أزمات مرضية للفنانين في 2023.. بعضهم رحلوا عن عالمنا وآخرين نجوا بمعجزة

شهد عام 2023 العديد من الأزمات المرضية للفنانين، حتى أن بعضهم رحلوا عن عالمنا، ولكن البعض الآخر نجوا من المرض.

تبدأ الأزمات المرضية للفنانين في 2023 بالفنانة زيزي مصطفى، ففي 14 يناير كشفت الإعلامية إنجي علي خلال تكذيبها لخبر ارتباط منة شلبي وتامر حبيب، أن الفنانة زيزي مصطفى والدة منة شلبي، تعرضت لأزمة صحية ونُقلت على آثرها للمستشفى.

نقل زيزي مصطفى للمستشفى

نقل والدة منة شلبي للمستشفى، هكذا أعلنت إنجي علي، خبر دخولة والدة منة شلبي المستشفى، حيث كتبت عبر حسابها بموقع إنستجرام، أن منة شلبي تتواجد في لبنان من أجل تصوير مسلسلها الجديد الذي تشارك به في موسم مسلسلات رمضان 2023، رغم تواجد والدتها الفنانة زيزي مصطفى في المستشفى.

خرجت الإعلامية إنجي علي عن صمتها وكشفت حقيقة ارتباط منة شلبي وتامر حبيب وأعربت عن غضبها بسبب هذه الشائعات، ونشرت إنجي علي عبر حسابها بموقع إنستجرام، صورة لخبر مكتوب عليها «منة شلبي هي الوحيدة التي أحبها تامر حبيب بعدما تجاوز الـ58 عاما من عمره».

وكتبت إنجي علي : «بجد مش قادره أصدق أن وصلت الشائعات والفتى لهذه الدرجة، ارحموا الناس وسيبوهم فى حالهم، أولًا منة شلبي بتصور مسلسلها لرمضان باسم تغيير جو ووالدتها في المستشفى تعبانة وتامر حبيب بيحضر حاليا لشغله ومشغول جدا وتامر لسه كاسر الـ 50 سنة جبتوا منين 58 دي».

منة شلبي ووالدتها زيزي مصطفى

عملية إليسا

في 17 يناير كشفت النجمة اللبنانية استعدادها لاجراء عملية جراحية وطلبت من جمهورها ومتابعيها عبر السوشيال ميديا بأن يطمأنوا، مشيرة إلى أن العملية بسيطة.

وكتبت إليسا عبر حسابها بموقع تويتر: «أنا في رحلة سريعة لإجراء عملية صغيرة وسهلة في يدي، لا داعي للقلق، أحبكم وشكرا على السؤال».

أزمة الفنان محمد التاجي

في 19 يناير، ظهر قلق الجمهور على الفنان محمد التاجي وذلك عقب تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، أدت لدخوله آحدى المستشفيات، لاجراء عملية جراحية.

خضوع محمد التاجي لمجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة، داخل المستشفى قبل خضوعه لعملية جراحية عاجلة، وحاولت قناة صدى البلد التواصل مع أحد أقاربه إلا أن لا أحد يرد للكشف عن سبب دخوله المستشفى.

محمد التاجي

أزمة نادر أبو الليف الصحية

في 30 يناير، أصيب الفنان نادر أبو الليف بأزمة صحية كبيرة، وتم نقله إلى أحد المستشفيات، حيث عانى من أزمة في التنفس مما نتج عنها ضعف عضلة القلب.

وبعد نقل نادر أبو الليف إلى المستشفى، تم احتجازه بالعناية المركزة لحين استقرار حالته الصحية، والاطمئنان عليه ثم يتم نقله إلى غرفة عادية.

أزمة منة فضالي الصحية

في 1 فبراير، أعلنت الفنانة منة فضالي تعرضها لأزمة صحية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وحرص عدد من متابعيها وأصدقائها الاطمئنان عليها.

كتبت منة فضالي في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك: «بموت بقالي 3 أيام بجد»، وانهالت التعليقات التي تتمنى لها الشفاء العاجل.

منة فضالي منة فضالي

عملية ماجدة الرومي الجراحية

في 2 فبراير أجرت الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي عملية جراحية لاستئصال المرارة.

وذكرت صحف لبنانية، أن ماجدة الرومي، أجرت العملية داخل أحد المستشفيات، وتمت العملية بنجاح وهي الآن بصحة جيدة وتتواجد حاليا في منزلها.

تطورات أزمة حلمي بكر الصحية

في 3 فبراير، تحدث محمد فوزي مدير أعمال الملحن والموسيقار الكبير حلمي بكر، عن تطورات أزمته الصحية بعد دخوله العناية المركزة للمرة الثانية.

ونفي فوزي، ما تردد من شائعات حول وفاته مؤكدا أن حالته الصحية جيدة، ويتعافى من الأزمة الأخيرة بنسبة 90%، موضحا أنه كان يعاني من مياه على الرئة، وكحة شديدة، مما تسبب في دخوله الرعاية الصحية.

وأضاف محمد فوزي، في تصريحات تليفزيونية، أن الموسيقار حلمي بكر دخل الرعاية المركزة وخرج، وطالب من الجميع الدعاء له بالشفاء العاجل متابعا: أنا صديق لحلمي بكر لمدة 30 عامًا، وحالته في الفترة الأخيرة تتطلب الدعاء له بالشفاء، والخروج من المستشفى.

حلمي بكر حلمي بكر

أزمة أحمد عدوية الصحية

في 3 فبراير تعرض ملك الأغنية الشعبية أحمد عدوية، لأزمة صحية طارئة خلال الساعات الماضية، وهو ما أعلن عنه نجله محمد عدوية عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال محمد عدوية: أرجوا من حضراتكم الدعاء بالشفاء للأستاذ أحمد عدوية.

