أزمات أنغام ووالدها من الطفولة.. قاطعته 10 سنوات وتزوجت دون إذنه

تحدثت الفنانة أنغام عن والدها، وكشفت أزمتها معه منذ الطفولة، وسر كرهها له، ومالا ترصده حكاية خلافها معه بسبب زوجها الأول.

بدأ خلاف أنغام ووالدها الموسيقار محمد علي سليمان، عندما قررت الزواج من مهندس الصوت مجدي عارف حيث كان يرفضه، وتسببت الزيجة في قطيعة فنية بينهما.

خلاف أنغام ووالدها

وبعد مرور 10 سنوات على خلافها مع والدها، تلقت اتصال من عمها، يخبرها بمرض والدها وملازمته الفراش بجانب إصابته بارتفاع حاد في درجة الحرارة.

ووقتها اصطحبت طبيبها الخاص ونجلها وذهبت إلى بيت والدها، لتطمئن على حالته الصحية، وبعدها تم الصلح بينهما.

ويشار إلى أنه عام 1994 قررت أنغام الانفصال عن والدها الملحن ومؤسس مشروعها الفني، رغبةً في الاستقلال بحياتها الشخصية والمالية والفنية.

أنغام ووالدها أنغام ووالدها

أزمات أنغام مع والدها

وأكد الموسيقار في أكثر من لقاء تلفزيوني له وقت خلافهما، على جحودها ونكرانها جميله وأنها تزوجت من ورائه، لذلك اضطرت للزواج دون إذنه.

ولكن بعد الصلح عقب قطيعة وخلاف 10 سنوات دعمته في انتخابات نقابة الموسيقيين عام 2011، وحضر بعدها حفل ختام فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الموسيقى العربية وصعد إلى المسرح عانقها أمام الجميع.

تصريحات أنغام عن والدها

وعادت أنغام لتثير الجدل مؤخرًا بتصريحاتها عن والدها، قائلة: «لم أحظى بالأسرة السعيدة، وتحملت مسئوليات مبكرًا لم أريدها، وجزء من معاناتي زواج والدي ووالدتي المبكر حيث كانت بمثابة طفلة لأطفالها أيضًا».

وتابعت الفنانة أنغام حديثها عن والدها ووالدتها قائلة: «مش فاهمين حاجة، ومش عارفين عايزين إيه، وكنت أنا الطفلة الوحيدة في الأسرة وخالد أخي وُلد بعد 9 سنوات».

وأضافت: «وكنت دلوعة العائلة لأني أول حفيدة بنت، لكن تواجدت في عائلة أب وأم غير سعداء معًا مقهورة مش عايشة سنها»، مشيرة إلى أنها تأثرت بعلاقة والديها بشكل سلبي، قائلة: «كل واحد زعلان من التاني بيشوطك في وش التاني.. استوعبت حاجات مش عايزة استوعبها».

أنغام ووالدها أنغام ووالدها

والد أنغام

وقالت أنغام أيضًا في تصريحات تلفزيونية لها: «طفولتي الحقيقية وتربيتي في معهد الموسيقى الكونسرفتوار وليس البيت، وعمري ما أنسى موقف ضرب والدي لوالدتي وكنت أحبه قبلها حب هستيري، لكن نظرتي تغيرت له».

وأضافت: «شوفت شخص تاني وقتها، وزعلت على والدتي جدًا، ومن وقتها علاقتي تأثرت به، وبعدها تحملت مسئولية حماية والدتي».

وقالت عن والدها الموسيقار محمد علي سليمان قائلة: «بحاول طول الوقت أسامحه لكن صعب، ومش عايزة أقول كلام مش حاساه ومش عايزة أكذب ومش مضطرة.. هو بنى صورة مشوهة عني عند الناس، والناس لغاية اللحظة دي بتعاملني على أساس الصورة دي، وبعض الناس بيستغلوها ضدي، وعايشة في ده كل يوم».

وأضافت الفنانة أنغام قائلة: «أنا واخدة قرار من زمان إني مش هصلح الصورة المشوهة دي، مش بسبب العند أو الكبر، لكن مش بحب أكذب ولا ألوم حد، ده قدر اتكتب عليا وأنا مسلمة».

أنغام ووالدها أنغام ووالدها

أنغام ووالدها أنغام ووالدها