مصير أسعار الدواجن والبيض بعد ارتفاع طن العلف إلى 21 ألف جنيه

ارتفعت أسعار العلف في الأسواق المصرية، خلال الشهرين الماضيين، بأكثر من 7 آلاف جنيه في الطن الواحد، بعد تناقص كميات الذرة الصفراء والصويا، وهذا الذي هدد إنتاج الدواجن واستمرار إنتاج المربي في مصر.

مصير أسعار الدواجن والبيض بعد ارتفاع العلف

ارتفعت أسعار العلف في السوق المصرية، لتصل إلى مستويات تاريخية بدون سبب مبرر يدفع التجار في مصر لرفع الأسعار بتلك النسب، مع معاناة المُنتج والمربي للدواجن والبيض.

قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن والبيض بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأعلاف سجلت ارتافعات كبيرة؛ رغم الإفراجات الجمركية عن حبوب الصويا والذرة.

أسعار الدواجن اليوم أسعار الدواجن والبيض

وأضاف رئيس شعبة الدواجن والبيض بغرفة القاهرة التجارية، لـ موقع قناة صدى البلد، أن التجار رفعوا سعر العلف بنسب غير مبررة، موضحا أن تلك الزيادة تهدد استمرار إنتاج الدواجن في مصر.

مصير الدواجن والبيض

وتابع السيد، أن أسعار الدواجن والبيض بدأت في الارتفاع بعد الزيادات الكبيرة في أسعار العلف، موضحا أن أسعار اللحوم البيضاء معرضة لارتفاعات كبيرة مع استمرار ارتفاع العلف.

وذكر رئيس شعبة الدواجن والبيض بغرفة القاهرة التجارية، أنه من الضروري وضع شعر عادل لطن العلف في الأسواق المصرية، لاستمرار الإنتاج ومنع ارتفاع أسعار اللحوم والبيض.

وأوضح أن سعر طن العلف تخطى الـ 21 ألف جنيه، وهذا ما دفع أسعار الدواجن للارتفاع ليصل سعر الكيلو إلى 45 جنيها بالسوق المحلية.

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد في الأسواق بعد الارتفاع الكبير للأعلاف

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد في الأسواق بعد الارتفاع الكبير للأعلاف