أسرار بيت العنكبوت: الأنثى تأكل زوجها والأبناء تأكل الأم.. أزهري يوضح.. فيديو

قال الدكتور عصام الروبي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن أي اسم لسورة قرآنية فهو يحمل دلالات وإشارات كبيرة من المولى سبحانه وتعالى، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال سورة البقرة رغم ما بها من أحداث كثيرة لا تعد ولا تحصى إلا أنها سيمت بقصة البقرة.

أضاف خلال برنامج «دنيا ودين»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا ينطبق أيضا على سورة العنكبوت، رغم الحديث فيها عن الأنبياء والمراسلين ومصائر القرون إلا أنها سميت بهذا الاسم، فهذا يشير إلى أن المولى عز وجل لها دلالة في هذه الأسماء وما ذكره من بلاغة كتابه العزيز.

الأثنى من العنكبوت تأكل زوجها

وأكد أن العنكبوت لا يعرف الرحمة، والأثنى من العنكبوت تأكل زوجها والأبناء يأكلون بعضهما البعض ثم يأكلون أمهم، فالعنكبوت هو من ينسج خيوطه ولا يسمح بالتعدد، ويؤكد حكمة المولى سبحانه وتعالى في هذه السورة والآية الخاصة بالعنكبوت «مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِ اللَّـهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتًا وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوت».

وأشار إلى أن هذه الآية الكريمة تحمل دلالات كبيرة، بأن أي شخص تسول له نفسه ويعبد غير الله معتقدا أن اكتشف ما لم يكتشفه الأوائل فهو يعتمد على وهم كبير وعليه بالنظر إلى لبيت العنكبوت وما يحدث فيه.

آية عبد الله تكشف سبب زيارتها الأزهر الشريف.. فيديو

مفتي البوسنة والهرسك السابق: العالم يقدر ويحترم الأزهر الشريف