أسرار جديدة عن علاقة سيد عبد الحفيظ والأهلي.. تفاصيل الأسباب الـ 7 وقصة حسام غالي

لا يزال رحيل سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، عن القلعة الحمراء، ملفًا شائكًا وغامضًا للغاية ومليئ بالعديد من التفاصيل وراء هذه النهاية الغير متوقعة لأحد أفضل مديرين الكرة الذين مروا على الفارس الأحمر عبر تاريخه.

ظهر سيد عبد الحفيظ بعد أكثر من 50 يومًا على قرار رحيله عن منصبه في النادي الأهلي، ليكسر حاجز الصمت في هذه المسألة الذي لازمه طيلة هذه المدة منذ قرار رحيله في مطلع أغسطس الماضي.

وكشف سيد عبد الحفيظ كواليس رحيله عن القلعة الحمراء، ومن وراء رحيله عن منصبه، وهل سيترشح لرئاسة النادي الفترة المقبلة أم لا.

سيد عبد الحفيظ: لجنة التخطيط وراء رحيلي

قال سيد عبد الحفيظ:«زعلت من طريقة رحيلي من الأهلي ولو هموت مش هقول تفاصيل اللي حصل».

أضاف:«حزنت على إبلاغي برحيلي خلال جلسة لجنة التخطيط وليس قبلها بأيام».

أكد سيد عبد الحفيظ:«قرار رحيلي عن الأهلي جاء بناءًا على قرار لجنة التخطيط، وليس لدي أي مشكلة نهائيًا لأن أي قرارات في النادي الأهلي تسير على سيد وأكبر حد في النادي الأهلي».

هل يترشح سيد عبد الحفيظ لرئاسة الأهلي

وبسؤال عن إمكانية تولي رئاسة النادي، أجاب سيد عبد الحفيظ:« شرف لأي شخص أنه يمثل النادي الأهلي، وأنا تحت أمر النادي الأهلي في أي وقت».

أتم سيد عبد الحفيظ:«الله أعلم ماذا يمكن أن يحدث غدًا، لم أخرج من الأهلي، فأنا في الأهلي سواء في منصب أو بدون مناصب، وأنا تحت أمر النادي في أي وقت أو أي مكان».

الخطيب وسيد عبد الحفيظ الخطيب وسيد عبد الحفيظ

هاني حتحوت يكشف أسباب رحيل سيد عبد الحفيظ عن الأهلي

من جانبه كشف الإعلامي هاني حتحوت، عن القصة الكاملة لرحيل سيد عبد الحفيظ عن منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي، والأسباب التي دفعت إدارة المارد الأحمر لاتخاذ هذا القرار.

قال الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»:« من أهم أسباب نجاحات الأهلي في الفترة الأخيرة هى لجنة التخطيط، رحيل موسيماني وقدوم مارسيل كولر هو دور كبير لعبته لجنة التخطيط».

أضاف هاني حتحوت:« طوال الفترة الماضية كنا نحاول البحث في مسألة رحيل سيد عبد الحفيظ عن الأهلي، في ظل القرار المفاجئ لرحيله».

تابع هاني حتحوت:« في عهد موسيماني كان هناك تحفظات على عمل سيد عبد الحفيظ كمدير للكرة لأسباب كثيرة منها الانفلات داخل غرفة الملابس، إلى جانب شكوى اللاعبين من عدم رد سيد عبد الحفيظ على اتصالاتهم».

واصل هاني حتحوت:« عدم تطبيق لائحة العقوبات، إلى جانب الظهور المتكرر في الإعلام دون إذن الإدارة، وخاصة في برنامج المقالب».

أكمل:« شكوى المدرب من الازدحام داخل غرفة الملابس وعدم تدخل سيد عبد الحفيظ لإعادة هيكلة الأوضاع داخل الفريق، عندما حدثت تعيينات داخل الفريق دون الرجوع للإدارة، إلى جانب عدم الرجوع للكابتن محمود الخطيب في بعض العقوبات».

أوضح هاني حتحوت:« وقتها تم تأجيل رحيل سيد عبد الحفيظ لعدم وجود بديل جاهز، ولفت انتباهه للأخطاء التي وقع بها».

سيد عبد الحفيظ سيد عبد الحفيظ

أشار هاني حتحوت:« الكابتن محمود الخطيب طلب إعادة هيكلة في اجتماع رسمي، لكن سيد عبد الحفيظ لم يحضر هذا الاجتماع وأرسل خطابًا بتأجيل الهيكلة لنهاية الموسم.. والرحيل جميعًا بنهاية الموسم».

أكد هاني حتحوت:« الخطيب غضب من تصرف سيد عبد الحفيظ، وهذا الغضب دفع لجنة التخطيط للتصويت على رحيل سيد عبد الحفيظ من جميع أعضاء لجنة التخطيط، وكان القرار النهائي رحيل عبد الحفيظ بالأغلبية، واستدعي الخطيب عبد الحفيظ ووجه له الشكر وتقبل عبد الحفيظ القرار ولكنه تحفظ على انضمامه للجنة التخطيط».

أتم هاني حتحوت:« هل حدث مشاحنات ومشادات وقت هذه الجلسة بين سيد عبد الحفيظ وحسام غالي؟ لم يحدث، رأي الكابتن حسام غالي أن سيد عبد الحفيظ لا يجب أن يستمر في منصب مدير الكرة، العلاقة بين الطرفين تسودها الاحترام ولكنها بحدود وخطوط كثيرة».