أرقام محمد صلاح تاريخيًا في جائزة الكرة الذهبية.. «الخامس أفضل مراكزه»

سيكون النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، حاضرًا مجددًا في جائزة الكرة الذهبية، خلال الحفل الي تقيمه مجلة «فرانس فوتبول»، صاحبة الجائزة المرموقة.

وسيُعلن اليوم الاثنين عن اسم اللاعب الفائز بالكرة الذهبية «البالون دور»، وسط منافسة متوقعة على الجائزة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بكأس العالم، والفرنسي كليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وتقلصت حظوظ محمد صلاح في تحقيق لقب الكرة الذهبية هذا العام، إلى جانب تحقيقه ترتيبًا متقدمًا في سباق الجائزة بين 30 لاعبًا يتنافسون عليها.

أرقام محمد صلاح في الكرة الذهبية

ويتواجد النجم المصري محمد صلاح في سباق الفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي وفي مسيرته، وذلك بعد أول ظهور له في جائزة الكرةو الذهبية عام 2018.

وحقق محمد صلاح في ظهوره الأول عام 2018 المركز السادس في ترتيب الكرة الذهبية، فيما نال في عام 2019 المركز الخامس، وهو أفضل مراكزه، الذي تكرر عام 2022 أيضًا.

وفي عام 2020، تم إلغاء الجائزة بسبب جائحة كورونا، بينما نال محمد صلاح المركز السابع في الجائزة عام 2021، في أسوأ مركز خلال مسيرته.

ويعتبر ميسي هو أبرز المرشحين للفوز بالجائزة الفردية الأغلى في عالم كرة القدم، وذلك بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم عام 2022 في قطر.

وحقق ليونيل ميسي لقب الكرة الذهبية في سبع مناسبات من قبل كأكثر من حققها عبر التاريخ، يليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 5 كرات ذهبية.

والنجم الفرنسي كريم بنزيما هو آخر من حصد لقب الكرة الذهبية في عام 2022، بعدما قدم موسمًا مميزًا وقتها مع ريال مدريد قبل انتقاله إلى الاتحاد السعودي.