أسرع طريقة لإعداد الأرز البسمتي في المنزل خلال 3 دقائق

قدمت الشيف سارة سمير؛ طريقة عمل الأرز البسمتي في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة لا تستغرق أكثر من 3 دقائق، حيث يعد الأرز البسمتي من الوجبات الشهية التي يفضلها البعض.

واستعرضت الشيف سارة سمير خلال تقديم برنامج مطبخ البلد المذاع على قناة صدى البلد؛ مقادير ومكونات الأرز البسمتي، والتي تتمثل في الآتي: (أرز بسمتي مغسول ومنقوع ، زيت ، زبدة ، ورق لورا ، حبهان ، قرفة أعواد ، لومي ، ملح ، فلفل أسود ، توابل أرز بسمتي ، كاري ، كركم).

طريقة عمل الأرز البسمتي

وعن طريقة عمل الأرز البسمتي، ذكرت الشيف سارة سمير، أنه يتم أولًا وضع الزيت في 'طاسة'على النار، ثم إضافة توابل الأرز المتمثلة في الملح والفلفل الأسود، والكاري والكركم واللومي والقرفة و3 فصوص حبهان وورقتين لوري، ثم يتم إضافة الأرز البسمتي إليها بعد غسله جيدًا ووضعه في ماء مغلي.

وعن المقادير والمكونات المطلوبة لعمل فراخ مشوية في الفرن مع الخضار، ذكرت الشيف سارة سمير، أنها سهلة وبسيطة ومتواجد أغلبها في كل مطبخ ست مصرية، حيث تتمثل في الآتي: فراخ مقطعة لـ 8 قطع ، ملح فلفل أسود ، بابريكا ، كمون ، كسبرة ، توابل فراخ ، 7 بهارات ، صلصة ، حبهان مطحون ، جوز الطيب مطحون ، صويا صوص ، دبس الرمان ، ثوم مفروم.