إصابة سميحة أيوب بكسر

في 12 فبراير، تساءل الجمهور عن آخر تطورات حالة سميحة أيوب بعد إصابتها بكسر مفاجئ في منطقة الفخذ، كشفتها مرافقتها مشيرة.

قالت مشيرة مرافقة الفنانة سميحة أيوب في تصريحات تلفزيونية لها، إن الفنانة بحالة صحية جيدة ومستقرة، بعد إجراء العملية الجراحية، وهي مازالت متواجدة في المستشفى.

وأشارت إلى أن الفنانة سميحة أيوب ستظل في المستشفى حتى انتهاء جلسات العلاج الطبيعي، ولم يتم تحديد موعد خروجها حتى الآن، لافتة إلى أن الفنانة أصيبت بكسر بالفخذ، إثر سقوطها في المنزل خلال استعدادها للتوجه إلى تصوير أحد الأعمال الفنية.

بينما أوضح المنتج ريمون مقار منتج مسلسل حضرة العمدة الذي تشارك به الفنانة سميحة أيوب، إنها انتهت من تصوير مشاهدها بالعمل خلال الأيام الماضية وتمنى لها الشفاء العاجل.

سميحة أيوب

دخول أحمد ثروت المستشفى

وفي 15 فبراير، تعرض نجل المطرب محمد ثروت لأزمة صحية مفاجئة وتم نقله إلى المستشفى، وهو المطرب والمخرج أحمد ثروت، حيث تعرض لضغط شديد بالعمل.

قبل نقل نجل المطرب محمد ثروت إلى المستشفى تعرض إلى الإصابة بجلطة في شريان حساس واضطراب في الجهاز العصبي.

وفي أول تعليق من نجل المطرب محمد ثروت، علق على صورته من المستشفى برفقة أسرته، قائلًا: «بأمر الطبيب… استراحة محارب.. جلطة تفوت ولاحد يموت».

أزمة يسرا الصحية

في 22 فبراير، حرصت الفنانة شيماء سيف أن تدعو للفنانة يسرا بعد تعرضها لأزمة صحية، من خلال نشرها صورة تجمعهما من كواليس مسلسل ألف حمدلله ع السلامة.

علقت شيماء سيف على صورتها مع يسرا التي نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: «سلامة قلبك يا حتة من قلبي إن شاء الله يارب تخفي.. وتبقي زي الفل.. بحبك أوي».

الفنانة يسرا الفنانة يسرا

حادث طارق الشيخ

في 8 مارس، تعرض الفنان والمطرب الشعبي طارق الشيخ اليوم الأربعاء لحادث، وتم نقله إلى المستشفى ويخضع لعملية جراحية عاجلة في الرجل.

نشرت الصفحة الرسمية للفنان طارق الشيخ صورته في المستشفى بعد الحادث، وذلك عبر موقع فيس بوك، وعلق عليها قائلًا: «تعرضت لحادث صباح اليوم وأرجو الدعاء لعاجل وجاري إجراء عمليه في رجل».

خالة شيرين الطحان الصحية

في 9 مارس، آخر تطورات حالة شيرين الطحان الصحية تساءل عنها عدد كبير من الجمهور، وكشفتها الفنانة صفاء جلال صديقتها المقربة قائلة: «لسة تعبانة».

وقالت صفاء جلال في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد» عن تطورات حالة شيرين الطحان الصحية، أن حالتها تشهد تحسن بسيط، ولكن تم منع الزيارة عنها.

واستكملت الفنانة صفاء جلال أنها حاولت زيارة الفنانة شيرين الطحان في المستشفى، لكن الأطباء رفضوا وقرروا منع الزيارة عنها لحين استقرار حالتها الصحية، وأشارت إلى أنها ستجرب دواء جديد حتى تصل إلى الدواء الذي يناسب حالتها الصحية، لكنها رحلت عن عالمنا في 7 أبريل.

شيرين الطحان شيرين الطحان

أزمة المطرب محمد الحلو الصحية

وفي 15 مارس، تعرض المطرب محمد الحلو لأزمة صحية جديدة، كشف عنها نجله حمادة الحلو، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

كتب نجل الفنان محمد الحلو عبر حسابه الشخصي: «ربنا يشفيك يا حبيبي ويعافيك وزي ما ربنا كرمك في العملية اللي فاتت هيكرمك في العملية دي».

وتابع نجل محمد الحلو قائلًا: «أنت أطيب قلب وأكرم إنسان في الدنيا وربك كبير يا حبيبي.. فضلًا وليس أمرًا الرجاء الدعاء لأبي».

جرح محمد فؤاد

وفي 26 مارس، تسبب الفنان رامز جلال في فتح جرح المطرب محمد فؤاد، بعد عملية تكميم المعدة التي خضعت لها فؤاد مؤخرا نتيجة وقوعه ضحية رامز جلال في برنامج المقالب.

وتعرض محمد فؤاد الشهير بـ فؤش ، لموقف صعب بعد دخوله غرفة أشبه بالغسالة، وظهر فؤاد في الحلقة وهو نحيفا بعد نجاح العملية التي أجراها مؤخرا.

وظهر محمد فؤاد وهو يمسك بطنه بعد ظهور جزء من الجرح التقطته كاميرات البرنامج.

محمد فؤاد محمد فؤاد

أزمة فيفي عبده الصحية

في يوم 30 مارس، أثارت الفنانة فيفي عبده الجدل بسبب غيابها عن الساحة الفنية ومواقع التواصل الاجتماعي، لتخرج فيفي عبده وتكشف سبب غيابها.

شاركت الفنانة فيفي عبده، جمهورها بفيديو جديد عبر حسابها بموقع انستجرام، تكشف خلاله أسباب غيابها مشيرة إلى أنها كانت مصابة بنزلة انفلونزا شديدة.

وقالت فيفي عبده: 'أنا كويسة الحمدلله وبعتذر لكل أصحابي وكل الناس اللي سألت عليا، طبعًا أنا مكنتش قادرة أرد على تليفون خالص كنت قافلة التليفون بقالي كتير ولا بتواصل مع الميديا ولا أي حاجة خالص ولا كنت قادرة أعمل حاجة عشان كان عندي الإنفلونزا دي'.

وتابعت فيفي عبده الكشف عن تطورات حالتها الصحية، وقالت: 'الحمدلله ربنا شفاني وعفاني والحمد لله بشكر ربنا قدامكم ربنا يخليكم'.

أزمة ضياء الميرغني الصحية

في 3 أبريل، تعرض الفنان ضياء الميرغني لأزمة صحية، خلال تصوير مسلسل بابا المجال الذي يشارك في موسم مسلسلات رمضان 2023.

قال مصدر لقناة صدى البلد: 'الفنان ضياء الميرغني كان يصور مشاهده في استديو الأهرام من مسلسل بابا المجال، وخلال التصوير سقط ضياء الميرغني ارضًا'.

وتابع المصدر حديثه: 'طاقم عمل المسلسل استدعوا سيارة الإسعاف والتي نقلت الفنان ضياء الميرغني إلى المستشفى، ثم استكملوا التصوير بدونه'.

ضياء الميرغني ضياء الميرغني

نقل الفنان قيس عبد الفتاح للمستشفى

وفي 26 أبريل، تعرض الفنان قيس عبدالفتاح، لأزمة صحية ودخل على اثرها احدى المستشفيات لتلقى العلاج.

ونشر أحد أصدقاء قيس، صورة له من داخل المستشفى عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وعلق قائلا: ألف سلامة للفنان الكبير قيس عبد الفتاح.. يعالج حاليا فى مستشفى مصر الدولى ندعو له و نتمني له الشفاء العاجل باذن الله .

أزمة أحمد جلال عبد القوي الصحية

وفي 9 مايو، تعرض الفنان أحمد جلال عبد القوي بطل مسلسل الليل وآخره، ومسلسل حضرة المتهم أبي، لوعكة صحية شديدة.

وتم نقل الفنان أحمد جلال عبد القوي إلى المستشفى بعد تعرضه لحالة إغماء، ويتواجد حاليًا في المستشفى ولكن بحالة صحية سيئة ومتدهورة.

وقال الفنان منير مكرم في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»، إن نقابة المهن التمثيلية حتى الآن ليس لديها معلومات عن الفنان أحمد جلال عبد القوي.

أحمد جلال عبد القوي أحمد جلال عبد القوي

إصابة أحمد إبراهيم بجلطة

في 25 مايو، كشف الفنان شريف إدريس، عن الحالة الصحية للفنان أحمد إبراهيم التي تعرض لها خلال تواجده في الإمارات، مؤكدا أنه تعرض لجلطة تسببت إنه يقعد على كرسي متحرك.

ونشر شريف إدريس، صورة أحمد ابراهيم مع الفنانة عبلة كامل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلق قائلا: ألف مليون سلامة لصديقي وأخويا الفنان أحمد ابراهيم.. للأسف الجلطة اللي جتله في المخ اتسببت إن أحمد هيقعد علي كرسي متحرك.

وأضاف شريف إدريس: وعرفت ان دكتور أشرف زكي سافر له الإمارات النهارده علشان يكون معاه.. سلامتك يا أحمد ربنا يشفيك ويعفو عنك قادر يا كريم.

أزمة طارق عبد العزيز الصحية

في 1 يونيو، خضع الفنان طارق عبد العزيز لعملية قسطرة في القلب بآحدى المستشفيات الكبرى بعد أن تعرض لأزمة صحية كبيرة آلمت به.

تطورات حالة الفنان طارق عبد العزيز الصحية كشفها الفنان مفيد عاشور، موضحًا أن حالته الصحية مستقرة ولا يوجد شيء خطير.

قال الفنان مفيد عاشور عن تطورات حالة الفنان طارق عبد العزيز الصحية في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»، إن الأخير يتواجد في المستشفى ويجري الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالته.

وأشار إلى أن من بين الفحوصات احتياجه لعملية قسطرة في القلب، وذلك ما سيحدده الأطباء خلال الساعات المقبلة، موضحًا أنه من المقرر أن يغادر المستشفى يوم الخميس المقبل، وطالب الجمهور ومحبيه بالدعاء له، لكنه رحل عن عالمنا في 26 نوفمبر.

طارق عبد العزيز طارق عبد العزيز

 

أزمة محمد مهران الصحية

في 5 يونيو، كشفت زوجة الفنان محمد مهران، عن تفاصيل العملية الجراحية التي أجراها زوجها والتي دخل على اثرها المستشفى.

وقالت زوجة محمد مهران في تصريحات خاصة لموقع قناة صدى البلد، إنه بحالة صحية جيدة بعد العملية التي أجراها بمستشفى مصر الدولي، مؤكدة أن الطبيب المعالج رفض عودته الى منزله لحين الاطمئنان على حالته الصحية.

وأضافت زوجة مهران: محمد فجأة حس بألم شديد في بطنه، وتم نقله لـ المستشفى على الفور وبعد اجراء الأشعة تبين أن لديه الزايدة وعلى وشك الانفجار، فقرر الطبيب اجراء جراحة عاجلة.

وانهت حديثها طالبة من الجميع ادعاء له، كما أوضحت أنه سيعود الى منزله غدا الثلاثاء بحسب توجيهات الطبيب المعالج له بعد الاطمئنان على حالته الصحية قبل الخروج من المستشفى.

حالة حسام داغر الصحية

وفي اليوم نفسه، أعلن أحمد داغر شقيق الفنان حسام داغر، تدهور حالته الصحية ودخوله الرعاية المركزة بآحدى المستشفيات الكبرى.

كتب شقيق حسام داغر عبر حساب الفنان على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'حسام اخويا تعبان جدا و اتحجز في الرعاية المركزة في مستشفي الشيخ زايد'.

حسام داغر

نقل لقاء سويدان للمستشفى

كما تعرضت الفنانة لقاء سويدان في اليوم نفسه، لأزمة صحية نقلت على اثرها احدى المستشفيات وبعد اجراء التحاليل والأشعة تبين ضرورة اجرائها عملية جراحية.

ولم تكشف لقاء سويدان عن نوع العملية الجراحية التي أجرتها حتى الان، ولكنها أصبحت في حالة صحية جيدة بعد اجرائها.

أزمة ديانا كرزون الصحية

وفي 11 يونيو، تعرضت الفنانة ديانا كرزون لوعكة صحية وكشفت تفاصيلها عبر خاصية الستوري التابعة لصفحتها الرسمية بموقع انستجرام.

كتبت ديانا كرزون عبر خاصية الستوري: «صباحكم زي قلبكم..غبت كم يوم من كمية الوجع يلي كانت عندي في سني وجع مش محتمل».

وتابعت: «للأسف مافي مسكنات قوية لا وضعي.. بش الحمدلله يجهد الدكاترة يلي عندهم ضمير قدرت أعدي هل كم يوم الصعبين وعدني بكمل العلاج بس راح الصعب والحمدلله».

ديانا كرزون ديانا كرزون

أزمة هلا رشدي الصحية

وفي 13 يونيو، أعلنت الفنانة هلا رشدي تعرضها لوعكة صحية تتسبب في توقفها عن الغناء لفترة من الوقت، قائلة: «استراحة طويلة حبتين من الغنا».

كتبت هلا رشدي عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: «جو نتوءات على الأحبال الصوتية وحركات مطربين نص كم كده، هقضيها تيك توك أنا ومعز إلى العودة الحميدة إن شاء الله».

واختتمت رسالتها للجمهور ومتابعيها قائلة: «شدوا حيلكم في الدعوات عشان الموضوع ميوسعش مني مش عايزة أدخل في الجد».

عملية هاني شاكر

وفي 20 يونيو، كشفت الفنانة نادية مصطفى تطورات حالة الفنان هاني شاكر الصحية بعد خضوعه لعملية جراحية، حيث استئصال جزء من القولون.

قالت نادية مصطفى عن حالة هاني شاكر في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد: «عمل عملية استئصال جزء من القولون كان فيه التهابات من أسبوع، وهو الحمد لله أحسن».

وأوضحت أن الفنان هاني شاكر عاد إلى منزله ويتواجد به حاليًا، لاستكمال علاجه، وطالبت من الجمهور ومحبيه الدعاء له ليتم شفائه على خير.

هاني شاكر هاني شاكر

أزمة طارق النهري الصحية

وفي 25 يونيو، تعرض الفنان طارق النهري لأزمة قلبية مفاجئة، وتم نقله إلى العناية المركزة وخضع لعملية جراحية في القلب.

كشف مصدر مقرب من الفنان طارق النهري في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، إن حالته الصحية مستقرة حاليًا، ويتواجد في غرفة عادية بعد العملية التي أجراها.

وأشار إلى أن الفنان طارق النهري أجرى عملية قسطرة في القلب، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، وخروجه من المستشفى يتوقع على استقرار حالته بشكل كامل واطمئنان الأطباء عليه

إصابة شريف مدكور

وفي 2 يوليو، أعلن الإعلامي شريف مدكور إصابته بفيروس كورونا، وذلك عقب عودته من الحج، وكتب عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «كورونا بوستيف».

وقبلها بحوالي ساعة، كتب شريف مدكور في منشور عبر حسابه: «بقالي يومين حرارتي ما بين 37 ونصف و38 ونصف ومش قادر اتحرك الحمد لله».

شريف مدكور في الحج شريف مدكور في الحج

أزمة عمرو وهبة الصحية

وفي 3 يوليو، كشف الفنان عمرو وهبة، عن تعرضه لأزمة ووعكة صحية نقل على إثرها لاحدى المستشفيات، واجراء بعض الأشعة والتحاليل الطبية.

ونشر وهبة، صورا له من داخل لمستشفى عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وعلق قائلا: الواحد من زمان مقضاش أجازة في مستشفى حلوة كدة.

نقل رزان مغربي للمستشفى

وفي اليوم نفسه، أصيبت الفنانة رزان مغربي بوعكة صحية تم نقلها بعدها الى احدى المستشفيات، وذلك خلال استمتاعها باجازة عيد الأضحى المبارك 2023.

وعقب دخول رزان مغربي المستشفى، تم اجراء بعض الفحوصات الطبية والتحاليل للإطمئنان على حالتها الصحية، وتتواجد حاليا في منزلها بعد الاطمئنان على حالتها الصحية.

رزان مغربي رزان مغربي

إصابة تامر حبيب بكسر

وفي 6 يوليو، أعلن السيناريست تامر حبيب عن إصابته بكسر في اليد عقب سقوطه على الأرض.

كتب تامر حبيب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'الو مقابل أسبوع كامل من الاحتفالات والاحتفاءات والتهنئة والأمنيات والكلام الحلو اللي من القلب ويشرح القلب ويطمن ويونس على كل وسائل السوشيال ميديا وعلى التليفون ووجهًا لوجه من صحاب حلوين قوي ما شاء الله، ومعارف وقرايب، وحتى ناس ماعرفهومش معرفة شخصية'.

وأضاف حبيب، حديثه وقال: 'مدين لهم كلهم بكل الشكر والامتنان، لو مقابل كل ده من ذوي العيون الغير رحيمة، الله يسامحهم'.

وكشف عن إصابته وقال: 'هُدر جامد في الحمام نتج عنه كسرين محترمين في الابهام والسبابة في ايدي اليمين اللي بكتب بيها، واللي هاتحتاج تفضل متجبرة تلات أسابيع على الأقل'.

