الحالية.

وآخر نتيجة إيجابية لمنتخب الكاميرون، كانت الفوز على حساب منتخب السعودية في دور المجموعات بمونديال 2002 بهدف نظيف.

غانا تسجل 3 أهداف في مباراة واحدة لأول مرة

وحقق منتخب غانا انتصارًا مثيرًا على حساب كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لحساب المجموعة الثامنة.

وهذه أول مرة في تاريخ غانا خلال مشاركاته الأربع في المونديال يسجل فيها المنتخب الغاني ثلاثة أهداف دفعة واحدة، حيث لم يسجل منتخبا

البرازيل تصل للفوز الـ75 بالمونديال

وحقق منتخب البرازيل فوزًا صعبًا على حساب منتخب سويسرا بهدف نظيف، ليضمن ترشحه للدور الثاني من المونديال.

وبذلك بلغ المنتخب البرازيلي الفوز رقم 75 له خلال مسيرته بكأس العالم، حيث خاض منتخب السامبا 111 مباراة، انتصر في 75 مباراة، وهُزم في 18 مباراة، وتعادل في مثلها.

وسجل منتخب البرازيل 232 هدفًا، واستقبلت شباكه 105 أهداف حتى الآن بتاريخ المونديال.

البرتغال تفوز بأول مباراتين لثالث مرة في تاريخها

وحقق منتخب البرتغال انتصارًا مهمًا على حساب منتخب أوروجواي بهدفين مقابل لا شيء، بعدما كانت قد انتصر في الجولة الأولى على حساب منتخب غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وهذه ثالث مرة في تاريخ مشاركات البرتغال الثماني في المونديال، التي يحقق فيها الانتصار في أول مباراتين بعد نسختي 1966 و2006.

والمفارقة أنه في كلا المرتين بلغ منتخب البرتغال الدور نصف النهائي من المونديال.

برونو فيرنانديز يسجل أولى أهدافه بالمونديال

ولعب برونو فيرنانديز دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدفي انتصار البرتغال على أوروجواي في المباراة.

وهذان الهدفان هما أول هدفين يحرزهما برونو فيرنانديز خلال مسيرته بكأس العالم، بعد 5 مباريات سابقة خاضها بكأس العالم، من دون أن يتمكن من إحراز أي هدف.

فرص المنتخبات العربية والأفريقية في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم

فرص المنتخبات العربية والأفريقية في التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم