أرقام اليوم الرابع بالمونديال| تاريخ بدايات المغرب لا يتغير.. وإسبانيا سادس منتخب يصل لـ100 هدف

نستعرض أرقام اليوم الرابع بالمونديال، الذي شهد 4 مباريات، بداية من مباراة المغرب ضد كرواتيا، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وانتهاء بفوز بلجيكا على كندا بهدف نظيف.

وهناك العديد من الأرقام التي شهدتها المباريات الأربع، أبرزها تخطي إسبانيا حاجز المائة هدف خلال مشوارها بكأس العالم على مدار 16 مشاركة بالبطولة.

المغرب لا يفوز بأول مبارياته بالمونديال عبر تاريخه

وفرض منتخب المغرب التعادل السلبي على منتخب كرواتيا من دون أهداف، وذلك في مستهل مباريات المجموعة السادسة من كأس العالم 2022 بقطر.

ورغم النتيجة الإيجابية التي حققها أسوط الأطلس، إلا أن المنتخب المغربي ظل بدون تحقيق أي ؤفوز في مباراته الافتتاحية على مدار مشاركاته الست في المونديال.

 

البداية مع مشاركته الأولى في مونديال 1970، حيث انهزم المنتخب المغربي في مباراته الأولى ضد منتخب ألمانيا الغربية بهدف مقابل اثنين.

وفي مشاركته الثانية في مونديال 1986، تعادل منتخب أسود الأطلس ضد منتخب بولندا سلبيًا في بداية مشواره. وفي مشاركته الثالثة في مونديال 1994، انهزم أمام منتخب بلجيكا بهدف مقابل اثنين.

وأما في رابع مشاركته بفرنسا في مونديال 1998، فقد تعادل في مستهل مشواره بالبطولة أمام منتخب النرويج بهدفين لمثلهما.

وبعد 20 سنة من الغياب في مونديال روسيا 2018، تلقى منتخب المغرب خسارةً أمام منتخب إيران بهدف نظيف في مباراته الاستهلالية بكأس العالم.

3 مباريات تعادل سلبي في أول جولة لأول مرة

وشهدت مباراة المغرب ضد كرواتيا ثالث تعادل سلبي في البطولة، بعد مباراتي تونس والدنمارك وبولندا والمكسيك، وهو أكبر عدد من التعادلات السلبية في نسخة واحدة منذ انطلاق البطولة في أولى الجولات، وهو عدد قابل للزيادة، خلال مواجهات الغد.

وأكثر عدد من التعادلات السلبية السابقة في أول جولة كان تعادلين في نسخ 1998 في فرنسا و2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا.

أول ريمونتادا ضد ألمانيا بالمونديال منذ 1994

انقاد المنتخب الألماني لخسارة مدوية بكأس العالم 2022 بقطر أمام منتخب اليابان بهدف لاثنين في مستهل مشواره بالمونديال، ليعقد من مهمة عبوره البطولة من دور المجموعات.

ورغم أن المنتخب الألماني كان البادئ بافتتاح التسجيل في المباراة عن طريق لاعبه جوندوجان من ركلة جزاء في الدقيقة 33 من زمن المباراة، إلا أن اليابانيين قلبوا المعطيات في الشوط الثاني، فتعادل ريتسو دوان لليابانيين في الدقيقة 75 وأحرز تاكوما أسانو هدف الانتصار في الدقيقة 83.

 

ولأول مرة يتعرض المنتخب الألماني لريمونتادا في كأس العالم منذ مونديال 1994، أي قبل 28 سنة.

كان ذلك في الدور ربع النهائي من كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة، فبعد أن تقدم المنتخب الألماني على بلغاريا بهدف، تعرض للهزيمة بهدجفين مقابل هدف واحد، ليودع حينها المونديال.

وعلى مدار تلك الفترة بين مونديالي 1998 و2014، تقدم المنتخب الألماني في النتيجة في 26 مباراة، تمكن في الانتصار في 24 مباراة منها، وتعادل في مباراتين فقط.

ورغم أن المنتخب الألماني في مباراة المركز الثالث والرابع في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، تعرض لقلب النتيجة عليه في الشوط الثاني بعدما كان متقدمًا بهدف نظيف أمام أوروجواي، لكنه عاد وانتصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي مونديال 2014، أمام غانا في دور المجموعات، فرغم عودة غانا بالتقدم بعد التأخر بهدف نظيف، إلا أن ألمانيا تمكنت بعدها من إدراك التعادل في المباراة، فلم تنهزم.

ألمانيا تخسر لثاني افتتاح لها على التوالي لأول مرة بالمونديال

وخسر المنتخب الألماني مباراته الافتتاحية بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد خسارته مباراته الافتتاحية بنسخة روسيا 2018 الماضية أمام المكسيك بهدف نظيف.

وفي تاريخها، لم تخسر ألمانيا سوى ثلاث افتتاحيات لها، بدءًا من نسخة 1982 ضد الجزائر بهدف مقابل اثنين، وانتهاءً بمواجهة اليوم.

إسبانيا سادس منتخب يصل لـ100 هدف

دخل داني أولمو، لاعب لايبزيج الألماني، تاريخ المنتخب الإسباني بإحرازه الهدف رقم 100 في تاريخ كأس العالم 2022 بقطر.

جاء ذلك خلال مباراة منتخب بلاده ضد كوستاريكا لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر.

وخلال 16 مشاركة سابقة للمنتخب الإسباني في المونديال، خاض المنتخب 63 لقاءً، انتصر في 30 وخسر في 15 وتعادل في 18 مواجهة.

وسجل المنتخب الإسباني، خلال مشاركاته السابقة، 99 هدفًا فيما سكنت شباكه 72 هدفًا.

ومع إحراز داني أولمو الهدف الأول في الدقيقة الحادية عشر يكون قد بصم على الهدف رقم 100 لمنتخب اللاروخا في كأس العالم.

وإسبانيا سادس منتخب في العالم يصل لـ100 هدف بالمونديال، حيث يسبقه في الترتيب البرازيل (229 هدفًا)، ألمانيا (227 هدفًا)، الأرجنتين (138 هدفًا)، إيطاليا (128 هدفًا)، فرنسا (124 هدفًا).

جافي.. ثالث أصغر لاعب يسجل بالمونديال

أصبح الإسباني جافي ثالث أصغر لاعب في تاريخ كأس العالم يسجل هدفًا في تاريخ المونديال على مر العصور.

وسجل جافي هدفًا لمنتخب إسبانيا في مرمى كوستاريكا، حيث أحرز الهدف الخامس لمنتخب بلاده في المباراة.

وأصغر لاعب يسجل هدفًا على الإطلاق في تاريخ كأس العالم هو الأسطورة البرازيليلية بيليه في الدور ربع النهائي من كأس العالم عام 1958 في مرمى ويلز بعمر 17 عامًا و239 يومًا، وقتما انتصرت البرازيل بهدف نظيف بفضل هدف بيليه.

أما ثاني أصغر لاعب ريسجل هدفًا هو المكسيكي مانويل روساس في شباك الأرجنتين في دور المجموعات بكأس العالم 1930، في النسخة الأولى للبطولة، بعمر 18 عامًا و 93 يومًا.

أما جافي فسجل الهدف وهو بعمر 18 عامًا و110 أيام، ليتفوق على الإنجليزي مايكل أوين، الذي سجل هدفًا في مرمى رومانيا في مونديال 1998 بفرنسا، وقتما خسرت بلاده هذه المباراة بهدف لاثنين، وكان عمره وقتها 18 عامًا و180 يومًا.

كندا بدون أهداف في تاريخها بالمونديال

وخسرت كندا أمام بلجيكا بهدف نظيف رغم تقديمها أداءً على مستوى عالٍ أمام منتخب الشياطين الحمر، ليظل المنتخب الكندي بدون أهداف في الموندبال.

ويسجل منتخب كندا حضوره الثاني بالمونديال بعد نسخة المكسيك عام 1986، والتي لم يتمكن خلالها من تسجيل أي هدف وخسر جميع لقاءاته خلالها.

وللمباراة الرابعة له في المونديال، لا يحرز المنتخب الكندي أي أهداف في كأس العالم.

وهناك 4 منتخبات إلى جانب كندا لم تحرز أهدافًا في المونديال، وهي زائير (الكونغو الديمقراطية حاليًا) في نسخة 1974، والصين في 2002 وتيرنداد وتوباجو في 2006، وأخيرًا قطر، التي خاضت أول مباراة لها بكأس العالم في هذه النسخة ولم تسجل أي أهداف.

إسبانيا تصل للهدف رقم 100 في تاريخها بكأس العالم

باكتساحها كوستاريكا بسباعية.. إسبانيا تحقق أكبر فوز في تاريخها بكأس العالم

أول حكمة تتواجد في طاقم تحكيمي لمباراة بكأس العالم تقع في خطأ فادح