أرقام قياسية تنتظر الأهلي لـ تحطيمها في كاس العالم للأندية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، لمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي المحدد لها الأربعاء المقبل، بالدور التمهيدي لبطولة كأس العالم للأندية.

ويطمع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية والإفريقية تحقيقا للانتصارات بكأس العالم للأندية، بعدما فاز في 6 مباريات حتى الآن، مقابل 11 خسارة وتعادل وحيد انتزع من خلاله الفوز بركلات الترجيح على بالميراس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2020.

كما يتطلع الفارس الأحمر، لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية العربية والإفريقية تسجيلا للأهداف بكأس العالم للأندية، حيث أحرز 17 هدفا حتى الآن طوال مشواره بالبطولة، بفارق 5 أهداف أمام أقرب ملاحقيه الرجاء البيضاوي.

ويسعى النادي الأهلي، للتمسك برقمه القياسي كأكثر الأندية خوضا للمباريات في تاريخ مونديال الأندية، حيث خاض 18 لقاء حتى الآن في البطولة، بفارق 3 مباريات أمام أقرب ملاحقيه أوكلاند، وربما يصل الفريق الأحمر إلى 22 مباراة في البطولة حال تأهله للدور قبل النهائي في النسخة المقبلة.

ويطمح الأهلي لارتقاء منصة التتويج من جديد والحصول على ميدالية للمرة الرابعة في مشواره بالبطولة، بعدما سبق له أن نال الميدالية البرونزية في نسخ 2006 و2020 و2021، حيث يعد هو النادي العربي والإفريقي الوحيد الذي نال 3 ميداليات في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية.

كما يبحث الأهلي عن ضم بطل آخر لقائمة ضحاياه في مونديال الأندية، بعدما سبق له التفوق على أبطال اتحادات أوقيانوسيا (أوكلاند عام 2006) وكونكاكاف (كلوب أميركا المكسيكي 2006 ومونتيري المكسيكي 2021)، وأميركا الجنوبية (بالميراس البرازيلي 2020) وآسيا (الهلال السعودي 2021)، وكذلك بطل الدوري في البلد المضيف (سانفريس هيروشيما الياباني 2012 والدحيل القطري 2020)، خلال مشاركاته السابقة في البطولة، حيث يرغب في الفوز على بطل أوروبا للمرة الأولى في المونديال حال ملاقاته ريال مدريد في المربع الذهبي.

15 دقيقة لوسائل الإعلام في مران الأهلي الأخير قبل مواجهة أوكلاند سيتي

الجهاز الفني لـ الأهلي يتفقد أرضية ملعب المباراة فور الوصول إلى طنجة

موعد الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وأوكلاند سيتي بكأس العالم للأندية

ترتيب الدوري المصري بعد نهاية الجولة الـ16.. الأهلي في الصدارة

الخطيب للاعبي الأهلي: ثقتي بكم كبيرة.. جماهيرنا تستحق الأفضل