أستاذ علم اجتماع عن تصوير شاب لحظات وفاة والده: مرض خطير

تحدثت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع، عن الشاب الذي وثق اللحظات الأخيرة لوالده قبل الوفاة، موضحة أن هذا فعل مقزز واستدراج لعواطف الناس واللعب على مشاعرهم.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج «ست الستات»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهدف من هذا الفعل صنع تريند وتحقيق مشاهدات وجني أرباح.

ولفتت إلى أن هناك قطاعات كبيرة من المجتمع تبيع أي شيء على السوشيال ميديا؛ مثل الأخلاق والقيم والمبادئ وخصوصيات الحياة مقابل التريند وتحصيل أموال.

وأكدت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع، أن هذا الشاب باع مناسبة وفاة والده بدلا من التقرب إلى الله ومناجاته والدعاء لوالده في هذا الوقت العصيب.

وأوضحت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع، أن هذا الشاب نفسيته مريضة ولديه مرض اجتماعي يصيب الكثيرين وحاول استغلال أصعب المواقف بمنتهى الحقارة لتحقيق مكاسب مالية.

واستطردت أن هناك مرضًا اجتماعيًا خطيرًا الهدف منه المكسب المالي وفقا لبيع أي شيء، وهو تسيب العلاقات الاجتماعية وتحولها لسلعة قابلة للبيع.

واختتمت حديثها، قائلة: إن وعي الناس هو من يوقف هذه الممارسات من خلال عدم السماح لهذه النماذج بتصدر التريند ومواقع السوشيال ميديا، إضافة إلى الرقابة من قبل الدولة.

فيديو توثيق لحظات احتضار والده على السوشيال

نشر شاب على حسابه الشخصي بموقع تيك توك، مجموعة من الفيديوهات، التي وثق فيها لحظات احتضار والده، وليتعرض بعدها لموجة هجوم من مستخدمي التواصل الاجتماعي بسبب نشره تلك الفيديوهات.

وعلق محمد علام، صاحب فيديو توثيق وفاة والده، على نشر الفيديو لحظة احتضار والده، مؤكدًا ان هذه الفيديوهات قبل وفاة والده بـ11 يوما.

شاب يوثق لحظات احتضار والده

وقال محمد علام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك مجموعة الHمور التي تعرض لها قبل وفاة والده، موضحًا أن الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ، كما انه تم تصوير فيديو لوالده أثناء تواجده في عربية الإسعاف وذهاب للمستشفيات، وعقب وفاة والده، تم نشر الفيديو من أجل أن يدعو رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وحقق الفيديو 1.6 مليون مشاهدة.

وأضاف محمد علام، أنه عقب وفاة والده تم تصوير فيديو بعد دفنه في الترب، كما أنه لا يعلم سبب نشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويشعر بالندم بسبب نشره لهذه الفيديوهات.

تعاطف رواد السوشيال ميديا مع شاب يوثق لحظات احتضار والده

وأكمل: 60% من متابعي السوشيال ميديا، تعاطفوا معه،  والهدف من نشر هذه الفيديوهات هو الدعاء لوالدي وليس تحقيق الأرباح من وراء المشاهدات، كما أن هناك العديد من البلوجر أو المشاهير ينشرون فيديوهات مشابه للفيديوهات التي نشرتها، منوهًا أنه حذف بعض الفيديوهات، بناء على طلب محاميه، لملاحقة بعض الأشخاص الذين ينشرون هذه الفيديوهات.

أحمد عمر هاشم يكشف كيفية التخلص والعلاج من اليأس والقنوط.. فيديو

دعاء ليلة القدر للمتوفي .. اللهم نسألك المغفرة لحيّنا وميّتنا

الإفتاء تحدد الضوابط الشرعية لدفن المتوفى

شيخ الأزهر: البنات نالت من رحمة النبي فوق ما ناله الأبناء الذكور

أستاذ علم اجتماع: 85% من الشباب المصري لديهم شعور بالانتماء واتهامهم بعدم القراءة ظلم