أسعار الحديد ترتفع 30% خلال شهر واحد

شهدت أسعار الحديد خلال الأيام الأخيرة زيادة غير مسبوقة في الأسواق المصرية، خاصة في ظل زيادة أسعار الخام عالميا لمستويات قياسية.

وكان استهلاك مصر من الحديد قد زاد بنسبة 15% ليصل إلى ما يقرب من 6 مليون طن خلال 9 أشهر من عام 2022 مقارنة بـ5 مليون طن في نفس الفترة من العام الماضي 2021.

زيادة شهر ديسمبر

منذ بداية شهر ديسمبر أقدمت الشركات المصنعة للمعادن في مصر لرفع أسعارها، موضحة أن أسباب رفع السعر تعود إلى ارتفاع سعر الدولار امام الجنيه والذي تسبب في ارتفاع سعر الحديد في الأسواق المصرية.

زيادة الحديد الأولى

في بداية شهر ديسمبر الجاري أعلنت الشركات المصنعة لمعدن الحديد في مصر رفع سعر الطن تصل كحد أقصى بـ800 جنيه، على أن يختلف هذا المبلغ بناءا على اختلاف الشركات المصنعة للحديد وبحسب الجودة التي تنتجها الشركة.

زيادة الحديد الثانية

لم تتوقف زيادة الحديد عند المرة الأولى حيث تفاجئ التجار بإخبارهم من قبل الشركات المصنعة للحديد بزيادة جديدة بواقع 1000 جنيه للطن، على أن يضاف علي هذه الزيادة 200 أو 300 جنيه عند التجار.

زيادة الحديد الثالثة

استمرت أسعار الحديد في الزيادة خلال ديسمبر الجاري، وذلك عندما أخبرت شركة عز التجار بأن سعر طن الحديد قد ارتفع بمقدار كبير والذي وصل إلى 3 آلاف جنيه للطن .

سعر الحديد اليوم في مصر سعر الحديد اليوم في مصر

الحديد يكسر حاجز الـ30 ألف

قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، إن أسعار الحديد ارتفعت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين في الأسواق المصرية، حيث وصل سعر طن الحديد في شركة عز إلى 28500 عند التجار في الوجه البحري.

وأضاف الزيني خلال تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد» أن الحديد وصل في الوجه القبلي إلى 30 ألف جنيه بسبب تكلفة النقل بين المحافظات.

وأردف الزيني أن الشركات رفعت سعر الطن خلال شهر ديسمبر بنسبة 30% وهى زيادة غير مبررة خاصة مع عدم زيادة المواد الخام المستوردة للتصنيع خلال تلك الفترة.

وتوقع رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية ارتفاع أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل عدم احكام المراقبة الشديدة على أسواق الحديد ما يسمح بالتلاعب في الأسعار.

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء في ختام التعاملات المصرفية

سعر الريال السعوي مقابل الجنيه اليوم الأربعاء في البنوك