أسبوع ممطر.. الأرصاد تطلق تحذيرات عاجلة بشأن حالة الطقس: أمطار غزيرة وأتربة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، طقس مائل للبرودة نهار غدٍ الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

تحذير من حالة طقس الخميس

وحذرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس الخميس الذي يشهد سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطارا متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأضافت أنه متوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء الخميس على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية، تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

مناطق سقوط الأمطار

ولفتت الأرصاد، إلى أن طقس الجمعة يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن سقوط الأمطار يستمر يوم السبت المقبل وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

تفاصيل حالة الطقس حتى الثلاثاء

وأردفت أن طقس الأحد يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار متوسطة يومي الاثنين والثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.