واختتم حديثه، وقال: 'أنا مرضي وشاكر ربنا على نعمه الكبيرة دي.. شكراً يا أحلى صحاب.. ويا ناس يا شر كفاية قر..

أزمة إنجي خطاب الصحية

وفي 9 يوليو، تعرضت الفنانة الشابة إنجي خطاب، لأزمة صحية طارئة دخلت على اثرها احدى المستشفيات واجراء فحوصات وتحاليل وأشعة على القلب.

ونشرت انجي خطاب ، صورة لها وهي داخل المستشفى عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إننستجرام ، وعلقت قائلة: ممكن تدعولي بالشفاء العاجل الدعاء يغير القدر.. بمر بأزمة صحية صعبة وبعمل فحوصات وأشعة وتحاليل على القلب دعواتكم ليا بالشفاء العاجل اللهم شفاءا لا يغادر سقما يارب.. الحمد لله علي كل حال يا رب.

إنجي خطاب

أزمة ميار الببلاوي الصحية

وفي 11 يوليو، كشفت الفنانة والإعلامية ميار الببلاوي تعرضها لأزمة صحية جديدة.

كتبت ميار الببلاوي عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «بتأسف جدًا لعدم الرد لأني والله مريضه جدًا وجيت علطول على دكتور نبيل الدبركي استشارى الصدر وعندي مشكله في الرئة والأدوية مدهولاني نوم».

عملية حنان مطاوع

وفي 12 يوليو، تساءل الجمهور عن تطورات حالة حنان مطاوع بعد خضوعها لعملية استئصال الغدة الدرقية، وما السبب وراء العملية التي أجرتها.

خضعت الفنانة حنان مطاوع لعملية استئصال الغدة الدرقية قبل حوالي أسبوعين، بعد أن عانت من تضخم الغدة الدرقية.

ولكنها بحالة صحية جيدة وتعافت بشكل سريع، حتى أنها تستعد لاستئناف تصوير مسلسلها الجديد الذي يحمل اسم «هابي هالوين».

حنان مطاوع حنان مطاوع

تسمم مايا دياب

وفي 26 يوليو، تساءل الجمهور عن تطورات حالة مايا دياب الصحية، بعد إصابتها بالتسمم وإلغاء حفلها في دمشق.

كانت قد تعرضت الفنانة اللبنانية مايا دياب للتسمم بسبب شيء ما تناولته، ثم تعرضت لضربة شمس في نفس اليوم، فارتفاع الحرارة ووجع في المعدة بدأ بالظهور على الفنانة يوم الأثنين الماضي.

وحاولت أن تستجمع قوتها للذهاب إلى دمشق من أجل بروفات حفلها الغنائي، إلا أنها لم تستطع بسبب تعبها.

كشفت الفنانة مايا دياب إصابتها بتسمم حاد مما أدى إلى إلغاء حفلها، المقرر إقامته في سوريا 27 يوليو الجاري.

كتبت مايا دياب في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر: «أعتذر من الجمهور السوري والمقيّمين على مهرجان روزا داماس عن إحياء الحفل المقرر غدًا 27 تموز بسبب تسمم حاد تعرضت له ودخول المستشفى بسببه... بتمنى التقي فيكم قريبًا جدًا وبظروف أفضل. كل الحب».

نقل مريم سعيد صالح للمستشفى

وفي 2 أغسطس، تعرضت الفنانة مريم سعيد صالح لوعكة صحية مفاجئة وتم نقلها إلى المستشفى، ونشرت ابنتها صورة لها وطالبت الجمهور والمتابعين بالدعاء لها.

علقت ابنة مريم سعيد صالح على صورة والدتها في المستشفى التي نشرتها عبر موقع فيس بوك، قائلة: «إدعوا لوالدتي بالشفاء».

مريم سعيد صالح

تسمم هبة مجدي وابنتها

وفي 3 أغسطس، تعرضت الفنانة هبة مجدي وابنتها دهب للتسمم عقب تناولهن الطعام من أحد المطاعم الشهيرة.

وكشفت هبة مجدي أنها تناولت هي وابنتها الطعام من أحد المطاعم وتعرضا، مما جعلهما يدخلا المستشفى، مشيرة إلى أنهن تركا المستشفى بعد تلقيهن العلاج.

عملية محمد عبد الجواد الجراحية

وفي اليوم نفسه، خضع الفنان محمد عبد الجواد لعملية جراحية وهي تركيب دعامتين في القلب.

أعلن الخبر الفنان مفيد عاشور، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب: 'سلامتك يا صديق العمر.. أجرى اليوم الصديق الفنان محمد عبد الجواد.. عملية تركيب دعامتين بالقلب'.

وتابع مفيد عاشور حديثه، وقال: 'سلامتك وسلامة قلبك يا صاحب أطيب قلب دعواتكم بالشفاء العاجل'.

الفنان محمد عبد الجواد الفنان محمد عبد الجواد

عملية آمال ماهر الجراحية

وفي 8 أغسطس، حرصت الفنانة آمال ماهر أن تطمئن جمهورها ومحبيها عن حالتها الصحية، في أول تعليق منها بعد خضوعها لعملية جراحية خلال الساعات الماضية.

كتبت آمال ماهر في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «‏بشكر كل الناس والجمهور الحبيب لسؤاله عني وأحب أطمنكم عملية بسيطة وأنا الحمدلله كويسة».

أكد الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، على دعم النقابة للفنانة آمال ماهر في حالة طلبها للمساندة في أزمتها الصحية.

قال متحدث الموسيقيين في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»، إن النقابة ليس لديها أية معلومات عن تطورات الحالة الصحية للفنانة آمال ماهر، مؤكدًا أنه لم يتواصل معهم أحد من أسرتها أو هي شخصيًا.

