أزمات بعد رحيل الموسيقار حلمي بكر.. خناقة على الجثمان وتأجيل الدفن مرتين

مر الموسيقار الراحل حلمي بكر قبل وبعد وفاته بالكثير من الأزمات القاسية، بداية من تداول أخبار حول اختطافه قبل وفاته  إلى تأجيل دفنه مرتين ووضع جثمانه في ثلاجة الموتى.

أزمات بعد رحيل الموسيقار حلمي بكر

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي القصة الكاملة لأزمات مر بها الراحل حلمي بكر خلال الأيام القليلة الماضية.

هل تعرض حلمي بكر للتعذيب؟

كشف فتحي بكر شقيق الموسيقار حلمي بكر، حقيقة المعاناة الصحية التي يعاني منها شقيقه حلمي بكر على يد زوجته، قائلاً: إن هذه المشكلات بدأت منذ سنتين مع زوجته، وخلال هذه الفترة تواصل حلمي معنا وقال إن هناك مشاكل كبيرة بينهما، وقمنا بزيارته هذه المرة، ولقينا حالته الصحية سيئة.

وأضاف فتحي بكر: جاتلي رسالة صوتية تنص على إن أخي يتعرض للتعذيب على يد زوجته الحالية، وقمت بزيارته في منزله وعرضت أن استضيفه في منزلي ولكنه رفض ذلك.

حلمي بكر

وتابع: بعدها بكام يوم تفاجئت بإن حلمي سافر يقعد عند أهل زوجته في محافظة الشرقية، وكنت سمعت قبلها بإنه اتخطف.

وأنكر شقيق الموسيقار حلمي بكر، ما تم تداوله بشأن سوء علاقته مع شقيقه، قائلاً: كلنا على علاقة طيبة مع بعضنا، ولا توجد قطيعة بيني وبين أخويا على الإطلاق، وما تم تداوله في هذا الشأن؛ غير صحيح.

واستكمل فتحي بكر حديثه، قائلًا: 'أخويا ومراته كانوا منفصلين عن بعض من فترة، ولسه راجعين لبعض من 3 أو 4 شهور فقط'.

زوجة حلمي بكر تكشف حقيقة اختطافه

كانت سماح القرشي زوجة الموسيقار حلمي بكر، علقت على ما تم تداوله بشأن العلاقة السيئة بينها وبين زوجها حلمي بكر، قائلةً: بقالنا فترة بنسمع كلام ومعندناش وقت للرد على الحاجات دي، مشددةً :حلمي مريض بقاله 4 شهور، ومحدش جه يزوره في البيت من وقت مرضه.

وتابعت زوجة الفنان حلمي بكر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل» المذاع على قناة صدى البلد 2، أخوات زوجي قاموا بزيارته لما جه الشرقية ومعايا فيديوهات بكده، وحلمي رفض إنه يروح معاهم في بيتهم وقالهم: «أنا قاعد هنا مع ماما».

حلمي بكر وسماح القرشي حلمي بكر وسماح القرشي

وبشأن ما تم تداوله بشأن تصريحات ابن الفنان حلمي بكر عن الحالة الصحية لوالده، قالت سماح: هشام وصل ليه كلام مغلوط، وهما قاصدين كده، واللي بيتقال غير صحيح بالمرة.

حلمي بكر يكشف حقيقة إهمال زوجته

علق الموسيقار حلمي بكر، في أول ظهور له على منصات الإعلام بعد الأخبار الأخيرة التي تداولت بشأن حالته الصحية، قائلا: أنا بحبكم جدًا بس معرفش حالة الحب اللي عندكم شكلها ايه، وزعلان من اللي بيتقال عني لكن حالتي الصحية تمنعني من التعليق.

وأضاف الفنان حلمي بكر في مداخلة هاتفية له مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد 2: أنا موصلتش للدرجة اللي الإعلام وصفني بيها، ومفيش حاجه تخليني بإني انشغل بالتعليق عن اللي بيحصل.

