أزمة مسلسل بالطو تصل للبرلمان والتتر يحسم الجدل

«حلو رايق كله ضحك وتجربة شبابية مشرفة»، بهذه الكلمات حصد مسلسل بالطو ، الكثير من الدعم والإشادات بعد عرض أول حلقتين فقط.

إشادات مسلسل بالطو

حصد مسلسل بالطو الكثير من الإشادات في نفس الوقت الذي تعرض له لهجوم وانتقادات عديدة أيضًا، ولم يتوقف الأمر إلى حد الهجوم فقط حيث تطور إلى الاتهامات بإهانة أهالي قرية مطوبس في كفر الشيخ.

أشاد المخرج عمرو سلامة بمسلسل بالطو ، وكتب في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «مبسوط جدًا جدًا بمسلسل بالطو مبسوط بيقول إن فيه أدمغة ذكية بتفكر صح.. مبسوط إن بيعة المسلسل للمنصة مش قائمة على مين النجوم، وإن بطل المسلسل مش نجم صف أول أو ثاني».

موعد مسلسل بالطو الحلقة الرابعة موعد مسلسل بالطو الحلقة الرابعة

عمرو سلامة عن مسلسل بالطو

واستكمل كلامه عن بطل مسلسل بالطو: «ولو إني من زمان ميقن ومتوقعله قريب إنه هيكون نجم مهم، مبسوط بالأدوار الثانية جدًا ومبسوط إنه مستوحى من كتاب.. مبسوط بالكتابة السلسة.. مبسوط من الإخراج الذكي مبسوط بالمونتاج الرشيق».

واختتم المخرج عمرو سلامة: «مبسوط إن بقى في تنوع، في جيل فنانين وفنيين جديد بيظهر أتمنى الناس تقبل على المسلسل وبتمنى المنصة تكبر وتقدر في يوم تنافس وسط ظروف منافسة مش في صالحها خالص مبروك».

عمرو سلامة عن مسلسل بالطو عمرو سلامة عن مسلسل بالطو

محمد علي رزق عن مسلسل بالطو

أعرب الفنان محمد على رزق عن إعجابه بمسلسل بالطو ، وكتب عنه: «مسلسل حلو ورايق وفيه ضحك من غير حزء… كوميديا موقف و حاجه أخر لذاذة».

أما الفنان طه دسوقي كتب في منشور له: «أنا مستمتع جدًا بالمشروع ده ومبسوط بالبداية العظيمة والمبشرة دي، وكنت مستنيه لكذا سبب الحقيقة».

طه دسوقي عن مسلسل بالطو

وتابع طه دسوقي عن مسلسل بالطو قائلًا: «أولًا لأنه تقديمة مشرفة لممثل شاب عصام عمر من اللي بيعافروا بقالهم كتير، موهبته تستحق إنها تتشاف بالشكل ده.. ثانيًا مبروك علينا مخرج شاب برضه بالشطارة والتمكن ده عمر المهندس اللي اعتقد ده أول مشروع ليه بس حاطط فيه سنين شغله اللي باين في حكيه وكادراته واختياره للممثلين وتوجيههم».

وأضاف: «ثالثًا مبروك علينا مؤلف شاب برضه أحمد عاطف اللي كاتب حدوته حقيقية، سهل جدًا تحصل لأي حد، والضحك فيها بمنتهى الجدية والبساطة.. رابعًا وده شهادتي فيه مجروحة بس غير إنه أخويا وصاحبي فهو واحد من أشطر الستاندب كوميديانز في مصر وليد المغازي عامل دور صغير في المسلسل ودي حاجة مفرحاني بشكل شخصي».

واختتم طه دسوقي كلامه: «مش عايز أطول بس من الآخر هي تجربة شبابية مشرفة والله لجيل فخور إني بنتمي له، شكرًا لكل صناع المسلسل دا».

طه دسوقي عن مسلسل بالطو طه دسوقي عن مسلسل بالطو

صبري فواز يدافع عن مسلسل بالطو

وبعد أن تعرض مسلسل بالطو للكثير من الانتقادات والهجوم، دافع الفنان صبري فواز عن صناع العمل وكتب عبر صفحته: «شوف.. عشان نقفل باب المزايدات الرخيصة.. أنا من قرية في كفر الشيخ مش بعيدة عن مطوبس.. وأعرف قيمة الناس هناك وبتشرف بيهم وبفخر إني رباية الناس الأصيلة الطيبة دي».

