أسباب العدوى النفسية لدى الأطفال وطرق العلاج.. فيديو

كشفت استشاري الصحة النفسية، ريهام حسن، أسباب العدوى النفسية التي تصيب الأطفال في مرحلة الطفولة، بالإضافة إلى الطرق الصحيحة التي يجب على أولياء الأمور الالتزام بها لعلاج أطفالهم.

أسباب العدوى النفسية عند الأطفال

وأضافت ريهام حسن خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست ستات» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأم أحد الأسباب الرئيسية التي تصيب الأطفال بالعدوى النفسية وهو ما يسمى بـ «العدوى السيكولوجية»، وفقا لأحدث الأبحاث التي أجريت في هذا المجال.

وأوضحت استشاري الصحة النفسية، أن أكثر الأطفال المهددين بالعدوى الصحة النفسية الذين تتراوح أعمارهم 4 إلى 6 سنوات، حيث في هذه الفترة العمرية للأطفال يكونوا الأكثر قربا للأمهات لذا احتمالية إصابتهم بالعدوى السيكولوجية عالية.

العدوى النفسية عند الأطفال

وأشارت ريهام حسن خلال برنامج ست ستات المذاع على قناة «صدي البلد»، إلى أنه حال قيام الطفل بأي سلوك غير مألوف مثل الـ« كذب، السرقة» يجب تشخيص الطفل، بالإضافة إلى تشخيص للأب والأم لمعرفة أسباب التي دفعت الأطفال للقيام بهذه السلوك في مرحلة الطفولة.

وتابعت ريهام حسن: الطفل يقوم بالسلوكيات وفقا للتي يراها في حياته اليومية، لذا يجب علاج الخلل من أولياء الأمور أولا، ثم وضع العلاج المناسب للأطفال.

تأثير البيئة على العدوى النفسية لدى الأطفال

وأردفت استشاري الصحة النفسية، أن أكثر الأمراض التي تتنقل من الأم للأطفال تتمثل في «تهويل الأمهات للمواقف الصغيرة، الانفعالات الوهمية»، موضحة أن البيئة لها أثر على الصحة النفسية للأطفال، كما أن حيث توريث القيم والمبادئ لا يرتبط ببيئة وزمان معين.

الصحة العالمية تطالب الدول بزيادة الاستثمار في الصحة النفسية بسبب كورونا

حسام موافي: الكرم يؤثر على الصحة النفسية.. والصدقة تداوي الأمراض.. فيديو

الصحة: تقديم 20 ألف خدمة طبية في مجال الصحة النفسية خلال 3 أشهر

تحرك برلماني لمواجهة مخالفات مستشفيات الصحة النفسية وعلاج الإدمان

الصحة العالمية تحذر: تأثير كورونا على الصحة النفسية والعقلية طويل الأجل