أستاذة علم اجتماع: هناك حالة من فقدان الأمان بين الناس ولابد من الالتزام بالأخلاق.. فيديو

قالت الدكتورة هالة منصور أستاذة علم الاجتماع بجامعة بنها، إن هناك حالة جدل عام في المجتمع بدون ضوابط، الناس لديها حالة من الشعور بفقدان الأمان.

أضافت خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن دائرة الأمان المجتمعي حدث بها ارتباك كبير، مشيرة إلى أن الثقافة المجتمعية هي الضامن الرئيسي للمجتمع.

وأوضحت أستاذة علم الاجتماع، أن المجتمع قائم على العديد من المرجعيات، منها الأخلاق، ولابد من الالتزام بالأخلاق، ثم تأتي المرجعية الاجتماعية، ولا تختلف مع الأخلاق، ثم تأتي الثقافة المؤسسية، بالإضافة إلى المرجعية القانونية، موضحة أن الاهتمام بالأخلاق والأبعاد الاجتماعية والأطر المتنوعة من التعليم والثقافية أمور مهمة جدا في المجتمع.

وأشارت خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، إلى أن الأسرة أحد المؤسسات الرئيسية في تكوين ثقافة المجتمع، مضيفة أن القانون لا يكفي وحده للقضاء على مشكلات المجتمع.

كما أكدت خلال برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدي البلد، أن العلاقات المادية طغت على اختيارات الزواج في الفترات الأخيرة، مشيرة إلى أن ارتفاع نسب الطلاق، نتيجة سوء في العلاقات أو سوء اختيار، كما أن الطلاق أرحم كثيرا من الحياة التعيسة، ولابد من وجود معايير تحدد الحقوق والواجبات.

وأوضحت أنه بالنسبة للعلاقة الزوجية، فهناك بعض الأسر لديها حتى الآن ثقافة ضرب النساء، مشيرة إلى أنه لابد من تغيير للعادات القديمة، إلا أن هناك أمورا باتت متواجدة في المجتمع الآن منها أن المال أصبح المعيار الوحيد للقيمة في المجتمع.

مصطفى بكري: المرحلة المقبلة قد تشهد تغييرا وزاريا لتنفيذ البرنامج الوطني.. فيديو

مصطفى بكري: تعيين رئيس وزراء اقتصادي أصبح حاجة ملحة للعبور بالدولة من الأزمات الحالية.. فيديو