وتابع أنه من حق أي فنان أن يُجري جراحة دون أن يخطر أحد أو النقابة وهناك من يخضع لعملية جراحية في هدوء دون أن يخطر أسرته حتى، مضيفًا: «أي فنان له حرية في التكتم على حالته الصحية أو أي عملية جراحية يجريها».

وفيما يخص موقف نقابة الموسيقيين من أزمة آمال ماهر الصحية، علق قائلًا: «النقابة تحت أمر أي فنان في أي وقت يطلب فيه المساعدة، والنقابة لم تقصر إطلاقًا لأنه لم يخبرنا أحد من أسرتها عن خضوعها لعملية جراحية».

إصابة داليا البحيري

وفي 20 أغسطس، تعرضت الفنانة داليا البحيري للإصابة على المسرح أثناء تقديم عرض سيدتي أنا، وكشفت تطورات حالتها الصحية، قائلة: «حادثة صغيرة على ما قسم كده.. اختل توازني على المسرح ووقعت واقعة جامدة حبتين».

وتابعت داليا البحيري في تعليقها على صورة الأشعة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، قائلة: «نزلت بكل حملي على إيدي وحسيت برجة جامدة في دماغي.. وجع رهيب إيدي ورمت قلت بس أنا اتكسرت».

واستكملت: «كملت العرض الحمد لله وطلعت على الطوارئ هوب إشاعة هوب الحمد لله مفيش كسر بس في مزق في وتر الإبهام أدى إلى إن العضمة اتحركت من مكانها ياختي في.. كل ده تمام وألف حمد وألف شكر إنها بتيجي على قد كدة.. المشكلة بقى يا جماعة في إني اكتشفت إني مش عارفة أعمل أي حاجة بمعنى أي حاجة من غير الصباع ده».

واختتمت الفنانة داليا البحيري قائلة: «لا عارفة ألبس ولا أقلع ولا أفتح إزازة الماية مش عارفة أشيل حاجة مش عارفة أفتح باب العربية ولا أي أكره.. مش عارفة أسرح شعري ولا أغسل وشي ولاااا أي حاجة … وكمان مش عارفة أعمل scroll.. مش عارفة أعمل like … آه والله الـ Like بتوجعني جدًا …بس برضو الحمد لله دائمًا وأبدًا …ما يقع إلا الشاطر».

عملية سلمى الصباحي

وفي 26 أغسطس، أعلنت الإعلامية سلمى صباحي خضوعها لعملية جراحية في المخ، وذلك من خلال صورة لها في المستشفى.

علقت سلمى صباحي على صورتها في المستشفى التي نشرتها عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك: «دعواتكم يا طيبين أنا داخلة الصبح أعمل عملية في المُخ».

وتابعت في تعليقها: «بمشيئة الله تكون بسيطة بس عايزاكم تدعوا لي إني أرجع لكم بالسلامة، بحبكم».

أزمة أيتن عامر الصحية

وفي 5 أكتوبر، أيتن عامر أعلنت تعرضها لوعكة صحية مفاجئة، حيث لجأت إلى وضع المحاليل دون الكشف عن سبب وتفاصيل مرضها حيث اكتفت بوضع صورة فقط.

نشرت أيتن عامر عدد من الصور وهي تضع المحاليل في يدها، وذلك عبر القصص المصورة بموقع إنستجرام، وكتبت: 'أنا زهقت، دون الكشف عن أي تفاصيل خاصة بتفاصيل مرضها'.

أيتن عامر أيتن عامر

أزمة فاتن الحلو الصحية

وفي 10 أكتوبر، مدربة الأسود فاتن الحلو تعرضت لوعكة صحية بشكل مفاجئة نُقلت على أثرها إلى إحدى المستشفيات الكبرى لاجراء عدد من الفحوصات.

نشرت مدربة الأسود فاتن الحلو صور لها برفقة أسرتها من داخل غرفتها في المستشفى عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتبت: «يارب أشفيني وكن معي».

وتابعت فاتن الحلو حديثها، وقالت: «ألف شكر لكل الناس الغالية زي نقيبي المحترم الجدع دكتور أشرف زكي بيكون أول إنسان بيسأل عليا ربنا يبارك فيك يا غالي».

وواصلت حديثها، وقالت: «بشكر كل أسرتي الغالين اللي تعبتهم معايا في المستشفى 12 يوم في الرعاية والله كنت بموت والحمدلله على كل شيء».

أزمة مديحة حمدي الصحية

وفي 15 أكتوبر، تعرضت الفنانة مديحة حمدي لأزمة صحية، وكشفت تطورات حالتها الصحية عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك.

وكتبت الفنانة مديحة حمدي في منشور لها: «اللهم سبحانك أنت الشافي.. الحمد لله دور إنفلونزا شديد جدًا.. وأمرني الطبيب بعدم مغادرة سريري».

وتابعت أن لن تستطيع مغادرة سريرها قبل انتهاء فترة العلاج تحسبًا لأي انتكاسة، مختتمة: «الدعاء لي بظهر الغيب وجزاكم الله خيرًا».

وكتب أحد أصدقائها بموقع فيس بوك: «نتمنا من الله سبحانه وتعالى الشفاء العاجل للفنانة القديرة مديحة حمدي».

إصابة راندا عبد السلام

وفي 18 أكتوبر، أعلنت الفنانة راندا عبد السلام إصابتها بحرق من الدرجة الأولى، بعد النجاح الذي حققته ضمن أحداث قصة ماتيجي نشوف من مسلسل 55 مشكلة حب.

ونشرت راندا عبد السلام صور توضح إصابتها عبر خاصية الستوري التابعة لحسابها الرسمي بموقع انستجرام، معلقة: «شكرًا يا مصر حرق من الدرجة الأولى.. الحمدلله».

جلطة الفنان أحمد فرحات

وفي 24 أكتوبر، كشف الفنان أحمد فرحات بطل فيلم سر طاقية الإخفاء، تطورات حالته الصحية بعد إصابته بجلطة في المخ، وأوضح أنه خرج من المستشفى.

