أسامة ربيع ينفي جنوح سفينة في قناة السويس

نفى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الأنباء المترددة بشأن جنوح سفينة في قناة السويس وتعطل المجرى الملاحي للقناة.

وأضاف ربيع في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد» أن ما تردد من أنباء عن جنوح السفينة في المجرى الملاحي عاري من الصحة، مؤكدًا أن السفينة حدث بها عطل فى التوجيه وأنه تم التعامل معها وتركت على جانب القناة، نافيا تعطل الملاحة في القناة.

زيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع غازات الصحراء الغربية

من ناحية أخرى، أعلنت ميناء الأدبية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن وصول مهيئات فائقة الحجم عبارة عن 3 من أبراج التقطير للغاز التابعة لشركة جاسكو الشركة المصرية للغازات الطبيعية إحدى شركات قطاع البترول لزيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع غازات الصحراء الغربية، لنقلهم بحراً من ميناء الأدبية لميناء الدخيلة تمهيداً لنقلهم للصحراء الغربية.

من جانبه، صرح وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بموانئها التابعة التي تقع على البحرين الأحمر والمتوسط مروراً بأهم ممر ملاحي عالمي، وبالتالي فإن جاهزية الموانئ والانتهاء من أعمال التطوير المستمر بها يسهم بشكل كبير في حركة التجارة والتداول واستقبال البضائع بمختلف أنواعها، ويعد ميناء الأدبية هو خير مثال على ذلك، من حيث الجاهزية في استقبال مهمات وطرود ضخمة تستخدم في مشروعات قومية بالبلاد.

اقتصادية قناة السويس: زيادة الطاقة الاستيعابية لمجمع غازات الصحراء الغربية إلى 1500 مليون قدم مكعب

إسعاف قناة السويس يغيث مريض بسفينة قادمة من الهند.. والقبطان يرسل خطاب شكر