وتابع: «لكن أنا ضد إننا نتعامل مع الفن بالأفق الضيق ده.. الفن بيتخيل أحداث في مكان وزمن.. وصناع المسلسل كاتبين في التتر إن الأحداث لا تمت للواقع بصلة.. وإنما محض خيال.. يبقى خلاص».

صبري فواز يدافع عن مسلسل بالطو صبري فواز يدافع عن مسلسل بالطو

اتهامات ضد مسلسل بالطو

يشار إلى أن قصة وأحداث مسلسل بالطو للفنان الشاب عصام عمر، أغضبت بعض أهالي كفر شيخ، رغم التنويه الذي يسبق عرض الحلقات أنها من وحي خيال الكاتب ولا تمت للواقع بأي صلة.

حتى وصل الأمر إلى مجلس النواب، وتقدم البرلماني محمد سعد الصمودي ببيان إلى رئيس المجلس ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان ووزيرة الثقافة.

مطالبات بوقف مسلسل بالطو

وطالب البرلماني بالتحرك الفوري لوقف عرض المسلسل الذي اتهمه بأنه يسيء لأهالي مركز مطوبس بجانب المنظومة الصحية، وقال في البيان: «معظم أحداث العمل تدور عن وحدة صحية بإحدى قرى مركز مطوبس في إطار كوميدي ساخر، حول مهنة التمريض وما يحدث في دور الرعاية الصحية».

وأضاف البيان: «وحول الطبيب الذي جاء تكليفه أن يكون في أحد المراكز الطبية بقرية ريفيه تابعة للإدارة الصحية بمطوبس، وأثار العمل غضب واستياء أهالي مركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ لما وجدوه من تنمر واستهزاء بهم، يأتي ذلك في ضوء التزام صناع العمل الصمت تجاه تلك الأزمة دون الخروج بأي تعليق أو توضيح».

مواعيد عرض مسلسل بالطو الحلقة 3 مواعيد عرض مسلسل بالطو الحلقة 3

أول رد من مؤلف مسلسل بالطو

رد مؤلف مسلسل بالطو الدكتور أحمد عاطف فياض على الانتقادات التي طاردت العمل، وقال في تصريحات تلفزيونية: «مطوبس جزء من مصر وبلدنا كلنا مش أهالي المحافظة إحنا مصريين ودي بلدنا كلنا ولو كان في نية للاساءة لأي مدينة ده هيبقى إساءة لأي مشارك في المسلسل».

وأضاف أحمد عاطف فياض مؤلف مسلسل بالطو : «وده شيء لا نقبله على أنفسنا والقرية التي تناولها العمل ضمن سياق المسلسل وتم نسبها لمركز مطوبس غير حقيقية ولكن تم نقل الأحداث وكأنها مدينة مطوبس».

وأشار إلى أن ردود الأفعال على مسلسل بالطو كانت مفاجأة للجميع، مضيفًا: «لم نتوقع تصدر المسلسل التريند بعد إذاعة أولى حلقاته لكن كنا متخيلين ده يحصل بعد تعمق الأحداث وردرود الأفعال مبهجة لنا جميعًا وأشعرتنا بالفخر».

موعد عرض مسلسل بالطو الحلقة 3 موعد عرض مسلسل بالطو الحلقة 3

مشاهدة مسلسل بالطو الحلقة الأولى مسلسل بالطو

أحداث مسلسل بالطو الحلقة الأولى أحداث مسلسل بالطو الحلقة الأولى

مواعيد عرض مسلسل بالطو الحلقة الثالثة

مؤلف مسلسل بالطو يرد على اتهامات الإهانة لأهالي مطوبس: القرية غير حقيقية

مشاهدة مسلسل بالطو الحلقة 3 الثالثة

بعد اتهامات أهل مطوبس.. صبري فواز يدافع عن مسلسل بالطو

موعد عرض مسلسل بالطو الحلقة الرابعة