أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز.. الحكم المصري يشعل الحدث ووزير الرياضة يعلن موقفه

ساعات تفصلنا عن مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر، غدًا الإثنين، على استاد القاهرة الدولي، والتي يحضرها 20 ألف مشجع بواقع 10 آلاف لكل فريق.

الحكم المصري يشعل مباراة الأهلي وبيراميدز

وقبل مباراة الأهلي وبيراميدز، اشتعلت أزمة قوية عندما طلب الأخير خوض المباراة بحكام أجانب، على أن يتحمل هو تكلفتها، وهو ما رحب به اتحاد الكرة في البداية، قبل أن يرفض البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، الفكرة لعدم التقليل من شأن وقيمة الحكام المصريين.

ومن جانبه، علق أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على الأزمة المثارة بين نادي بيراميدز واتحاد الكرة المصري، بشأن استقدام حكام أجانب لنهائي كأس مصر.

وزير الرياضة يعلن موقفه

وقال أشرف صبحي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»: «لابد من وجود معايير مسبقة واضحة بشأن استقدام الحكام الأجانب، وبيريرا رئيس لجنة الحكام رأى أن ضيق الوقت يمنع استقدام حكام أجانب لنهائي كأس مصر».

وعن إعلان بيراميدز سحب استثماراته من مصر؟ أجاب: «نحن بلد كبير ولدينا استثمارات داخلية ضخمة ، ونرحب دائما بأى استثمار».

وأردف: «تقديم طلب لاستضافة كأس العالم للناشئين ليس من اهتماماتنا، والتفكير في استضافة المونديال سيكون بعد نسخة 2030 وبداية من أولمبياد 2036».

بحث ترتيبات مباراة الأهلي وبيراميدز

عقد وليد العطار المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، اليوم اجتماعًا تنسيقيًا بمقر الاتحاد، لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالمباراة المرتقبة بين الأهلي وبيراميدز في نهائى كأس مصر، والمقرر إقامتها في تمام التاسعة والربع مساء غدًا الاثنين باستاد القاهرة.

أقيم الاجتماع بحضور العميد علاء صلاح الدين ووليد مهدي مندوبي ناديي الأهلي وبيراميدز، وفيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد، وتوفيق السيد عضو اللجنة، وشعبان بسطاوى مدير العلاقات العامة وناصر فراج مدير إدارة المسابقات.

كما حضر الاجتماع اللواء أحمد فوزي مدير إدارة أمن الملاعب وحمادة زاهر مدير ادارة التسويق وحاتم رضا المنسق الإعلامي للاتحاد، بجانب ممثلي مختلف الهيئات المشاركة في المباراة، والرعاة والمسئولين عن تذاكر المباراة.

يأتي اجتماع اليوم، ضمن سلسلة من الاجتماعات المكثفة لجميع الجهات المنوطة بتنظيم المباراة، حتى تظهر المباراة بالشكل الذي يليق بالكرة المصرية.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة بيراميدز

أزمة جديدة تضرب الرجاء المغربي قبل مواجهة الأهلي في دوري الأبطال

موقف كهربا القانوني من المشاركة في مباراة الأهلي وبيراميدز بنهائي كأس مصر