قال الفنان أحمد فرحات في تصريح خاص لموقع قناة صدى البلد، إنه يشعر بتحسن في حالته الصحية حاليًا، بعد إتباع تعليمات الأطباء والعلاج.

وأكد الفنان الشهير بشخصية الطفل في فيلم سر طاقية الإخفاء، أنه يتواجد في منزله حاليًا، وتسببت الجلطة في التأثير على طريقة كلامه والنطق.

وطالب الفنان أحمد فرحات متابعيه وجمهوره بالدعاء له في أزمته الصحية، موضحًا أنه راضي بقضاء الله، لافتًا إلى أنه شعر بالتعب منذ حوالي يومين وذهب إلى المستشفى وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين إصابته بجلطة في المخ.

أحمد فرحات أحمد فرحات

إصابة هشام إسماعيل

وفي 27 أكتوبر، بعد تعرض الفنان هشام إسماعيل للإصابة بقطع في غضروف الركبة، تزايدت عمليات البحث عن أعراض ذلك المرض خاصة بعد أن نصح الأطباء هشام إسماعيل بعدم الحركة لفترة محددة ما تسبب في تأجيل عرض مسرحية طيب وأمير الأسبوع المقبل.

وكشف الفنان أحمد السلكاوي خبر إصابة الفنان هشام اسماعيل عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب: «جمهور مسرحية طيب و امير العزيز، لن نعرض يوم الخميس ٢٦ أكتوبر والجمعة ٢٧ أكتوبر».

وتابع: «نظرا لإصابة بطل العرض الفنان هشام اسماعيل بقطع في غضروف الركبة، وإن شاء الله نواصل العرض الأسبوع القادم».

واستكمل حديثه قائلًا: «دعواتكم للفنان الكبير هشام اسماعيل بسرعة التماثل للشفاء، كما يسعدنا نحن أسرة طيب وأمير وجميع أسرة المسرح الكوميدي أن ندعوكم لافتتاح مسرحية يوم عاصم جدًا على مسرح السلام».

تطورات حالة أشرف مصيلحي الصحية

وفي 12 سبتمبر، كشفت المخرجة منال الصيفي تطورات حالة أشرف مصيلحي الصحية، قائلة: «الحالة في تدهور».

وقالت المخرجة منال الصيفي عن حالة أشرف مصيلحي في تصريحات تلفزيونية لها: «هذا أمر متوقع بسبب إصابته بورم خبيث في المخ».

وطالبت زوجة أشرف مصيلحي الجمهور بالدعاء له بالشفاء، مضيفة: «لغاية شهر رمضان الماضي كانت الحالة الصحية له مستقرة حتى تدهورت مؤخرًا بسبب معاناته من الإصابة بورم خبيث في المخ».

واستكملت قائلة: «الأطباء قالوا إن تدهور حالته أمر كان منتظر، هو كان عنده ورم في المخ وشيلنا الورم على إنه حميد مش خبيث، ومأخدش كيماوي حقن وكان بياخد نوعيات من العلاج الإشعاعي»، لكنه رحل عن عالمنا في 17 سبتمبر.

أشرف مصيلحي أشرف مصيلحي

عملية هاني شاكر

وفي 1 نوفمبر، أعلن الفنان هاني شاكر خضوعه لعملية جراحية وحرص على أن يطمئن الجمهور على حالته الصحية.

نشر هاني شاكر صورة له من داخل المستشفى، عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، معلقًا: «بعد إزاله كيس ذلالي من منطقه الكوع».

وتابع: «شكر واجب لابني وحبيبي الأستاذ الدكتور إبراهيم الجنزوري رئيس قسم العظام بمستشفي الجنزوري التخصصي وشكر خاص لإدارة المستشفي وعلى رأسها السيدة الفاضلة مديحة الجنزوري.. ألف شكر علي حسن الاستقبال والرعاية الطبية الفائقة».

أزمة ياسمين رئيس الصحية

وفي 9 نوفمبر، تعرضت الفنانة ياسمين رئيس لأزمة صحية استدعت دخولها للمستشفى بشكل مفاجئ، حيث كشفت الفنانة نقلها للمستشفى.

ونشرت ياسمين رئيس صور لها عبر القصص المصورة بموقع إنستجرام، وهي داخل المستشفى دون الشكف عن سبب مرضها.

ياسمين رئيس

إصابة تامر ضيائي

وفي 9 نوفمبر، كشف الفنان تامر ضيائي، عن إصابته في عينه، وطلب من جمهوره الدعاء بالشفاء العاجل، ما جعل متابعيه يقلق عليه ويسألون ماذا حدث لعينه.

نشر تامر ضيائي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورتين له وظهر خلالهما بعين منتفخة، وكتب: 'العين صابتني.. دعواتكم'.

عملية حورية فرغلي

وفي 10 نوفمبر، شاركت الفنانة حورية فرغلي متابعيها بصورة من آخر عملية أجرتها في أنفها، مشيرة إلى أن هذه الفترة كانت صعبة جدًا بالنسبة لها.

نشرت حورية فرغلي عبر حسابها بموقع إنستجرام، صورتها عقب إجراء العملية وكتبت: «هكذا أنا، أصبر في أشد أوجاعي أصمت وفي داخلي ألف وجع لا أشكو لأحد الكتمان هو رفيقي للأبد، يارب ما يكتب لحد الوجع يارب آخر عملية اللهم لك الحمد أصعب وجع أنك تكون لوحدك في الوجع».

حورية فرغلي حورية فرغلي

أزمة عمرو محمد علي الصحية

وفي 21 نوفمبر، تعرض الفنان عمرو محمد علي الشهير بـ شقشق في مسلسل أرابيسك، لأزمة صحية مفاجئة أثناء تأدية مناسك العمرة.

