أستاذ بجامعة أفريقيا يحدد ملامح خارطة الطريق في السودان لإنهاء الصراع الدائر.. فيديو

أكد الدكتور عبدالمجيد عبدالرحيم، أستاذ بجامعة أفريقيا العالمية، على أهمية تشكيل حكومة سودانية، يكون لها تواجد دبلوماسي في المحافل الدولية، تساعد على حل الأزمات التي تواجه السودانين.

اندلاع الأزمة السودانية

وأضاف عبدالمجيد، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع الدول العربية لم تتأخر في تقديم المساعدات الطبية والغذائية للشعب السوداني منذ اندلاع الصراع العسكري في السودان.

وتابع: لابد من تحرك دبلوماسي من الدول العربية حيال السودان، وإنهاء الصراع القائم بين قوات الجيش، والتدخل السريع، حفاظا على الشعب السوداني.

سبب فشل الثورة السودانية

وأوضح عبدالمجيد، أن سبب فشل الثورة السودانية بسبب عدم وجود قائد حقيقي لها، كما أن الأحزاب السياسية «شاخت» ولم يعد لها دور في الحياة السياسية السودانية.

ولفت عبدالمجيد، إلى أن مصر استوعبت العديد من الطلاب السودانيين منذ سنوات، لأن الوضع العلمي في السودان في مرحلة تدني شديد، موجهًا الشكر لمصر على حسن تعاملها مع الجالية السودانية في مختلف الأوقات.

واختتم عبدالمجيد حديثه قائلًا: «موقف مصر واضح من الأزمة السودانية، وأنها تؤيد الشرعية السودانية وهذا ما رأيناه من مصر خلال الفترة الحالية».

الأزمة السودانية.. مخطط للتقسيم وإثيوبيا تنتظر الانهيار لاستعادة الفشقة.. فيديو

الرئيس السيسي يبحث موقف الأزمة السودانية مع وفد أمريكي رفيع المستوى

أوقفوا النار .. أبو الغيط يوجه رسالة لطرفي الأزمة السودانية .. فيديو

أبو الغيط يحذر من أي تدخل دولي في الأزمة السودانية .. فيديو

سمير فرج يكشف تطورات الأزمة السودانية وموقف مصر من الاشتباكات.. فيديو