أسعار الخضروات والفواكهة في سوق العبور اليوم السبت

استقرت أسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، مع بدء التعاملات الصباحية بالسوق، وذلك بعد انخفاضها في الأيام الماضية.

ويقدم لكم موقع «قناة صدى البلد» أسعار الخضروات والفواكهة خلال السطور التالية:-

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم أسعار الخضروات والفاكهة اليوم

أسعار الخضروات

وسجلت أسعار الخضروات مستويات مستقرة، حيث تراوح سعر الطماطم بين 4 و7 جنيهات للكيلو، واستقر سعر البصل بين 15 و27 جنيهًا للكيلو، وبدأ سعر الكوسة من 8 إلى 14 جنيهًا للكيلو.

سعر الفاصوليا

وجاء سعر الجزر بدون عروش بين 5 و7 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر الفاصوليا الخضراء بين 5.5 و8.5 جنيه للكيلو، وتراوح سعر الباذنجان البلد بين 2 و3 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر البامية بين 35 و45 جنيهًا للكيلو.

أسعار الفاكهة

كما سجلت أسعار الفاكهة مستويات مستقرة، حيث تراوح سعر البرتقال السكري بين 4 و7 جنيهات للكيلو، واستقر سعر التفاح الأمريكي الإيطالي عند مستوى 25 إلى 35 جنيهًا للكيلو، وتراوح سعر البلح رملي بين 11 و15 جنيهًا للكيلو.

أسعار الخضروات والفواكهة

ويتوقع أن تستمر أسعار الخضروات والفواكهة في استقرارها خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لضبط الأسواق وتوفير السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة.

ويأتي استقرار أسعار الخضروات والفواكهة اليوم بعد انخفاضها في الأيام الماضية، وذلك نتيجة لزيادة المعروض من الخضروات والفواكه في الأسواق، بالإضافة إلى حرص الحكومة المصرية على توفير السلع للمستهلكين بأسعار مناسبة.

ويتأثر سوق الخضروات والفواكهة في مصر بعوامل عديدة، منها طبيعة المناخ في مصر، وأسعار الأسمدة، وأسعار النقل، وحجم الإنتاج المحلي، وحجم الاستيراد.