أصيب الفنان عمرو محمد علي أثناء تأدية مناسك العمرة ببهجمة من هجمات مرض ms، وهو مرض في الأعصاب بسبب الإرهاق والجهد الكبير الذي يبذله.

حالة صلاح عبدالله الصحية

وفي 22 نوفمبر، كشف الفنان صلاح عبدالله تطورات حالته الصحية، بعد تعرضه لوعكة.

وكتب الفنان صلاح عبدالله في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة إكس (تويتر سابقًا)، قائلًا: «البرد مبهدلني».

وتابع: «والنزلة نازلة بقوة مطلعة عيني والله والظاهر إن العضمة كبرت بجد.. ماعادتش حمل البرد.. دعواتكم».

صلاح عبدالله مسلسل حضرة العمدة صلاح عبدالله مسلسل حضرة العمدة

أزمة مصطفى كامل الصحية

وفي 29 نوفمبر، حرص الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين أن يطمئن جمهوره ومتابعيه على حالته، وذلك بعد مروره بوعكة صحية مفاجئة خلال الأيام القليلة الماضية.

وكتب مصطفى كامل في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «الأخوه والأحباب والزملاء.. شكرًا لكل من أتصل بي أو أرسل رسائل للإطمئنان ولم أتمكن من الرد عليه طوال الفترة الماضية».

وتابع: «نظرًا لمروري بأزمة صحية شديدة ألزمتني الفراش ومتابعة الأطباء يوميًا.. الحمدلله رب العالمين.. اللهم أشفنا وأشفي مرضانا جميعًا».

تطورات حالة المخرج أحمد البدري

في 14 ديسمبر، تطورت حالة المخرج أحمد البدري بعد بتر قدمه أثارت التساؤلات، حيث تواجد في مستشفى معهد ناصر، حيث أكد صديقه هاني الشيخ أن حالة البدري غير مستقرة.

كتب هاني الشيخ صديق المخرج أحمد البدري عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'الراجل رجله اتشالت.. وفيروس في الدم ومشكله في الرئه وسكر مرتفع وتنفس صناعي.. ومحدش من زمايله زاره'، لكنه رحل عن عالمنا في 15 ديسمبر.

المخرج أحمد البدري

أزمة أحمد فهمي الصحية

وفي 19 ديسمبر، تعرض الفنان أحمد فهمي لوعكة صحية مفاجئة، مما تسبب في قلق الجمهور عليه وتسائلوا حول ما الذي تعرض له؟.

ونشر أحمد فهمي ستوري عبر حسابه على إنستجرام، وهو يرتدي سترة غرفة العمليات، وعلق قائلًا: «الحمد لله.. قدر الله وما شاء فعل.. الحمد لله».

أزمة أحمد جمال سعيد الصحية

وفي 20 ديسمبر، تعرض الفنان أحمد جمال سعيد لوعكة صحية، مما تطلب نقله إلى المستشفى.

وطالب الفنان أحمد جمال سعيد متابعيه وجمهوره بالدعاء له بالشفاء، عبر خاصية الستوري التابعة لحسابه الرسمي بموقع انستجرام.

وكتب على الصورة التي نشرها ويظهر خلالها على سرير المستشفى ويتلقى محاليل طبية: «اللهم أنت الشافي المعافي اللهم ارفع عني وخفف تعبي يارب».

أحمد جمال سعيد أحمد جمال سعيد

أزمة مسلم الصحية

وفي 24 ديسمبر، أعلن المطرب مسلم تعرضه لأزمة صحية يعاني منها منذ فترة، طلب من جمهوره ومتابعيه الدعاء له.

كتب المطرب مسلم في منشور عبر خاصية الستوري التابعة لحسابه الرسمي بموقع انستجرام: «مريض بقالي مدة طويلة».

وتابع: «أتمنى اللي بيحبني يدعيلي»، ويأتي ذلك بعد أن طرح قبل أيام أغنية أنا عربي، تضامنًا مع أهل غزة، الأغنية من كلمات محمد إبراهيم، وألحان مسلم، والتوزيع الموسيقي لـ إسلام الأزرق.

حادث محمد نشأت

وفي اليوم نفسه، تعرض الإعلامي محمد نشأت لحادث سير، أثناء عودته إلى منزله عقب حفل جوائز دير جيست، مما نتج عنه إصابته بشرخ في ذراعه الأيسر وكدمات في الضلوع.

وجاء أول تعليق للإعلامي محمد نشأت بعد الحادث، عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك، قائلًا: 'قدر الله وما شاء فعل الحمدلله'.

عملية ماجد المصري

وفي 25 ديسمبر، خضع الفنان ماجد المصري، مؤخرًا إلى عملية ليزر في العين؛ من أجل علاج قطع في الشبكية، داخل إحدى المستشفيات الكبرى في أبو ظبي، حيث يتواجد حاليًا لتصوير أحد أعماله الفنية.

وأشار ماجد المصري في تصريحات تلفزيونية، قائلاً: «عملت عملية ليزر في العين لعلاج قطع في الشبكية في أبوظبي.. أنا حاليا في أبوظبي لأن عندي تصوير، الحمد لله على كل حال، واللي بيحبني يدعيلي».

إصابة بدرية طلبة بكسر

وفي 26 ديسمبر، كشفت الفنانة بدرية طلبة إصابتها بكسر في ذراعها، وذلك أثناء تواجدها في المملكة العربية السعودية.

علقت بدرية طلبة على مجموعة صور جمعتها بعدد من النجوم، عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، قائلة: «اللهم لك الحمد والشكر الصور دي قبلها حادثة اتعرضت لها».

وتابعت: «بس مكنش ينفع أنام في السرير وأسيب شغلي اللي كان مقويني.. الدعم اللي شفته من كل الزملاء حواليا.. الحمدلله خلصت شغلي ودلوقتي جه وقت العلاج دعواتكم».

بدرية طلبة بدرية طلبة