أسعار اشتراكات المترو الجديدة وطريقة التقديم

يبحث الكثير من مستخدمي خطوط مترو الأنفاق عن أسعار اشتراكات المترو 2024، بعد ارتفاع سعر التذاكر على حيب عدد المحطات اليوم الاثنين.

اشتراكات المترو اشتراكات المترو

وطبقت إدارة مترو الأنفاق بالقاهرة زيادة أسعار تذاكر المترو الجديدة، صباح الإثنين، الموافق 1 يناير 2024، وذلك بالتزامن مع افتتاح 6 محطات جديدة.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وأظهرت القائمة الجديدة ارتفاع سعر تذكرة الـ5 جنيهات لتصبح بـ6 جنيهات ومخصصة لـ9 محطات، كما زادت التذكرة بسعر 7 جنيهات إلى 8 جنيهات (16 محطة)، بينما ارتفعت التذكرة فئة 10 جنيهات لتصبح بـ12 جنيهًا، ومخصصة لـ23 محطة، وأضافت إدارة مترو الأنفاق تذكرة جديدة لما يزيد عن 23 محطة بسعر 15 جنيهًَا.

هيئة مترو الأنفاق

وحتى الآن لم تعلن هيئة مترو الأنفاق عن أى ارتفاعات في أسعار الاشتركات الشهرية، وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعلن عن بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة، من الخط الثالث للمترو، والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

افتتاح محطات جديدة

ويشمل هذا الجزء 6 محطات جديدة هي: (السودان، إمبابة، البوهي، القومية العربية، الطريق الدائري، محور روض الفرج)، ويأتي افتتاح هذه المحطات الجديدة في إطار جهود الدولة لدعم ملف كأس الأمم الأفريقية، وتحسين مستوى المواصلات في القاهرة الكبرى وتقليل الزحام.

أسعار مترو الأنفاق

والجدير بالذكر أنه بالتشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث بالكامل من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج.

طريقة الاشتراك في المترو

  • القيام بسحب استمارة الاشتراك من شبابيك الاشتراكات المخصصة بالمترو.
  • ملء الاستمارة، وختمها بخاتم الجهة التعليمة الخاصة بالطالب.
  • إحضار 4 صور شخصية.
  • دفع مبلغ وثمن الاشتراك.