أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 16-8-2022 في السوق المحلية

أعلن رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، عبدالعزيز السيد، استقرار أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 فى السوق المحلية عند 25 و26 جنيهًا للكيلو فى المزراعة.

أسعار الدواجن البيضاء

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء فى السوق المحلية بين 30 و31 جنيهًا للمستهلك، بحسب تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، لـ موقع «قناة صدى البلد».

أسعار الرومى اليوم

وبدأت أسعار الرومى اليوم من 55 إلى 65 جنيهًا للكيلو، وسجلت أسعار الدواجن الساسو 45 للكيلو فى المزرعة، لتصل للمستهلك بنحو 50 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار الكتاكيت اليوم

واستقرت أسعار الكتاكيت اليوم عند 3 و7 جنيهات، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 85 و90 جنيهًا، وفق عبدالعزيز السيد، ويصل حجم إنتاج مصر من الدواجن إلى 4 ملايين دجاجة يوميا.

أسعار البط اليوم

ودارت أسعار البط اليوم فى السوق بين 50 و65 للكيلو للمستهلك بالسوق، وبحسب بيان سابق للسيد القصير وزير الزراعة، فإن حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية تسجل نحو 100 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

وقال الوزير، إن مصر تحقق أكثر من 97% من احتياجاتها من الدواجن ولديها اكتفاء ذاتى من البيض مع وجود فائض للتصدير.

وأكد أن الوزارة تقدم الرعاية البيطرية والأمان الحيوى لحماية صناعة الدواجن والعاملين فيها وطرحت أراضى جديدة بآلاف الأفدنة فى حوالى 20 منطقة خارج الوادى لإقامة مشروعات متكاملة 'دواجن ومجازر وأعلاف' بمزايا تشجيعية.

وأوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، فى بيان سابق أن وزارة الزراعة على تواصل وتنسيق دائم مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن وشعبة الدواجن بالغرفة التجارية، لدراسة كافة المقترحات الهادفة إلى تنمية وتطوير هذه الصناعة الواعدة.

وذكر نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن لجان الفحص الفنى لطلبات استيراد كافة احتياجات مدخلات الإنتاج وجدود التسمين وأمهات البياض لم تتوقف عن أداء وظيفتها لتلبية احتياجات المستوردبن والصناع مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

لماذا لا تنخفض أسعار الدواجن والبيض.. خبير تصدير يجيب.. فيديو

تفاصيل انخفاض أسعار الدواجن 25%.. الكيلو بـ 35 جنيهًا.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد