أرقام اليوم الـ16 بكأس العالم| سجل مثالي لكرواتيا بثمن النهائي.. والبرازيل تنفرد برقمين قياسيين عن ألمانيا

نستعرض أرقام اليوم الـ16 بكأس العالم 2022، والذي شهد تأهل منتخبي كرواتيا والبرازيل للدور ربع النهائي من كأس العالم بقطر على حساب ممثلي آسيا منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية، على الترتيب.

وانتصر منتخب كرواتيا على حساب منتخب اليابان بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، فيما لم يجد منتخب السامبا أي صعوبة في تخحطي الشمشون الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل مثالي لمنتخب كرواتيا في ثمن نهائي المونديال

وتخطى منتخب كرواتيا الدور ثمن النهائي من كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه من أصل 3 مرات بلغ فيها الأدوار الإقصائية من المونديال.

البداية كانت في مونديال 1998 بفرنسا، بعدما انتصر منتخب كرواتيا على رومانيا في الدور ثمن النهائي بهدف دون مقابل، ليبلغ حينها الدور ربع النهائي، ليزيح منتخب ألمانيا من طريقه نحو المربع الذهبي بالانتصار عليه بثلاثية نظيفة.

وفي مونديال روسيا 2018، تجاوز الكروات الدور ثمن النهائي على حساب الدنمارك بركلات الترجيح، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وهذه ثالث مرة يتخطى منتخب كرواتيا دور الـ16 من كأس العالم، خلال مشاركاتها الست، حيث بلغت الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة في تاريخها بالمونديال.

كرواتيا لا تخسر ركلات الترجيح في المونديال

وتفوق منتخب كرواتيا في ركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات مقابل ركلة واحدة، بعدما لعب الحارس دومينيك ليفاكوفيتش دور البطولة بتصديه لثلاث ركلات ترجيح من لاعبي منتخب اليابانـ ليواصل بذلك منتخب كرواتيا سجله المثالي في الانتصار بركلات الترجيح في المونديال.

البداية كانت في الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا 2018 ضد الدنمارك، حينما خاض منتخب كرواتيا مباراة قوية ضد منتخب الدنمارك حُسمت بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ووقتها انتصر منتخب كرواتيا بركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات مقابل ركلتين، ليبلغ حينها الدور ربع النهائي.

وفي مواجهة الدور ربع النهائي احتاج منتخب كرواتيا لركلات الترجيح مجددًا للعبور على حساب منتخب روسيا المستضيف، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليفوز وقتها بأربع ركلات مقابل ثلاث.

وهذه ثالث مرة ينجح فيها منتخب كرواتيا في التأهل في الأدوار الإقصائية عبر ركلات الترجيح، من أصل ثلاث مرات خاض فيها ركلات ترجيح، خلال 6 مشاركات له في المونديال، بلغ الأدوار الإقصائية خلالها في ثلاث مناسبات.

عقدة دور الـ16 مستمرة لمنتخب اليابان

وفي المقابل، تواصلت عقدة منتخب اليابان مع الدور ثمن النهائي من كأس العالم، حيث فشل للمرة الرابعة في تخطي حاجز دور الـ16 بكأس العالم.

البداية كانت في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، على أرضها، حينما خسرت اليابان أمام تركيا في الدور ثمن النهائي بهدف نظيف.

وفي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ودع منتخب اليابان من الدور ثمن النهائي أمام باراجواي بركلات الترجيح، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وفي مونديال روسيا 2018، لم يستطع منتخب اليابان الحفاظ على تقدمه أمام بلجيكا بهدفين نظيفين، لينقاد للخسارة في النهاية بهدفين مقابل ثلاثة.

البرازيل تنفرد برقمين قياسيين عن ألمانيا بالمونديال

وفي المباراة الثانية، حقق منتخب البرازيل التأهل للدور ربع النهائي من كأس العالم، ومعها تحقق في فض الشراكة في رقمين قياسيين مع المنتخب الألماني.

منتخب البرازيل خاض المباراة رقم 113 له في كأس العالم، ليفض الشراكة مع منتخب ألمانيا، صاحب الـ112 مباراة، والذي ليس بوسعه زيادة عدد مبارياته في مونديال قطر الحالي بعد التوديع من دور المجموعات.

ودخل منتخبا البرازيل وألمانيا مونديال وقطر، وهما يشتركان في الرقم القياسي لعدد المباريات على مدار تاريخ كأس العالم لمنتخب واحد بـ109 مباريات، حيث خاض كل منتخب 3 مباريات في دور المجموعات رفعت رصيد كل منتخب إلى 112 مباراة في المونديال.

وتجاوز منتخب البرازيل هذا العدد من المباريات ببلوغه المباراة رقم 113، كما أنه سيلعب المباراة رقم 114 على أقل تقدير مع بلوغه الدور ربع النهائي من المونديال.

وخلال 113 مباراة لمنتخب السامبا في كأس العالم، انتصر منتخب البرازيل في 76 مباراة، وتعادل في 18 مباراة وخسر في 19 مباراة.

أما الرقم الثاني الذي فض منتخب البرازيل الشراكة خلاله مع منتخب ألمانيا يتعلق بأكثر المنتخبات تسجيلًا للأهداف في كأس العالم بعدما كان كل منتخب يمتلك 232 هدفًا قبل مباراة اليوم.

ودخل منتخب البرازيل مونديال قطر، وهو صاحب الرقم القياسي لعدد الأهداف برصيد 229 هدفًا مقابل 226 هدفًا لمنتخب ألمانيا.

وفي دور المجموعات، سجل منتخب ألمانيا 6 أهداف مقابل 3 أهداف لمنتخب البرازيل، ما جعل المنتخبان يتساويان في الرقم القياسي لعدد الأهداف بـ232 هدفًا.

ولكن مع تسجيل البرازيل لأربعة أهداف، رفع منتخب السامبا رصيده من الأهداف إلى 236 هدفًا، قابلة للزيادة في قادم الأدوار بالمونديال.

ملخص وأهداف مباراة اليابان وكرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022.. فيديو

كوريا الجنوبية تحشد قوتها الضاربة لمواجهة البرازيل بكأس العالم

كرواتيا تتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022 على حساب اليابان بركلات الترجيح