يارا السقا.. أزمة قلبية تنهي حياة طبيبة القلوب والحزن يجتاح السوشيال ميديا| صور

لم تمر سوى 4 أشهر فقط على سعادتها الغامرة، بحصولها على درجة الماجستير في أمراض القلب، حتى انطفأت اليوم شعلة الدكتورة يارا السقا، مدرس مساعد الأوعية الدموية بكلية الطب جامعة طنطا، بعدما باغتتها أزمة قلبية مفاجئة أثناء عملها، أوقفت قلبها الذي ظل ينبض بالخير وإنقاذ المرضى.

حزنٌ عارم خيّم على أهالي قرية سملا التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، اليوم لدى تشييعهم جثمان فقيدة الشباب التي وافتها المنية خلال عملها بأحد المستشفيات، فأسرتها التي ظلت على مدار حياة نجلتهم الطبيبة الماهرة تتلقى تهاني وتبريكات القريب والبعيد على تفوقها العملي وتألقها الأكاديمي بخطوات ثابتة، باتت اليوم تتلقى تعازيهم فيها.

جولة صغيرة في حساب الدكتوة الفقيدة يارا، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تشعر الزائر بمدى تفوقها العملي وما يحمله قلبها من آمال وأحلام مشرقة في حب مهنة الطب والترقي فيها خدمةً للمرضى وإنقاذاً لحياتهم.

تاريخ حافل لـ يارا في إنقاذ مرضى القلب

على صغر سنها، وهي التي في العقد الثالث من عمرها، بدت مظاهر التفوق العلمي والمهارة الطبية واضحة على الطبيية الفقيدة، فقبل عام أو أكثر شاركت فريق طبي بقسم القلب والأوعية الدموية بجامعة طنطا في إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر 63 عاماً كان يعانى من سدة كاملة مزمنة متكلسة في الشريان الأيمن للقلب بإجراء قسطرة قلبية متناهية الصغر استغرقت أكثر من 6 ساعات بالمستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا.

ووقتها أعلن الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تم تفادي إجراء عملية قلب مفتوح للمريض، حيث كان يعاني من قصور شديد بالشرايين التاجية، حيث سبق تركيب دعامة دوائية طارئة في الشريان الأيسر النازل، نتيجة جلطة حادة منذ شهرين. وأضاف عميد طب طنطا، إلى أن الشريان الأيمن للمريض وهو ثاني أكبر الشرايين المغذية للقلب، احتوى على سدة مزمنة كاملة متكلسة منذ 6 سنوات بعد مدخله بمسافة قصيرة، ويحصل على إمداد دموي تعويضي بشكل جزئي من الشريان الأيسر النازل عبر شرايين وشعيرات دموية موازية (احتياطية) صغيرة.

كلية طب طنطا تنعي فقيدتها الطبيبة الشابة

ومن جانبه تقدم الدكتور أحمد غنيم عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ووكلاء الكلية والمدير التنفيذي للمستشفيات والسادة مديري المستشفيات الجامعية و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة من أطباء وتمريض و جميع العاملين بالكلية بخالص التعازى في وفاة الدكتورة يارا السقا المدرس المساعد بقسم القلب والأوعية الدموية.

وتابع : «نسأل المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة فى واسع رحمته و يلهم الاسرة الكريمه الصبر و السلوان.»

عميد معهد القلب السابق: الموت المفاجئ يغتال زهرة شباب الأطباء

كما نعى الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، الدكتورة يارا السقا، طبيبة القلب، بطب طنطا، موضحا أنها توفيت بسبب توقف القلب.

وقال شعبان، خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «إنا لله وإنا إليه راجعون، طبيبة القلب

ماتت بتوقف القلب، مازال الموت المفاجئ، يغتال زهرة شباب الأطباء».

وأضاف جمال شعبان، «مازال توقف القلب، والاختلال الكهربي للقلب، يستهدفان الشباب، تقبل الله دكتورة يارا السقا، طبيبة القلب بطب طنطا.

وفاة طبيبة القلب يارا السقا