أزمة منتخب السعودية.. سر انفعال مدرب الهلال على صحفي إيراني

انفعل المدرب البرتغالي خورخي خيسوس على أحد الصحفيين الإيرانيين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم عشية مواجهة الهلال السعودي ضد سباهان أصفهان الإيراني، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

ولم يكن هذا الانفعال بسبب سؤال وجهه الصحفي الإيراني لخيسوس أو سؤال يتعلق بانتقادات لإدارته الفنية للزعيم، على سبيل المثال، ولكن بسبب سؤال وجهه الصحفي لحسان تمبكتي، لاعب الهلال، الذي حضر المؤتمر الصحفي رفقة خيسوس.

ووجه الصحفي سؤالًا لحسان تمبكتي، تعلق بوجهة نظره في أزمة المنتخب السعودي الأخيرة، التي تسببت في معاقبة أكثر من لاعب اتهمهم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني برفض تمثيل المنتخب السعودي في كأس آسيا.

انفعال مدرب الهلال السعودي

وقبل أن يجيب حسان تمبكتي  على السؤال، بادر خيسوس بالرد وقال موجهًا حديثه للصحفي: «إذا سمحت حسان لن يتحدث هنا سوى عن الهلال ومباراة الغد فقط».

وأردف قائلًا: «نحن هنا للحديث عن الهلال وليس منتخب السعودية، لذا فيجب عليك عدم توجيه هذا السؤال إلى اللاعب».

أزمة منتخب السعودية

وعاقب الاتحاد السعودي لكرة القدم، 6 لاعبين بين إيقافات وغرامات مالية، على خلفية تحقيقات أجراها الاتحاد السعودي على ضوء تصريحات مانشيني.

واللاعبون الستة هم علي هزازي، محمد مران، سلمان الفرج، سلطان الغنام، خالد الغنام، نواف العقيدي.

وودع منتخب السعودية بطولة كأس آسيا من دور الـ16، وذلك بخسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وقبل خوض الأخضر السعودي مبارياته في دور المجموعات من كأس آسيا، فاجأ الإيطالي روبرتو مانشيني الجميع بالحديث عن رفض عدد من اللاعبين، الذين لم يتم استدعاؤهم للمنتخب، تمثيل الأخضر السعودي في المباراة.

بعد ذلك أصدر اللاعبون بيانات أكدوا فيها أنهم لم يتهربوا فيها من تمثيل منتخب الأخضر، وطالبوا الاتحاد السعودي بفتح تحقيق في الأمر.

لكن التحقيقات جاءت بنتائج تدين اللاعبين الستة، الذين تعرضوا لعقوبات منهم من تعرض للإيقاف لعدة أشهر عن ممارسة كرة القدم في السعودية.