أسباب ارتفاع سهم لومي لتأجير السيارات.. قفز بنسبة 30%

سجل سهم لومي لتأجير السيارات، ارتفاعا تاريخيا في تعاملات أولى جلسات الأسبوع بالسوق السعودية يوم الاثنين 26 سبتمبر 2023، ليصل إلى مستوى تاريخي في أولى جلساتها بالسوق الخليجية.

أسباب ارتفاع سهم لومي

وارتفعت أسهم شركة لومي لتأجير السيارات، خلال تداولات أول أمس الاثنين، بنسبة اقتربت من 30% في أول أيام تداوله في سوق الأسهم السعودية الرئيسية، ليقفز سعر السهم الواحد بختام تعاملات أول جلسات الأسبوع لـ 85.8 ريال، وبلغت قيمة التداولات على السهم نحو 109.5 مليون ريال عبر التداول على نحو 1.28 مليون سهم.

 

سهم لومي لتأجير السيارات سهم لومي لتأجير السيارات

 

سعر سهم لومي

وتم إدراج أسهم لومي لتأجير السيارات في السوق السعودية الرئيسية، أمس الاثنين، برمز تداول 4262، ليكون الرمز الدولي SA15SH122J13.

ووصلت حدود التذبذب السعرية اليومية، لمستوى متقارب من 30% في نسب الزيادة والتراجع مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعاً أو انخفاضا.

وسيتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعاً أو انخفاضاً، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

 

وعن عدد الأسهم المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد، فوصل بختام جلسة أول أمس الاثنين لمستوى 1.65 مليون سهم تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح.

قال عضو جمعية الاقتصاد السعودية محمد العمران، إن ارتفاع سعر سهم 'لومي' بنسبة أكثر من 30% في أول أيام تداوله في سوق الأسهم السعودية، يعد 'خبرا سارا' لمساهمي الشركة.

وأضاف العمران في مقابلة مع 'العربية'، أن الارتفاع ينعكس إيجابا بشكل غير مباشر على 'سيرا' الشركة الأم لـ'لومي'.

وارتفعت قيمة سهم لومي، بعد تغطية الاكتتاب بأكثر من 12 مرة تقريبا، حيث دفع ذلك صعود السعر في أول يوم للتداول، وذلك ما عزز من من أسهم سيرا الشركة الأم لشركة تأجير السيارات لومي.