أستاذ علوم سياسية يشيد بدعوة أبو العينين لوفد البرلمان الأورومتوسطي لمتابعة الانتخابات

كشف رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية، أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بدور متميز ورائع في الانتخابات الرئاسية وتم إدارتها بشكل جيد والدور التوعي والرقابي كان متميزا وجيد.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن العملية الانتخابية ظهرت بشكل متكامل بما لا يدع مجالا للشك في أي أمور تثير مجالات للطعن

وأكد رضا فرحات، أستاذ العلوم السياسية، أن مصر الدولة الوحيدة التي تتبع نظام قاضي لكل صندوق وكان هناك 15 ألف قاضي يشرفون على العملية الانتخابية.

وأردف أنه تم استحداث قاضي في لجنة المتابعة، مضيفا أن التصاريح التي تم منحها للمنظمات ووسائل الإعلام المحلية والدولية ووجود أكثر من 500 متابع أدى نوع من الاطمئنان لنزاهة العملية الانتخابية.

واستطرد أن هناك العديد من الوفود التي شاركت في متابعة العملية الانتخابية مثل ائتلاف نزاهة  والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي إلى جانب وفد البرلمان الأورومتوسطي الذي حضر بدعوة من النائب محمد أبو العينين

وأشار إلى أن تجول وفد البرلمان الأورومتوسطي في العديد من المحافظات أمر جيد؛ لأنه كانت هناك مشاكل مع أوروبا في موضوع حقوق الإنسان.