أسعار الدواجن اليوم الأحد.. كيلو الأبيض يواصل الارتفاع

سجلت أسعار الدواجن تحركًا طفيفًا، اليوم الأحد 26 مايو 2024، خلال مستهل التعاملات الصباحية في الأسواق، وذلك لتواصل الفراخ تسجيل مستويات مرتفعة الفترة الماضية.

ويستعرض موقع قناة 'صدى البلد' أسعار الدواجن اليوم الأحد في الأسواق وذلك على النحو التالي:-

أسعار الدواجن البيضاء

بلغت أسعار الدواجن البيضاء نحو 91 جنيهًا للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 96 و98 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الكتكوت الأبيض مستوى 27 جنيهًا في المزرعة.

أسعار الدواجن الساسو

تحددت أسعار الدواجن الساسو عند مستوى 100 جنيه للكيلو في المزرعة، لتصل إلى المستهلك المحلي بسعر ما بين 105 و107 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الكتكوت الساسو مستوى 18 جنيهًا في المزرعة.

أسعار الدواجن أمهات بيضاء

وصلت أسعار الدواجن أمهات بيضاء إلى 85 جنيهًا للكيلو في المزرعة لتصل إلى الأسواق المحلية بسعر ما بين 90 و92 جنيهًا للكيلو، وسجل سعر الكتكوت البلدي مستوى 12 جنيهًا في المزرعة.

الدواجن البيضاء الدواجن البيضاء

أسعار البانيه اليوم

سجلت أسعار البانيه اليوم الأحد في الأسواق ما بين 180 و190 جنيهًا للكيلو، وتشهد أسعار البانيه اختلافا من سوق إلى آخر نتيجة تباين تكلفة النقل والجودة بين الأسواق والتاجر.

تراجع أسعار الدواجن

قال الدكتور محمد الشافعي عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إن ارتفاع المعروض المحلي من اللحوم البيضاء يدفع الأسعار نحو الانخفاض، موضحا أن مع بداية الصيف قل المعروض من الفراخ مما دفع الأسعار نحو الارتفاع.

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن الأسبوع الماضي، ارتفعت درجات الحرارة بنسب عالية، موضحا أن المربين بدأوا يدخلوا في الإنتاج مرة أخرى، مع توقعات بارتفاع الإنتاج المحلي من الفراخ البيضاء.