أسامة ربيع: قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة العوائد.. فيديو

استعرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، صور تذكارية لمجموعة من الرؤساء الذين تولوا قناة السويس منذ تأميمها، ودور كل شخص في تطوير قناة السويس.

دور قناة السويس الجديدة

وقال أسامة ربيع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» خلال حلقة خاصة من قناة السويس المذاع على قناة صدى البلد، إن قناة السويس الجديدة ساعدت على زيادة عوائد القناة، موضحًا أن قناة السويس الرئيسية يمر بها 42 سفية وبعد إنشاء القناة الجديدة تجاوزت عدد السفن لأكثر من 190 سفينة.

عوائد قناة السويس الجديدة

وتابع: زادت عوائد قناة السويس من 4 مليارات دولار، إلى 9 مليارات دولار عقب إنشاء القناة الجديدة، ليكون أعلى عائد للقناة حتى الآن، موضحًا أن هذه الأرقام تضاعفات بسبب الخدمات المقدمة للسفن التي تمر من القناة، حيث التمويل وتخلص السفن من المخلفات من أبرز الخدمات المقدمة.

الخدمات المقدمة للسفن التي تمر قناة السويس

وأوضح أسامة ربيع، تم إنشاء مركز لصيانة السفن التي تمر بقناة السويس، بجانب تقديم خدمات الإسعاف الفورية لمستقلي السفن، بالإضافة إلى تغير الأطقم للسفن.

ونوه أسامة ربيع إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لسياحة اليخوت، لذا أمر بتطوير مارينا اليخوت، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات تراخيص اليخوت.

وأشار ربيع إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص دخلت حيز  عمل هيئة قناة السويس، موضحًا أن الشراكة متاحة لجميع الشركات سواء الوطنية والعربية والأجنبية.