أسرار صبري فواز في عيد ميلاده.. مشوار فني عمره 33 عاما وعمل بسدس أجره لهذا السبب

يحتفل الفنان صبري فواز اليوم الأربعاء 22 نوفمبر بعيد ميلاده، فهو من مواليد اليوم نفسه عام 1968، مؤلف وممثل ومخرج مسرحي شهدت مسيرته الفنية العديد من المواقف والحكايات.

تشهد مسيرة الفنان صبري فواز العديد من المحطات مثل إخراج 10 مسرحيات قصيرة للتلفزيون المصري عن كليلة ودمنة، وأخرج مسرحية ميسدكول من هولاكو للمسرح القومي.

مسيرة الفنان صبري فواز

تألق بشخصية بليغ حمدي في مسلسل أم كلثوم وفيلم حليم، ومن أهم أعماله «أيام السادات، وأفراح القبة، ونيران صديقة، ورحيم»، وغيرهم.

يبلغ رصيد الفنان صبري فواز الفني أكثر من 100 عمل بين السينما والدراما والمسرح، وكان قد كشف أسرار من حياته وبداياته، أوضح أنه عقب تخرجه في كلية آداب جامعة الإسكندرية قسم مسرح، التحق بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة، من أجل الالتحاق بالنقابة كونها لم تعترف بقسم المسرح التابع للكلية.

صبري فواز يدعم فلسطين صبري فواز يدعم فلسطين

أسرار صبري فواز

وأشار إلى أنه عمل مدرس لغة عربية للمرحلة الإعدادية في بداية حياته العملية لمدة عام في محافظة كفر الشيخ، وعقب قدومه إلى القاهرة من أجل الدراسة بالمعهد عمل بأحد مراكز الاتصالات، إلى أن شهد مسلسل الوسية بوابة دخوله للدراما.

وبعد مسلسل الوسية، قدم مجموعة من الأدوار في مسلسل ليالي الحلمية 4 عام 1993، ومسلسل العائلة عام 1994 ومسلسل خالتي صفية والدير عام 1995.

وحقق الفنان صبري فواز نجاحًا كبيرًا بشخصية عرابي الديب في فيلم كلمني شكرًا، ولمع نجمه بعدها وقدم الكثير من الأعمال الناجحة بين السينما والدراما.

أجر صبري فواز

أشار الفنان صبري فواز إلى أنه اضطر إلى العمل بسدس أجره في عام 2011 بسبب الظروف الصعبة التي كانت تمر بها مصر، مما جعل بعض المنتجين يعتقدون أن هذا هو أجره الحقيقي لكن عاد ليحصل على أجره مرة أخرى مثلما كان.

صبري فواز صبري فواز

صبري فواز مسلسل وبينا ميعاد الحلقة الأخيرة صبري فواز مسلسل وبينا ميعاد الحلقة الأخيرة