أسعار البنزين ترتفع لأعلى مستوياتها خلال 8 أشهر في أمريكا

عادت الولايات المتحدة لتشهد سيناريو ارتفاعات أسعار الوقود التي شهدتها الصيف الماضي، وذلك بعد ارتفاع أسعارها لأعلى مستوى منذ نوفمبر من 2022، وهو ما يلقي المزيد من الضغوط على إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن.

أسعار البنزين ترتفع

وارتفع متوسط أسعار التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة بـ 12 سنتًا في الأيام الثلاثة الماضية، حسب بيانات نادي السيارات 'AAA'، لتعيد وتيرة الارتفاع هذه والتي لم تسجل منذ الصيف الماضي، الموجة الصعودية القوية التي حدثت حينها وشهدت حالة من السخط بين قائدي السيارات الأميركيين.

وارتفع سعر الغالون إلى 3.714 دولار، أمس الأربعاء، ليكون هذا السعر ثاني أعلى تكلفة للوقود في هذا الوقت من العام على مدار العقد الماضي.

ويحاول الرئيس الأميركي جاهدا لكبح التضخم قبل خوض انتخابات الرئاسة في العام المقبل، أملًا في استعادة ثقة المستهلك، لكن هذه الارتفاعات صعبت من مهمته.

وبالرغم من أن التضخم الإجمالي في الولايات المتحدة تراجع خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، إلا أن أسعار البنزين تعتبر من النفقات الرئيسية الواضحة للغاية للعديد من الناخبين.

ورغم أن بعض المحللين توقعوا أن تشهد وتيرة الارتفاع في الأسعار تباطؤ قريبا، إلا أن العقود الآجلة للبنزين استمرت في الارتفاع الخميس، مما قد يؤخر أي توقعات بتراجع الأسعار في مضخات الوقود.