أسامة الغزالي حرب: مقاطعة المنتجات الداعمة لـ إسرائيل تعبير حضاري .. فيديو

أكد الدكتور أسامة الغزالي حرب، أن لليهود حق في القدس، موضحا أنه المشكلة ليس في ذلك بل تكمن في إجرام اليهود أنفسهم بطرد المسلمين من القدس وإقامة الدولة اليهودية، قائلا:'مشاعر اليهود تجاه مصر مختلفة عن أي دولة أخرى فهم يحترمون مصر ويحبونها'.

أضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بالنسبة للحالة السياسية في مصر، أكد أن الخلاف بين القوى السياسية والدولة المصرية في القضايا الخارجية أقل كثيرا من الداخلية، ولا يذكر ، قائلا:'ده شئ كويس، ومصر أمة عريقة'.

وأوضح حرب، أنه كشخص يعتز بمصريته وهويته المصرية، موضحا أن الله أنعم على مصر بالكثير، ولنا في الخلاف السياسي الخارجي دليل في هذا وقلة حدة الخلاف عن نظيره في الداخل.

وعقب الدكتور أسامة الغزالي حرب، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج نظرة، المذاع على قناة صدى البلد، على مقاطعة المنتجات التي تنتجها الشركات التي تدعم إسرائيل، مؤكدا أن المقاطعة تعبير حضاري عن رفض الشعب المصري لهذه المنتجات من شركات تدعم إسرائيل مع حربها التي تخوضها ضد غزة.

وأوضح أن هناك نفوذا يهوديا على الإعلام الغربي في أوروبا بالإضافة إلى الدوائر السياسية بأمريكا والدول الغربية، قائلا:'أشعر بالغثيان من عنجهية الرئيس الأمريكي جو بايدن'.

كما أكد أن تعمير وتنمية سيناء أمر مهم للغاية، مبينا أنه من الخطأ أن تظل سيناء فارغة ولابد أن يكون بها 20 أو 30 مليون مصري في سيناء، مقترحا بإيجاد منصب يكون مخصصا لتعمير وتنمية سيناء وبدرجة وزير، ويكون وزيرا لتعمير وتنمية سيناء.