أرقام تلخص فوز ليفربول على فياريال بنصف نهائي الأبطال..سجل تاريخي لمحمد صلاح

حقق نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه، قائد منتخبنا الوطني، محمد صلاح، العديد من الأرقام القياسية بعد تأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا، عقب انتصاره المثير على مضيفه فياريال الإسباني، بنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب لا سيراميكا في إطار منافسات إياب دور نصف نهائي البطولة.

وتأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، بمجموع المباراتين بنتيجة 5-2 وينتظر الفائز من المواجهة الأخرى التي ستجمع بين مانشستر سيتي وريال مدريد.

وأصبح ليفربول أول فريق إنجليزي على الإطلاق يصل إلى نهائي الكأس الأوروبية / دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في نفس الموسم.

ليفربول وصل إلى نهائي الكأس الأوروبية / دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة، فقط ريال مدريد (16) وميلان (11) وبايرن ميونخ (11) وصلوا أكثر منه.

يورجن كلوب وصل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة كمدرب، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم مارتشيلو ليبي والسير أليكس فيرغسون وكارلو أنشيلوتي.

ليفربول سجل 139 هدفاً في 57 مباراة في جميع البطولات في 2021/22، أعلى مجموع له في موسم واحد في تاريخه.

تأهل ليفربول إلى النهائي رقم 10 في تاريخه بعدما استطاع الفوز قبل سابق بستة ألقاب والإخفاق في 3 نهائيات بمجموع 9 مباريات خاضها في وقت سابق.

وصل الدولي المصري محمد صلاح إلى المساهمة التهديفية العاشرة في دوري أبطال أوروبا بواقع 8 أهداف وصناعة 2 في البطولة القارية.

بات محمد صلاح أول لاعب مصري عربي إفريقي يصل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه.

بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يتخطى عقبة فياريال بـ ريمونتادا تاريخية ويتأهل لنهائي الأبطال

ملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد.. فيديو