أرقام تاريخية لمنتخب المغرب بكأس العالم في ليلة تسطير مجد أسود الأطلس

طرق منتخب المغرب المجد من أوسع أبوابه، وذلك بعدما بلغ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022 بقطر، بانتصاره على حساب منتخب البرتغال بهدف نظيف.

وسجل يوسف النصيري الهدف التاريخي في الدقيقة 42 من زمن المباراة، ليصمد أسود الأطلس على مدار أكثر من 50 دقيقة، حتى نالوا مرادهم بالتأهل التاريخي للمربع الذهبي للمونديال.

أرقام تاريخية لمنتخب المغرب

وأصبح المغرب أول منتخب أفريقي يتأهل للمربع الذهبي لكأس العالم، وذلك بعدما توقفت محطة ثلاثة منتخبات سابقة هي الكاميرون في عام 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010 عند محطة الدور ربع النهائي للمونديال.

وأصبح المغرب هو أول منتخب عربي وأفريقي يحقق 3 انتصارات في نسخة واحدة من كأس العالم، حيث سجل حتى الآن انتصارين في دور المجموعات على بلجيكا بهدفين نظيفين، وعلى كندا بهدفين لهدف، والانتصار اليوم على البرتغال بهدف نظيف.

وحطم المغرب رقم السعودية في عدد الانتصارات العربية في المونديال، والذي كان يشترك فيه المغرب مع السعودية بـ4 انتصارات، وأصبح المغرب برصيد 5 انتصارات.

كما أصبح منتخب المغرب هو أول منتخب عربي يحقق انتصارًا في الأدوار الإقصائية لكأس العالم، باعتبار أن مباراته في الدور ثمن النهائي ضد إسبانيا لم تُحتسب انتصارًا في السجلات لأنها حُسمت بركلات الترجيح، وتم اعتبارها أنها انتهت بالتعادل.

إيلون ماسك يهنئ أسود الأطلس بعد الفوز على البرتغال: مبروك المغرب

ياسين بونو يهدي جائزة رجل مباراة المغرب والبرتغال لـ النصيري