أسباب ارتفاع سعر الذهب لمستويات تاريخية.. الجرام تخطى 2400 جنيه

شهدت أسعار الذهب في مصر، ارتفاعا كبيرا خلال الأيام القريبة الماضية، ليصل سعر الجرام إلى مستوى تاريخي بالتزامن مع صعود الأوقية عالميا بعد إفلاس عدد من البنوك الأمريكية الرئيسية.

أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر والعالم

قال أمير رزق الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، إن إفلاس بنك سيليكون فالي وبعض البنوك الأمريكية السبب المباشر في وصول أسعار الذهب في مصر والعالم إلى مستويات تاريخية لم تشهدها الأسواق من قبل.

وأضاف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، في تصريح لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر جرام الذهب في مصر من عيار 21 ارتفع إلى 2090 جنيها بعد وصول سعر الأوقية عالميا إلى مستوى متقارب لـ 2000 دولار، موضحا أن كبار المستثمرين حول العالم اتجهوا إلى اقتناء الذهب والاستثمار في الملاذ الآمن خوفا على أموالهم وحفاظا على ثرواتهم.

سعر الذهب اليوم أسباب ارتفاع سعر الذهب في مصر والعالم

وتابع رزق، أن البنوك العالمية حول العالم توقعت وصول سعر أوقية الذهب في السوق العالمية إلى مستوى متقارب لـ 3 آلاف دولار، مع ابتعاد المستثمرين عن البنوك واتجاه الكثير نحو الاستثمار في الملاذ الآمن والمربح.

وذكر الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب، أن سعر جرام الذهب وصل إلى مستوى 2400 جنيه في وقت قريب سابق، بدون مصنعية بالتزامن مع ارتفاع الأوقية عالميا لمستويات تاريخية، متوقعا استمرار ارتفاع أسعار الذهب في مصر والعالم.

عيار 21 الآن.. سعر جرام الذهب في محلات الصاغة اليوم السبت 18 مارس 2023

سعر الذهب اليوم الاثنين 20 مارس 2023.. عيار 21 يسجل مستوى تاريخيا