واختتم الفنان حلمي بكر: 'مش هقعد اتكلم في الوقت ده عن المطربين وغيره، الجمهور بيتطمن بالتطاول وقلة الأدب والهجوم، وأرفض الحديث والتعليق عن ما يخص حالتي الصحية وبشأن اتجاهي للسفر إلى الشرقية مع زوجتي'.

رحيل حلمي بكر

رحل الموسيقار حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة؛ ونُقل على إثره إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات.

ونشرت الفنانة نادية مصطفى، عبر حسابها الشخصي على فيس بوك قائلة: «لا إله الا الله ولا نقول الا مايرضى الله البقاء لله استاذ حلمى انتقل الى رحمة الله الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته، ربنا يصبر ابنه واخواته وكل محبيه المخلصين».

مشاجرة بين أسرة حلمي بكر وأرملته

نشبت مشاجرة بين أسرة حلمي بكر وأرملته خلال نقل جثمانه للقاهرة، وجاءت المشاجرة بسبب الخلاف على مكان وضع جثمان الراحل حلمي بكر قبل دفنه، وذلك لحين عودة ابنه هشام من الولايات المتحدة الأمريكية لحضور مراسم الجنازة.

ففي بداية الواقعة، بعد الانتهاء من خروج تصريح الدفن من المستشفى التي توفى فيها الموسيقار حلمي بكر بمحافظة الشرقية، توجهت أرملته وأسرته خلف الجثمان المتجه للقاهرة، وعلى مدار الطريق كانت المشاجرة حامية الوطيس بين الطرفين حول مكان وضع جثمان الراحل حلمي بكر، لحين عودة نجله من الخارج.

حلمي بكر حلمي بكر

سامح القرشي أرملة الراحل حلمي بكر، تريد أن يتم وضع جثمان زوجها الراحل في شقته بمدينة المهندسين بالجيزة، أما أهل حلمي بكر يرغبون في الذهاب بجثمانه إلى منزله شقيقه بجسر السويس، أو الذهاب بجثمانه ووضعه في ثلاجة أحد المستشفيات لحين عودة ابنه من أمريكا.

ورغم طول المسافة بين محافظتي الشرقية والقاهرة، لم يتوصلا أهل حلمي بكر وأرملته حول مكان وضع جثمان الراحل حلمي بكر.

على الفور تحركت نقابة الموسيقيين، وتواصلت مع الأجهزة الأمنية للتدخل وحل هذه المشاجرة، وتسليم الجثمان رفقة رجال الأمن ومن ثم الذهاب به ووضعه داخل ثلاجة أي المستشفيات لتجنب حدوث أي خلاف بين بين الأهل وأرملته.

نجل حلمي بكر يرفض دفنه

كما أعلن هشام نجل حلمي بكر تفويض المستشار مرتضي منصور، لتأجيل دفن والده حتى وصوله إلى مصر، وقال نجل الموسيقار حلمي بكر في رسالة صوتية، إنه في الطائرة متجهًا إلى مصر.

كان منفعلًا بسبب رغبة عمه فتحي لتسريع إجراءات دفن والده، وفوض مرتضى منصور لتأجيل الإجراءات ونقل جثمان والده ووضعه في الثلاجة لحين وصوله إلى مصر، وأكد هشام حلمي بكر على عدم اتخاذ أي قرار، دون الرجوع له، معلقًا: 'أنا نجله الوحيد'.

تأجيل دفن حلمي بكر للمرة الثانية

تأجل قرار دفن الموسيقار حلمي بكر للمرة الثانية، وذلك بسبب تأخر ابنه في العودة إلى القاهرة حيث يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

فكان من المفترض أن يتم دفن الموسيقار حلمي بكر عقب عودة ابنه هشام من امريكا الساعة الرابعة عصر اليوم السبت 2 مارس، إلا أنه تأخر في وصوله حيث سيصل بعد الساعة 8 مساءًا، ولهذا قررت أسرة حلمي بكر تأجيل دفن الراحل.