أسباب ارتفاع الذهب التاريخي في مصر.. خبير يجيب

شهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا لم يشهده السوق المصري في تاريخه، مع زيادة سعر الاوقية العالمية بنحو 50 دولارا خلال تعاملات أمس الاثنين.

أسباب ارتفاع سعر الذهب

كشف أحمد عبد الباسط، خبير المشغولات الذهبية، عن أسباب ارتفاع سعر الذهب خلال الفترة الماضية في محلات الصاغة، وسر إقبال المواطنين على شراء المعدن الأصفر وهي كالتالي:-

أسعار الذهب في مصر أسعار الذهب في مصر

ارتفاع أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب عدة عوامل، منها ارتفاع التضخم، وضعف الدولار الأمريكي، والاضطرابات السياسية والاقتصادية في عدة دول حول العالم.

سعر صرف الجنيه أمام الدولار

انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب المستوردة إلى مصر.

زيادة الطلب على الذهب في مصر

ارتفع الطلب على الذهب في مصر خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب عدة عوامل، منها ارتفاع التضخم، وضعف الاستقرار الاقتصادي، والرغبة في شراء الذهب كأصل آمن للاستثمار

وتوقع عبد الباسط، استمرار زيادة أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار ارتفاع التضخم، مما جعل الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين لحماية أموالهم من تقلبات الاقتصاد، كما يساهم استمرار الاضطرابات السياسية والاقتصادية كافة دول العالم في زيادة الطلب على الذهب باعتباره استثمارًا آمنًا.

وأضاف خبير المشغولات أن انخفاض سعر الفائدة في البنوك التجارية، يجعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين الباحثين عن عائدات أعلى من غيره من الاستثمارات الأخرى.

أسعار الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 21 مستوى 3200 جنيه للجرام

سجل سعر الذهب عيار 24 مستوى 3657 جنيها للجرام

سجل سعر الذهب عيار 18 مستوى 2743 جنيها للجرام

سجل سعر الجنيه الذهب مستوى 25600 جنيها