أسامة حمدي ينصح مرضى السكر بأكل البتاو والعدس والفول والفواكه والخضروات.. فيديو

قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، إن مشكلة خفض الوزن لدى المرضى عموما هي فقدان جزء من عضلات الجسم التي لا تعوض.

أضاف أسامة حمدي، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن الشخص الطبيعي يفقد 8% من عضلاته كل 10 سنوات، وتزيد النسبة كلما تقدم في العمر.

الوجبات السريعة والضغوط النفسية

بيّن أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكي، أن 27% من إجمالي نزول الوزن عبارة عن عضلات يتم فقدها، وتأتي مكانها دهون تؤدي إلى زيادة الوزن مرة أخرى بشكل أخطر، لافتا إلى أن تكوين الدهون في تجويف البطن بسبب الوجبات السريعة والضغوط النفسية عبارة عن قنبلة موقوتة، تتسبب في تليف الكبد والفشل الكبدي وتدهور السكر في الجسم.

أوضح أسامة حمدي، أن خفض الوزن علم قائما بذاته، ومن الخطورة قيام غير المتخصصين بإبداء المشورة في هذا المجال، كاشفا أن الشفاء من السكر صار ممكنا من خلال برامج مُحكمة لعلاج المريض في أول 5 سنوات من إصابته.

برنامج علاج السكر

أشار أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد الأمريكية، إلى أن برنامج علاج السكر عبارة عن نظام غذائي يحتوي على صيام متقطع مثل رمضان لمدة 16 ساعة على مدار 90 يوما بدون طعام وإعطاء سعرات حرارية محسوبة بدقة للمريض، مع برنامج رياضي يتعمد على تقوية وبناء العضلات.

الفول المدس معجزة لمريض السكر

كشف أسامة حمدي أن الفول المدس معجزة لمريض السكر، لأنه عبارة عن بورتين وألياف مفيدة للجسم، مردفا: «لو رجعنا لأكل أجدانا من البتاو والعدس والفول الفواكه والخضروات والجبن ونأكل لحمة مرتين في الأسبوع هنبقى أحسن من أكل اليومين دول».

أسامة حمدي : مصر من أكثر الدول استهلاكا للسكر .. و90 جرام معدل استخدام الفرد يوميا

حمدي رزق يزف بشرى سارة لمرضى السكر غدًا